المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنري يشيد بمهارات الناشئين المصريين .. ويح&#15


lonely
05-20-2007, 02:17 PM
[size=4]بسم الله الرحمن الرحيم

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/34934.jpg

أبدى المهاجم الفرنسي تييري هنري قائد أرسنال الإنجليزي إعجابه بمستوى الناشئين المصريين، فيما أشاد بلاعبي مصر المحترفين في إنجلترا بالإضافة إلى نجم الأهلي الأول محمد أبو تريكة.

وقال هنري في مؤتمر صحفي بفندق "فور سيزونز" بالقاهرة يوم السبت في ختام زيارة قصيرة لمصر إن المواهب التي أفرزها دوري المدارس الذي ترعاه شركة "بيبسي" مبهرة، وأشار إلى أن المهارات التي شاهدها خلال العرض الذي أقامه الناشئون في وقت سابق من يوم السبت لم يكن يمتلكها وهو في مثل هذا السن.

وحضر هنري عرضا لمهارات الناشئين الذين أفرزهم دوري المدارس في نادي مدينة نصر، وسلم اللاعبون هدايا تذكارية والتقط الصور معهم.

وأضاف أنها ليست المرة الأولى التي يحضر فيها إلى مصر، مؤكدا أنه دأب على زيارة شرم الشيخ كما أنه حضر إلى القاهرة من قبل، وقال إن استقبال المصريين له يكون رائعا دوما.

وقال إن مستوى اللاعبين المصريين مميز "والمنتخب المصري تعود على إحراز البطولات" وخص بالذكر أحمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد، الذي أمضى فترة اختبار بنادي أرسنال في عام 2003، وثنائي توتنام هوتسبر، غريم أرسنال التقليدي، أحمد حسام "ميدو" وحسام غالي.

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/34933.jpg

وأكد أن أبو تريكة لاعب ذو مهارات عالية "وأحب مشاهدته وهو يلعب"، ويعد من أبرز لاعبي القارة الأفريقية حاليا.

وقال هنري إن فكرة الاعتماد على الناشئين والدفع بهم في السن الصغيرة مثلما يفعل ناديه أرسنال فكرة صائبة "لأنها تؤدي لاكتساب هؤلاء اللاعبين مهارات وخبرات كبيرة وهم في سن صغيرة على الرغم من أن أرسنال على سبيل المثال لم يحقق أي ألقاب هذا الموسم نتيجة اعتماده على اللاعبين الشباب".

وأوضح أنه وصل إلى مستواه الحالي وهو في سن الـ29، والاهتمام بتطويره منذ أن كان ناشئا كان سيصل به إلى هذا المستوى وهو في سن الـ20 عاما.

ونفى هنري أن يكون قد أشهر إسلامه، مشيرا إلى أن وجود العديد من الأصدقاء المسلمين لديه هو الذي أعطى إيحاء لذلك، وأكد أن الإسلام دين عظيم ودعا الجميع إلى دراسة القرآن والتعمق فيه.