المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في القمة 99 للكرة المصرية: الأهلي الناقص يصطدم بالزماك الطامح


المركز الرياضي
05-21-2007, 03:30 AM
http://www.arriy.com/SiteImages/News/2007/05/20/34990.jpg

في القمة 99 للكرة المصرية: الأهلي الناقص يصطدم بالزماك الطامح



تتجه أنظار الجماهير العربية بصفة عامة والمصرية بصفة خاصة في الثامنة من مساء غد الإثنين صوب ملعب القاهرة لمتابعة مباراة القمة المصرية رقم 99 بين قطبي الكرة في مصر الأهلي والزمالك، والتي تأتي ضمن مباريات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم.
وعلى الرغم من حسم الأهلي رسميا للدرع هذا الموسم وللعام الثالث على التوالي، إلا أن مباراة القمة دائما ما تكون لها طابعها الخاص لأنها بمثابة البطولة الخاصة بين الفريقين الكبيرين.
الأهلي يدخل مواجهة اليوم وسط ظروف صعبة متمثلة في غياب 8 من لاعبيه الأساسيين الذين استبعدهم الجهاز الفني حتى نهاية الدوري من أجل الراحة وهم عصام الحضري وعماد النحاس وشادي محمد ومحمد شوقي ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وفلافيو بالإضافة إلى إسلام الشاطر للإصابة بجانب غياب المدير الفني البرتغالي للفريق مانويل جوزيه الذي سافر لبلاده لقضاء إجازته السنوية.
ويقود المدرب العام حسام البدري الأهلي غد بعدما أعلن تحمله المسؤولية كاملة رغم كل تلك الغيابات، مؤكدا أنه سيلعب على الفوز كالعادة ومواصلة الانتصارات على الزمالك التي لم تتوقف على مدار السنوات الثلاث الماضية. ويعتمد البدري على أكثر من عنصر على رأسهم أسامة حسني وأحمد بلال بجانب حسن مصطفى وحسام عاشور والتونسي أنيس بوجلبان.
استعدادات الأهلي للمباراة لم تكن على المستوى الذي يرقى لأهمية اللقاء بسبب ضيق الوقت الفاصل بين آخر مباراة للفريق أمام الأولمبي وبين لقاء اليوم، وهو ما أدى إلى رفض البدري فكرة الدخول في معسكر مغلق بأحد منتجعات مدينة 6 أكتوبر كما اعتاد الفريق قبل مباراة الزمالك في الأعوام الأخيرة، واكتفى المدرب بالتدريبات العادية ومعسكر ليوم واحد ليلة المباراة وذلك حتى لايقع اللاعبون تحت ضغط عصبي زائد.
ويتصدر الأهلي قمة الجدول بدون منازع برصيد 73 نقطة بعدما حقق الفوز في آخر مبارياته على حساب الأولمبي بالاسكندرية 3ـ0.
على الجانب الآخر، يدخل الزمالك مواجهة اليوم ويسعى لتحقيق عدة أهداف، أهمها تحقيق الفوز على الأهلي والذي لم يتحقق منذ أكثر من ثلاث سنوات، ولن يجد الزمالك فرصة ذهبية مثل مباراة الغد ينقض خلالها على منافسه الناقص لعدد كبير من لاعبيه، كما أن الفوز سيحافظ للزمالك على المركز الثاني الذي يحتله بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي الذي ينتظر أي تعثر للأبيض.
ويطمح الزمالك في الفوز اليوم خاصة بعدما استقرت أموره في الفترة الأخيرة وحقق نتائج إيجابية آخرها الفوز على الاتحاد الذي صعد به للمركز الثاني لأول مرة هذا الموسم.
ونجح الجهاز الفني بقيادة الفرنسي هنري ميشيل وأيمن منصور في احتواء الأزمة الأخيرة التي نشبت بين لاعبي الفريق عمرو زكي وشيكابالا خلال مباراة الاتحاد، خاصة أن اللاعبين من أهم أوراق الزمالك مع جمال حمزة وعبدالحليم علي وطارق السيد.
وتقام 7 مباريات أخرى في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري أهمها مباراتان.. الأولى بين الاتحاد والإسماعيلي بالاسكندرية.
ويتمسك فريق طنطا بأمل البقاء في الدوري خلال لقائه مع حرس الحدود.
ويستضيف أسمنت السويس فريق المقاولون العرب، ويسعى الأسمنت للابتعاد عن منطقة الخطر حيث يحتل المركز الثالث عشر بـ30 نقطة في حين يحتل المقاولون الترتيب التاسع بـ34 نقطة.. ويلتقي المصري 32 نقطة مع الأولمبي الهابط.

escaledwanted
05-23-2007, 09:22 PM
مشكووووووور اخي المركز الرياضي على المعلومات


تقبل مروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووري