المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية وفرنسا توقعان اتفاقيات رياضية مشتركة


المركز الرياضي
05-23-2007, 02:57 AM
السعودية وفرنسا توقعان اتفاقيات رياضية مشتركة


http://img.naseej.com/images/News/world/224176_nawaf.jpg
الأمير نواف وهنري سيراندور
باريس/ استقبل رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية هنري سيراندور بمقر اللجنة الأولمبية الفرنسية بباريس نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الذي يقوم بزيارة رسمية لفرنسا بدعوة من رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية للتوقيع على البرنامج التنفيذي المتبادل للأنشطة الرياضية الأولمبية والشبابية للفترة المقبلة التي تتضمنها اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين اللجنتين الأولمبيتين السعودية والفرنسية.
وتشتمل الاتفاقية على التبادل الرياضي والفني والإداري والحكام وتنسيق المواقف وإقامة المباريات الودية الدولية بين منتخبات البلدين والمعسكرات التدريبية والمشاركة في المسابقات الدولية التي تقام في البلدين والتعاون في مجال مكافحة المنشطات إلى جانب التعاون في مشاركة القطاع الخاص بدعم البرامج والأنشطة الرياضية في البلدين الصديقين.
كما نقل الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز أثناء اللقاء تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لهنري سيراندور عقب ذلك تم التوقيع على البرنامج التنفيذي الذي تم الاتفاق عليه بين الجانبين.
وبعد التوقيع على البرنامج أعرب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح له عن شكره لرئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية هنري سيراندور ولرؤساء الاتحادات الرياضية الفرنسية التي تشملهم اتفاقية البرنامج التنفيذي على ما وجدناه من اهتمام وحرص على تفعيل التعاون المشترك من خلال تنفيذ البرامج الرياضية والشبابية والأولمبية بين الاتحادات الرياضية في كلا البلدين الصديقين والتي سيكون من ضمنها بمشيئة الله تعالى الاتفاق على إقامة مباريات ودية لمنتخبات كرة القدم بجميع درجاتها الأول والشباب والأولمبي والناشئين يتم الاتفاق عليها حسب ارتباطات المنتخبات إلى جانب تنفيذ البرامج الخاصة بالتحكيم في مجال كرة القدم من حيث تبادل الحكام والخبرات في هذا المجال.
وأضاف الامير نواف أنه تم كذلك وضع برنامج تنفيذي خاص برياضة الفروسية يتم من خلاله تبادل الخبرات في مجال الفروسية وإقامة المعسكرات والتدريب والتحكيم والدورات الفنية لمصممي المضمار ومشاركة الفرسان السعوديين في المسابقات والبطولات التي تقام بفرنسا.
وأشار نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية إلى أنه تم كذلك مناقشة موضوع تبادل الزيارات في ما يتعلق بالمختصين بشئون الرقابة على المنشطات حيث سيقوم عدد من المختصين السعوديين بزيارة لفرنسا للاطلاع على البرنامج الوطني الفرنسي للرقابة على المنشطات كما سيقوم وفد فرنسي مماثل لزيارة المملكة.
ووجه الامير نواف الدعوة لهنري سيراندور لزيارة المملكة تواصلاً لهذه اللقاءات وتعميقاً للعلاقات وتفعيلاً لتبادل الخبرات.. متمنياً نماء وتطور وازدهار العلاقات الثنائية بين المملكة العربية والجمهورية الفرنسية في كافة المجالات.

escaledwanted
05-25-2007, 06:58 PM
مشكووووور اخي المركز الرياضي على المضووووع المميز


تقبل مرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووري