المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيصل بن فهد أبرز المرشحين للفوز بجائزة الماسة الذهبية


فيصل العالمي
10-09-2005, 04:46 PM
سيعتمدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حفله المقبل
فيصل بن فهد أبرز المرشحين للفوز بجائزة الماسة الذهبية


http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-10-09/Pictures/0910.SPO.p26.n27.jpg

جدة: عوض الرقعان
أكدت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجود نية لدى الاتحاد لاستثمار فرصة إقامته لحفل توزيع جوائزه السنوية المقرر في 30 نوفمبر المقبل في فندق مندرين اورينتل الواقع في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور، بتقديم جائزة تحمل اسم الدايمون أو الماسة ستقدم هذا العام وكل عام لشخصيات رياضية قدمت خدمات جليلة للكرة الآسيوية.
وعلمت "الوطن" أن هناك عدة شخصيات رياضية ستنال هذه الجائزة في مقدمتها الأمير الراحل فيصل بن فهد لما قدمه من عطاء سخي جعل الكرة السعودية تبلغ كأس العالم مرتين على التوالي، إضافة لاعتماده إدخال الاحتراف في الدوري السعودي كأول دوري محترفين في منطقة الشرق الأوسط، وإطلاقه فكرة إقامة بطولة القارات التي استضافت السعودية النسخ الثلاث الأولى منها.
ويبدو رئيس الاتحاد الكويتي السابق الشيخ فهد الأحمد من أبرز المرشحين كذلك لنيل الجائزة لبصماته الواضحة في دعم الكرة الكويتية التي بلغت نهائيات كأس العالم 1982م، علاوةً على الأداء المشرف الذي قدمته الكرة الكويتية في أولمبياد موسكو 1980م.
كما رشح لنيل الجائزة رئيس الاتحاد الإماراتي الأسبق الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للدور الذي قام به في بلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم 1990م، وهناك كذلك مدرب منتخب إيران الأسبق حشمت مهاجراني الذي استطاع أن يبلغ بمنتخب بلاده نهائيات كأس العالم 1978م حينما كانت آسيا تفوز بمقعد واحد في النهائيات، وهناك أيضاً مدرب منتخب العراق عمو بابا الرجل الذي قدم جيلاً كروياً مميزاً أوصل منتخب بلاده إلى مونديال 1986.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي منح جائزة خاصة لرئيس نادي النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله في العام الماضي نظراً لخدماته المميزة والكبيرة التي تجاوزت عملاً امتد على مدى 40 عاماً في ناديه بوجه خاص، والكرة الآسيوية بوجه عام.