المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يتأهل للدور الثاني لبطولة رولان جاروس ويبدأ رحلة الدفاع عن اللقب


lonely
05-30-2007, 03:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/pic_20236.jpg

تأهل نجم التنس الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا للدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" والتي يحمل لقبها في العامين الماضيين، بعد ان تغلب على الارجنتيني الشاب خوان مارتن ديل بوترو بثلاثة مجموعات نظيفة، ليتأهل للدور الثاني من البطولة.

وواجه نادال صعوبة كبيرة في حسم المجموعة الاولى التي انهاها بنتيجة 7-5، قبل ان يفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 6-3، 6-2 دون عناء كبير.

ويسعى نادال – 20 عاما – في الحفاظ على لقب البطولة للعام الثالث على التوالي، ليكون اول لاعب يحقق هذا الانجاز منذ عام 1980 وقت ان حقق السويدي بيورن بورج الفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية.

وشهد الدور الأول من البطولة العديد من المفاجأت، والتي كان ابرزها خروج الامريكي اندي روديك المصنف الثالث عالميا على يد الروسي ايجور اندريف بنتيجة 3-6، 6-4، 6-2، 6-4.

كما ودع التشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف الخامس عالميا البطولة من دورها الاول بخسارته امام التشيكي راديك ستيبانيك بنتيجة 6-2، 6-2، 6-4.

واستمرارا لمسلسل سقوط المصنفين في الدور الاول من البطولة، خسر الامريكي جيمس بليك المصنف الثامن عالميا امام الكرواتي ايفو كارلوفيتش بنتيجة 4-6، 6-4، 7-5، 7-5.