المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصنيف أندية العالم : الأهلي يتراجع .. الزمالك يتقدم .. وطفرة هائلة للدراويش


lonely
06-02-2007, 03:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/35000.jpg

تراجع النادي الأهلي ثمانية مراكز كاملة في تصنيف أندية العالم الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) ليحتل المركز الـ32 عالميا بدلا من المركز 24 الذي كان يحتله في الشهر الماضي ، فيما شهد التصنيف تقدما هائلا للاسماعيلي الذي تقدم 76 مركزا كاملا ليحتل المركز 140 بدلا من المركز الـ216 الذي كان يحتله في الشهر الماضي.

أما الزمالك فحقق تقدما ملحوظا هو الاخر حيث احتل المركز الـ169 بدلا من المركز 197 الذي كان يحتله في الشهر الماضي متقدما 28 مركزا كاملا.

وجاء تراجع الأهلي بعدما خاض 4 مباريات في الشهر الماضي في الدوري فاز في 2 منها على الجيش والأوليمبي وخسر في مباراتين أمام الزمالك والاسماعيلي.

بينما تقدم الزمالك بعدما خاض 4 مباريات في الدوري الشهر الماضي فاز فيها جميعا على حرس الحدود والاتحاد السكندري والأهلي ثم المصري.

أما الاسماعيلي فخاض الشهر الماضي 6 مباريات كاملة فاز فيها جميعا منها 3 مباريات في الدوري على أسمنت السويس والاتحاد والأهلي ، ومباراة في كأس مصر فاز فيها على المصري ، ومباراتين في كأس الكونفيدرالية الأفريقية فاز فيهما على الوداد البيضاوي المغربي ذهابا وايابا.

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/pic_19659.jpg

وعلى المستوى العالمي، حافظ فريق سيفيليا الإسباني على المركز الأول في التصنيف، وجاء خلفه تشيلسي الانجليزي ، ثم ميلان الايطالي - بطل دوري أبطال أوروبا - في المركز الثالث.

ترتيب أفضل خمسة أندية على مستوى العالم:

1- سيفيليا الإسباني
2- تشيلسي الانجليزي
3- ميلان الإيطالي
4- مانشستر يونايتد الانجليزي
5- كولو كولو التشيلي

أفضل خمسة أندية على المستوى العربي:

32- الأهلي المصري
50- النجم الساحلي التونسي
62- الترجي التونسي
104- الجيش الملكي المغربي
117- الفيصلي الاردني

أفضل خمسة أندية على المستوى الأفريقي:

32- الأهلي المصري
50- النجم الساحلي التونسي
62- الترجي التونسي
88- بترو أتلتيكو الأنجولي
104- الجيش الملكي المغربي