المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاهلي يسحق القادسية الكويتي في مستهل مبارياته في بطولة العالم للاندية لكرة اليد


lonely
06-06-2007, 01:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/35096.jpg

حقق النادي الاهلي فوزا كاسحا على حساب فريق القادسية الكويتي بطل اسيا بنتيجة 35-13 يوم الثلاثاء في افتتاح بطولة العالم للاندية لكرة اليد والتي يستضيفها النادي الاهلي من 4 الى 10 يونيو الجاري.

بهذه النتيجة يتصدر الاهلي الترتيب العام للبطولة برصيد نقطتين بفارق الاهداف عن ريال ثيوداد الاسباني الذي تغلب على فريق ميتوديستا البرازيلي في اول مباريات البطولة.

فعلى صالة الامير عبد الله الفيصل بالنادي الاهلي، شهد الشوط الاول من المباراة تفوقا كاسحا من النادي الاهلي بقيادة نجومه حسن وحسين عواض وهاني الفخراني ومحمود كرم، ونجحوا في فرض سيطرتهم التامه على مجريات اللعب، وظهر الفريق الكويتي بمستوى هزيل للغاية اثار العديد من علامات الاستفهام حول مستوى بطولات الاندية الاسيوية لكرة اليد، واعتمد على التصويب من خارج قوس الست امتار في ظل المستوى المتدني للاعب الدائرة سعد مبارك الذي ظهر يعاني من السمنة المفرطة !، لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بنتيجة 19-4.

ولم يبرز من صفوف الفريق الكويتي سوى اللاعب عبد الله صالح الذي احرز ثلاثة اهداف من اصل اربعة سجلها الفريق في الشوط الاول.

كما شهد هذا الشوط خروج سيد محمد حارس مرمى النادي الاهلي مصابا في الركبة، وتم نقله الى المستشفى لتلقى العلاج، ليحل الحارس الدولي حماده النقيب بدلا منه.

وفي الشوط الثاني، تراجع الاداء الاهلاوي نسبيا بعد الاطمئنان على نتيجة الفوز بالمباراة بشكل كبير، الا ان الفريق الكويتي عجز عن استغلال هذه الفرصة، لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بنتيجة 35-13، ليحقق اول فوز له في البطولة.

وسبق مباراة الاهلي مع القادسية اقامة حفل افتتاح البطولة، والذي شهد فقرات موسيقية واستعراضية مصحوبة بالعاب نارية غلب عليها الطابع الفرعوني، مع استعراض لانجازات كرة اليد المصرية في بطولات العالم والتي كان ابرزها الفوز بالمركز الرابع في بطولة العالم 2003 في فرنسا.

والقي حسن حمدي رئيس النادي الاهلي كلمة رحب فيها بالفرق المشاركة في البطولة، اعقبتها كلمة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد والتي هنأ فيها النادي الاهلي بمئويته، ليتم بعدها افتتاح البطولة رسميا.

وكانت مباريات البطولة قد بدأت في الخامسة من مساء يوم الثلاثاء بلقاء ريال ثيوداد الاسباني مع ميتوديستا البرازيلي، وانتهت المباراة بفوز الفريق الاسباني بنتيجة 43-33.