المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحولت إلى أشهر طبيبة في مصر بعد إنقاذها لمدافع الأهلي من الموت


المركز الرياضي
06-12-2007, 04:34 AM
تحولت إلى أشهر طبيبة في مصر بعد إنقاذها لمدافع الأهلي من الموت
رانيا رضوان: أنقذت صديق بأنبوبة هواء سعرها أقل من دولار
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2447/thum/1206.spo.p32.n4.jpg
رانيا رضوان
القاهرة: علاء المنياوي

فجرت الطبيبة المصرية الشابة رانيا رضوان والتي أنقذت مدافع فريق الكرة بالنادي الأهلي محمد صديق من الموت داخل ملعب إستاد القاهرة مفاجأة عندما أكدت في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "الوطن" أنها تمكنت من إنقاذ صديق من الموت بواسطة أنبوبة صغيرة مهمتها توسيع القنوات الهوائية للمصاب، وسعر الأنبوبة الواحدة أقل من 5 جنيهات مصرية أي أقل من دولار واحد.
وكشفت رانيا رضوان أنها تمكنت في إفاقة اللاعب من غيبوبته داخل الملعب حتى قبل نقله بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفي المقاولون العرب بالقاهرة.
وكان وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي قد كرم الدكتورة رانيا وطاقم فريق الإسعاف أول من أمس وتم منح كل منهم مكافأة مالية قدرها راتب 3 أشهر ومنح الوزير المصري الطبيبة الشابة منحة دراسية في إنجلترا، كما قامت إدارة النادي الأهلي بتكريم الدكتورة رانيا التي باتت أشهر طبيبة في مصر منذ الحادث الشهير وتحولت إلى فقرة أساسية مهمة في كل الصحف والمحطات التليفزيونية المصرية والعربية.
وأضافت الطبيبة رانيا رضوان " هذه المرة الأولى منذ تخرجي في الجامعة التي أقوم فيها بإسعاف لاعب كرة، والحقيقة أنني لم أكن أعرف محمد صديق لا اسما ولا شكلا وكنت فقط أعرف أنه لاعب في الأهلي لأنه كان يرتدي فانلة حمراء حتى وصولي إلى المستشفى عندما طلبت من المرافقين معرفة اسمه لإنهاء إجراءات الدخول.. وأثناء محاولة إنقاذه داخل الملعب كدت أفقد أحد أصابعي عندما كنت أحاول فتح فمه للاطمئنان على عدم ابتلاعه للسانه ولإدخال الأنبوبة في فمه وكان اللاعب وقتها في غيبوبة تامة ويعاني من تشنجات عصبية.
وفجرت الطبيبة مفاجأة أخرى في تصريحاتها لـ "الوطن" عندما أكدت أنها اكتشفت أن أفراد الفريق الطبي الخاص بفريقي الأهلي وطلائع الجيش الذين هرعوا إلى داخل الملعب لإنقاذ اللاعب غير مؤهلين علميا لمثل هذه المواقف، وأنها شاهدت عددا من الأشخاص يحاولون إسعافه بطريقة خاطئة كادت أن تؤدي إلى كارثة بوفاة اللاعب إضافة إلى عدم وجود أجهزة إنقاذ لمثل هذه الحالات الخطرة والحرجة برفقتهم.
وكان محمد صديق قد سقط على الأرض مغشيا عليه إثر احتكاك عنيف تعرض له من جانب حارس طلائع الجيش وائل خليفة الذي ضرب رأس مدافع الأهلي وهو يحاول تشتيت إحدى الكرات في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على ملعب إستاد القاهرة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر وهي المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 3/1، وأصيب الجميع بحالة من الهلع بعد أن انتفض جسد صديق بعنف على الأرض بعد وقوعه ولم يحرك ساكنا بعدها، وأيقن الجميع أن اللاعب فارق الحياة خاصة بعد أن عجز الجهاز الطبي للأهلي عن إسعاف الحالة وتأخر الأمر حتى وصول الطبيبة الشابة رانيا رضوان.

lonely
06-12-2007, 10:47 AM
مشكور اخى على المعلومات

ربى يعطيك العافية