المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغريم إينو 50 ألف جنيه .. والزمالك يهدد باللجوء للفيفا


lonely
06-14-2007, 03:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/pic_30124.jpg

قررت لجنة شئون اللاعبين باتحاد كرة القدم يوم الأربعاء تغريم اللاعب المعتز بالله محمد (إينو) مبلغ 50 ألف جنيه بالإضافة إلى رد 20 ألف ونصف آخرين من اللاعب إلى الزمالك، بعد أن قدم الأخير شكوى ضده إلى اتحاد الكرة لتوقيعه للنادي الأهلي قبل نهاية عقده.

وقال محمد على محمود رئيس اللجنة في تصريحات صحفية إن تغريم اللاعب 50 ألف جنيه جاء لإدلائه بأحاديث صحفية دون تصريح من النادي، وإن مبلغ الـ 20 ألف كان قد تحصل عليها من النادي دون وجه حق.

وأضاف أن اللجنة لم تدن اللاعب لتعاقده مع الأهلي لأن التعاقد تم في الستة أشهر الأخيرة من عقد اللاعب مع الزمالك حسبما تنص المادة الـ18 من لائحة الاتحاد الدولي، وأن اللاعب بدأ مفاوضاته مع الأهلي في 15 ديسمبر من العام الماضي، وأنه وقع له في الـ 25 من شهر مايو المنصرم.

وأوضح محمود أن اللجنة وجهت اللوم إلى الزمالك لتعنته مع اللاعب في الفترة الأخيرة بإجباره على التدريب في فترات غير ملائمة، وتدريبه مع الناشئين.

ومن جانبه، صرح أحمد توفيق حافظ عضو مجلس إدارة الزمالك بأن النادي يرفض هذا القرار تماما وسيلجأ للاتحاد الدولي (الفيفا) وأنه متمسك بحقه.

وقال يحيى مصطفى كمال أمين صندوق الزمالك : "الزمالك متمسك بتغريم اللاعب خمسة ملايين جنيه، وإيقافه لمدة عام".

وكان الزمالك قد طالب بتغريم اللاعب الذي ينتهي تعاقده مع النادي الأبيض بنهاية الموسم الجاري خمسة ملايين جنيه وإيقافه لمدة عام.

وفي أول رد فعل له، صرح معتز إينو بأنه راض تماما عن القرار، وأن قرار اللجنة يثبت أنه لم يخطء في حق ناديه وقال: "أرجو أن يكون القرار دليلا لجماهير الزمالك على احترامي له".

وأضاف إينو إنه كان على ثقة من مساندة الأهلي له في هذه القضية.

وعلى الجانب الآخر، قال مصدر مسئول في النادي الأهلي رفض ذكر إسمه بأن القرار يوضح أن النادي الأهلي لم يخالف اللوائح، وأعرب عن أمله في أن تلتزم كل الأطراف به.

وقد تم تصعيد إينو إلى الفريق الأول بنادي الزمالك عام 2003 إبان تولي البرتغالي نيلو فينجادا المسئولية في الزمالك.