المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الإماراتي 2006-2007.. جدارة وصلاوية


lonely
06-14-2007, 08:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.yallakora.com/Pictures/main/wasl00_350_350.jpg

شهد الدوري الإماراتي للموسم المنصرم عودة قوية لنادي الوصل أو الإمبراطور كما تحب أن تناديه الجماهير والذي تمكن من الجمع بين بطولتي الكأس والدوري بموسم واحد للمرة الأولى في تاريخه في ظاهرة لم تحدث بالكرة الإماراتية سوى أربعة مرات فقط.

تلك الثنائية التي ضمت فهود زعبيل إلى قائمة الثنائية التي تضم الأهلي الذي حققها موسم 74-75، والنصر 85-86 والشباب موسم 89-90.

ويأتي لقب بطولة الدوري الإماراتي لتفرح الجماهير الوصلاوية التي صبرت طوال 10 سنوات كاملة لم يطأ فيها الإمبراطور منصة التتويج منذ عام 97، بعدما فرض الفهود نفسهم كطرف رئيسي في الصراع على القمة منذ الاسابيع الاولى لموسم 2006-2007، ليعتلي القمة حينا ويتراجع أحيانا أخرى، قبل أن يفرض سيطرته عليها منفردا في النهاية.
http://www.yallakora.com/Pictures/main/wasl000_350_350.jpg

وظل اللقب حائرا بين الوصل والوحدة حتى المرحلة الأخيرة التي شهدت الحسم بفوز كبير للوصل على حساب دبي بستة أهداف مقابل هدفين، وتعادل مخيب للوحدة الذي كاد أن يخرج مهزوما لولا إدراكه التعادل أمام النصر في الدقيقة 90 من زمن المباراة لينتزع الإمبراطور اللقب عن جدارة واستحقاق برصيد 47 نقطة بفارق 4 نقاط عن الوحدة الثاني.
http://www.yallakora.com/Pictures/main/etisalat-shield_350_350.jpg

كذلك تعد تلك البطولة السابعة في تاريخ الوصل فيما يعد لقب كأس الرئيس الإماراتي الثاني في تاريخه بعد غياب دام عشرين عاما والذي انتزعه من مضيفه العين بأربعة أهداف مقابل هدف.

ي المقابل وعلى الرغم من عدم تمكن الوحدة من اقتناص اللقب من الوصل واحتلاله المركز الثاني في ترتيب دوري اتصالات إلا أنه يحمد له منافسته خلال الموسم بأربع بطولات هي الدوري الإماراتي وكأس الرئيس الإماراتي التي ودعها من الدور الـ16 وكأس الإتحاد التي تذيل فيا مجموعته إلا أنه نجح دوليا في تصدر المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أسيا ليصعد إلى دور الثمانية بالبطولة.

http://www.yallakora.com/Pictures/main/Jazira_players_celebrating_350.jpg

فيما جاء الجزيرة المنافس العنيد ثالثا في ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 41 نقطة وان كان قد ظل منافسا قويا على اللقب حتى الأسابيع الأخيرة خاصة هزيمته في الأسبوع الواحد والعشرين (قبل الأخير) من ضيفه العين بهدفين نظيفين.

إلا أن الطامة الكبرى كانت في نتائج الأهلي حامل اللقب والتي جاءت ضعيفة ومخيبة للآمال ليحتل المركز السابع برصيد 30 نقطة.

كذلك خيب الزعيم آمال جماهيره أكثر من مرة وإن كان قد وصل إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة إلا أن العين فشل في تحقيق نتيجة مرضية بالدوري ليحتل المركز التاسع برصيد 28 نقطة.

وأخيرا وليس آخرا جاء مسلسل الهبوط شبيها بالمواسم السابقة ليهبط كلا من دبي والفجيرة في يوم واحد في إطار لقاءات الأسبوع قبل الأخير إثر هزيمة دبي من الوحدة بهدفين مقابل هدف، وهزيمة الفجيرة من الشارقة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليهبطا معا كما صعدا معا، كذلك واصل الإمارات عادته المعهودة بالصراع على البقاء بدوري الأضواء وانتزاع ترتيبه المفضل في المركز العاشر.

نتائج وإحصاءات:
شهد الدوري الإماراتي موسم 2006-2007 فوز كلا من الوصل والوحدة والجزيرة في 13 مباراة فيما فاز الأهلي في 10 لقاءات، وفازت الشارقة والشعب والشباب في 9 مباريات، وفاز النصر والعين في سبعة لقاءات، فيما فازت الإمارات في 6 لقاءات، والفجيرة في خمسة وأخيرا دبي في أربعة فقط.

وكانت أكبر نتيجة في لقاء الشارقة ودبي والتي تمكن فيها الأول من الفوز بستة أهداف مقابل ثلاثة في الأسبوع الأول من الموسم فيما كان الفوز الأكبر من نصيب الوصل الذي تمكن من هزيمة دبي بستة أهداف مقابل هدفين في المباراة الأخيرة بالبطولة.

كما شهد الموسم 27 حالة تعادل انتهت ستة لقاءات فيها بالتعادل السلبي 0-0، وكان الأهلي الفريق الوحيد الذي لم تنتهي أيا من لقاءاته بالتعادل في حين قد هزم في 12 مرة، فيما كان الوصل الأكثر تحقيقا للتعادل بواقع سبعة مباريات في حين لم يهزم سوى في لقاء واحد.

كذلك شهد الموسم أيضا تسجيل 411 هدفا استحوذ الدور الأول منها على 202 هدف فيما كان نصيب الدور الثاني 209 هدفا، وكان الأسبوع الأول الأعلى نسبة في الأهداف بواقع 28 هدفا في حين كان الأسبوع الخامس الأقل تهديفا بواقع 11 هدفا.