المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخـبار الصحافة ليوم الخميس 10/9/1426هـ


فيصل العالمي
10-13-2005, 05:51 PM
http://www.okaz.com.sa/okaz/common/images/LogoDay.gif
4 ملايين مقدم عقد و 15 الفا راتب شهري
الحارثي يمهل النصراويين (48) ساعة لتلبية شروطه


http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/10/13/Media_272143.JPG

متعب العواد (حائل )
أمهل مهاجم فريق النصر سعد الحارثي أداره ناديه 48 ساعة لتأمين مقدم عقد يبلغ (4) ملايين ريال من أجل الانضمام لكوكبة المحترفين بعقد مدته (4)سنوات وراتب شهري (15)ألفا .

و كشفت مصادر مطلعة لـــ(عكاظ ) أن الحارثي أشعل فتيل أزمة جديدة داخل النادي بعد حديث رئيس النصر المكلف لوسائل الأعلام والذي تحدث عن عجز الإدارة عن تلبية شروط الحارثي وعرضه على قائمة الانتقال .

وأضافت المصادر أن الحارثي جاد في شروطه بناء على توجيهات والده وكما أشارت (عكاظ ) في عددها الصادر في الثاني من رمضان وهو طالب ابنه بتأمين مستقبله قبل الدخول في نفق الإصابات التي قضت على الكثير من نجوم الكرة السعودية .



الاهلي يستضيف النصر في دوري الشباب

محمد العسيري(ابها)
تدخل منافسات دوري الدرجة الممتازة للشباب اليوم جولتها الخامسة بخمس مواجهات ففي الرياض يلتقي الشباب المتصدر (12) نقطة والنخيل العاشر الخالي من النقاط في لقاء يدخله الشباب من أجل الحفاظ على الصدارة والنخيل من أجل تحسين الأوضاع وإن كانت الكفة تميل لصالح الشباب وفي جدة يلتقي الأهلي الثاني (10) والنصر السابع (4) نقاط أما في الخبر فيلتقي الاتحاد الثالث (9) نقاط و القادسية الثامن بنقطتين فيما يلتقي في الأحساء الهلال الرابع (9) نقاط والفتح التاسع بنقطة وحيدة وفي مكة المكرمة يلتقي الوحدة الخامس (6) نقاط والاتفاق السادس (4) نقاط.




الجماهير تعتبر انتقاد الأمير منصور مؤشرا لغيابه
توجيه الدعوة لـ 200 شرفي لاجتماع الجمعة

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/10/13/Media_272147.JPG

ناصر الطلحي(الرياض)
اعتبر عدد من المتابعين النصراويين بأن الانتقاد المبطن الذي أطلقه الأمير منصور بن سعود ضد الادارة الحالية برئاسة الأمير سعد بن فيصل بن سعد ما هو الا رسالة مباشرة بعدم نيته حضور الاجتماع الشرفي غدا في مقر النادي وكذلك عدم تقديم الدعم المادي والا كيف يعلن التحدي في وجه الادارة في هذا الوقت بالذات ولماذا هذا التصادم الذي بالتأكيد لن يأتي بفائدة على نادي النصر ولا شك ان تصريح سموه دليل أكيد على نقطة الخلاف الدائمة بين أعضاء الشرف والادارة النصراوية على مدى سنوات ماضية هي من أيدي أعضاء الشرف أنفسهم عندما يريدون الانسحاب بهدوء دون ان يخسروا دعم الجماهير النصراوية التي أكدت في تعليقاتها لـ (عكاظ) بعد نهاية المباراة امام الأهلي ان ادارة الأمير سعد بن فيصل هي الادارة الوحيدة التي بادرت وقبلت بالرئاسة في الوقت الذي ابتعد فيه الكثير من أعضاء الشرف عن النادي وهم يشاهدونه غارقا في بحر الديون لولا اقدام الأمير سعد بن فيصل وتأهبه لتولي الرئاسة بمبادرة شخصية اولا ثم اجماع الرئاسة العامة لرعاية الشباب برئاسة الأمير سلطان بن فهد على تنصيبه رئيسا مكلفا للنادي لمدة عام ويتابع عدد من الجماهير النصراوية قوله: نحن لا نهتم كثيرا بعبارة مكلف والأمير سعد بن فيصل جاء لمهمة محددة وقدم الكثير في وقت قصير وجذب اعضاء الشرف وهذا نجاح في حد ذاته وبدلا من محاولة اسقاط ادارة الأمير سعد بن فيصل بطريقة غير مباشرة بحجة ان الادارة تنوي بيع اللاعب سعد الحارثي بثمن بخس نقول بأن الأمير سعد بن فيصل أكبر وأذكى من أن يوقع على قرار مثل هذا ولو بملايين الريالات وفي نفس الوقت أين أعضاء الشرف بدلا من البكاء على اللبن المسكوب اينهم من جارهم الشقيق فريق الهلال الذي بدعم أعضاء شرفه حقق مع الادارة الحالية خمس بطولات قابلة للزيادة وبتواصل اعضاء شرفه وحبهم للنادي بعيدا عن الأضواء ثم شراء عقود عبداللطيف الغنام وياسر القحطاني وغيرهم بملايين الريالات التي هي في الحقيقة لو تم رصدها لبلغت ميزانية اندية في موسم رياضي.

من جانب آخر تواصلت التحركات النصراوية الادارية لتأمين حضور أكبر لاعضاء الشرف في اجتماع غد الجمعة في مقر النادي حيث تم توجيه الدعوة لأكثر من مائتي عضو شرف لمحاولة جمعهم على طاولة الرأي والرأي الآخر في الوقت الذي طار عضو مجلس الادارة حسام الصالح الى جدة أمس لمقابلة عضو شرف النادي الفاعل الأمير محمد بن عبدالله ليعرض على سموه المواضيع المدرجة في الاجتماع. المؤشرات تؤكد بأن هناك حضورا جيدا متوقعا لهذا الاجتماع الشرفي الاول في عهد ادارة الأمير سعد بن فيصل بن سعد بعد الاجتماع الرمضاني العام الماضي ابان ادارة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن في منزل الأمير تركي بن ناصر وربما يطال الغياب ايضا الأمير جلوي بن سعود الذي انتقد الادارة في وقت سابق فيما ينتظر ان يكون من بين الحضور رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي ورئيس نادي الشباب خالد البلطان اللذان يحملان العضوية الشرفية النصراوية.


ماجد والامام اعتبرا الأهلي أكثر خطورة
تبديلات المدربين خاطئة.. واللياقة خذلت النصراويين

محمد العسيري(ابها)
اتفق محللا القناة الرياضية الثالثة ماجد عبدالله ونجيب الامام على ان مدربي النصر والأهلي مريانو وايليا اجريا تبديلات خاطئة وغير منطقية في لقائهما الذي انتهى بالتعادل الايجابي(1/1).

ورأى ماجد ان الأهلي كان الأفضل ومسيطرا على مجريات اللقاء بتنويع الهجمات عبر الاطراف والعمق والمساندة الجيدة وتحركات العريفي والمشعل ومعاذ في الشوط الاول وانطلاقات عبدالغني ومساندة الزهراني في الشوط الثاني الا ان الهجوم الاهلاوي لم يستثمر كل فرص التسجيل التي سنحت له وظل عقيما يهدر العديد من الفرص السهلة وافتقد للتركيز داخل منطقة الجزاء.

اضاف: ان النصر مال للدفاع بشكل واضح واعتمد على اغلاق مناطقه الخلفية ويبدو ان تأقلم الفريق مع المدرب قد يطول كما ان معظم لاعبي النصر كانت تنقصهم اللياقة.

وأشار ماجد الى ان المدرب البرتغالي كان مطالبا باجراء تغيير دفاعي بعد الطرد خصوصا وان النتيجة هي تعادل فيما ان ايليا اخطأ هو الآخر باخراج مالك معاذ مما تسبب فيما بعد بتبديلات خاطئة.

اما نجيب الامام فقال ان الأهلي لايزال يشكو من سوء الطالع امام مرمى الفريق والمهاجمون يلعبون دون تركيز مما يفقد الفريق الاستفادة من الكثير من الفرص السهلة.

ونوه بقدرات وامكانيات طلال المشعل وقال انه كان مجديا في الشوط الاول لكنه غاب في الحصة الثانية.

وعن النصر قال: عانى النصر من ضعف في لياقة بعض اللاعبين الأمر الذي منح الأهلي الفرصة للسيطرة وفرض اسلوبه.

وقال ان النصر يحتاج للمزيد من العمل حتى يعود الى مستواه المعروف.

واتفق الامام مع ماجد على ان تبديلات المدربين خاطئة وغير مجدية وخروج معاذ كلف ايليا الكثير كونه كان اكثر حماسا في مساندة الهجمة ومال اداء بديله المحمدي للدفاع في حين ان مدرب النصر أخطأ هو الاخر بعد الطرد وكان يفترض اشراك المدافع الهزازي.

ونوه الامام بأداء الخوجلي في اللقاء وقال: خطف الخوجلي نقطة لفريقه بوقوفه سدا منيعا امام الهجمات الأهلاوية بالرغم من تحمله مسؤولية هدف الأهلي كما النجعي الذي يتحمل مسؤولية هدف النصر.


تغييرات خاطئة وقراءة غامضة
مباراة الاتحاد تحدد مصير مريانو

ناصر الطلحي(الرياض)
ربما تكون مباراة الاتحاد والنصر في الدوري يوم الاثنين القادم نهاية مشوار البرتغالي مريانو مدرب الفريق النصراوي اذا لم يظهر الفريق بأداء جيد وتحقيق الفوز بعد تفريطه بنقاط الفوز امام القادسية والأهلي وتعثره الفني اضافة الى أخطاء المدرب فيما يخص التغييرات.

وامام المدرب النصراوي فرصة ايام معدودة لعلاج الاخطاء وصنع فريق يستطيع مقاومة الاتحاد الذي بالتأكيد يتفوق على النصر بحكم امتلاكه لعناصر محلية واجنبية متفوقة في الخبرة والأداء على عناصر النصر ويحتفظ المدرب مريانو بدعم من عدد من اعضاء مجلس الادارة يعتقدون بأنه يقدم منهجية فنية ممتازة وعلى ذلك هو يستحق مواصلة المشوار.

وكان البرتغالي مريانو قاب قوسين أو أدنى صبيحة اليوم التالي من خسارة القادسية من التوجه الى بلده والمغادرة بتأشيرة خروج بدون عودة لولا تبدل قناعات الأمير سعد بن فيصل الذي منح المدرب فرصة اخرى وقد يكون الفريق النصراوي الذي حقق التعادل أمام الأهلي محظوظا بهذه النتيجة في الوقت الذي تعرض فيه الفريق في وقت مبكر من الشوط الثاني لطرد المدافع كولمان مع اهتراء حالة خط الوسط وانعزال تام لخط الهجوم امام فريق يضم الكثير من العناصر الدولية الكبيرة المتفوقة وكذلك الاجانب اضافة الى الاصرار الغريب من المدرب النصراوي طيلة النصف ساعة الأخيرة من عمر المباراة على بقاء خط الدفاع يقاوم وينازع الهجوم الأهلاوي دون ان يتحرك خطوة ويحمي المرمى النصراوي بدخول مدافع للحفاظ على نتيجة التعادل ثم التغيير المفاجئ للحارثي بمهاجم اخر وهو محمد الشمراني وكان من الأولى ان يبقي الحارثي في الملعب ويشارك مع الشمراني للضغط على الأهلي مع نزول المدافع فيصل هزازي او التحول الى دعم الدفاع بخدمات لاعب المحور فيصل سيف وفي الحقيقة ان تألق حارس مرمى النصر محمد الخوجلي في هذه الدقائق الحرجة ساهم كثيرا في حماية الفريق من هدف أهلاوي ثان حيث وقف الخوجلي كعادته ضد كل الهجمات وقدم نفسه في صورة نجم كبير استحق معها ثقة الادارة في منحه شارة القيادة في تلك المباراة والمباريات المقبلة لقيادة فريقه نحو الانتصارات.

الاهلي يستضيف النصر في دوري الشباب



محمد العسيري(ابها)

تدخل منافسات دوري الدرجة الممتازة للشباب اليوم جولتها الخامسة بخمس مواجهات ففي الرياض يلتقي الشباب المتصدر (12) نقطة والنخيل العاشر الخالي من النقاط في لقاء يدخله الشباب من أجل الحفاظ على الصدارة والنخيل من أجل تحسين الأوضاع وإن كانت الكفة تميل لصالح الشباب وفي جدة يلتقي الأهلي الثاني (10) والنصر السابع (4) نقاط أما في الخبر فيلتقي الاتحاد الثالث (9) نقاط و القادسية الثامن بنقطتين فيما يلتقي في الأحساء الهلال الرابع (9) نقاط والفتح التاسع بنقطة وحيدة وفي مكة المكرمة يلتقي الوحدة الخامس (6) نقاط والاتفاق السادس (4) نقاط.

--------------------------------------------------------------------------------


من المسؤول



طرحت مشاركة لاعب الأهلي ومنتخب الشباب جفين البيشي مع فريقه في لقاء النصر عدة تساؤلات في الوقت الذي كان مقررا ان يكون اللاعب متواجدا مع زملائه في معسكر منتخب الشباب الذي يستعد لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا للشباب.

وتضاربت التفسيرات حول مشاركة اللاعب ففي الوقت الذي أكد فيه فهد الحميدي مدير منتخب الشباب ان ادارة المنتخب خاطبت الاندية بشأن تحرير لاعبيها نفى رئيس الأهلي عبدالرزاق ابو داوود علمه.

ومهما يكن من أمر فان تلك الاخطاء قد تفتح جدلا بين الاندية وقد تكون نافذة لمهاترات ليس وقتها في ظل استعدادات منتخبنا الاول لمونديال 2006 والمنتخبات السنية للتصفيات الآسيوية.


--------------------------------------------------------------------------------



اترام يقود الليث امام الأهلي وغياب مجرشي



تركي الشيباني(جدة)

أكدت الفحوصات عدم مقدرة المهاجم ناجي مجرشي على المشاركة في مباراة الأهلي يوم الأحد 13 رمضان لاصابته بتمزق في العضلة الضامة ستجبره على الابتعاد لنحو شهر على الاقل. وتأكدت مشاركة الغاني أترام في لقاء الأهلي بعد الانتهاء من مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم والتي بلغها منتخبه لأول مرة في تاريخه.


--------------------------------------------------------------------------------


نجوم الاتحاد والأهلي ضيوف فعاليات (جرب الكرسي)


عكاظ(جدة)

تتواصل فعاليات البرنامج التوعوي(جرب الكرسي) الذي ينظمه مركز جمعية الاطفال المعوقين بجدة بدءا من الثلاثاء الماضي وحتى الأحد القادم بمركز الصيرفي ميجا مول من العاشرة والنصف وحتى الثانية عشرة والنصف وذلك بهدف توعية المجتمع وتثقيفه بقضية الاعاقة والتعريف بالمعوق واحتياجاته كنوع من التفاعل الاجتماعي والتواصل الانساني بين المعوقين والمجتمع.

وسيكون حضور اليوم الخميس من نجوم الكرة السعودية طلال المشعل وصالح الصقري ومنصور النجعي وصالح المحمدي ووليد الجيزاني بجانب نجم ستار اكاديمي محمد الخلاوي.

كما سيكون حضور يوم غد الجمعة عبدالله الواكد ووجدي الطويل مشرف قدم الأهلي وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم. فيما سيكون في مقدمة حضور السبت حسين عبدالغني وعبدالحق العريفي المحترف المغربي الجديد بصفوف الاهلي وعبده بسيسي بجانب فريق برنامج يلا شباب احمد الشقيري وقسورة الخطيب.


--------------------------------------------------------------------------------
فوز هادئ للهلال وتعادل الحزم والقادسية.. والمحياني يقود الوحدة لسباعية
الـفـرسـان مــزقـوا شـبــاك أبــهــا مــن كــل مــكـــان

محمد عسيري (أبها) ابراهيم العتيق (الرياض) عبدالله الشارخ (الرس)
اكتسح نجوم الوحدة مساء أمس فريق أبها بسبعة أهداف مقابل هدف اتخمت شباك اصحاب الارض في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب المحالة بأبها بعد ان سيطر الفرسان بقيادة نجم الفريق ومهاجمه عيسى المحياني (5) أهداف وفي الرس تعادل فريق الحزم والقادسية بهدف لمثله.. فيما كسب الهلال مواجهته أمام الاتفاق بهدفين نظيفين.

أبها * الوحدة

بدأ مسلسل الاهداف الوحداوية مبكرا وذلك عند الدقيقة السادسة من اللقاء عن طريق ادريانو الذي وجد نفسه داخل منطقة الجزاء مواجها المرمى وغامز الكرة في المرمى, بعد هذا الهدف حاول ابها وتحصل على ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة الثالثة عشر نفذها ناصر القحطاني وتصدى لها عساف القرني الحارس الوحداوي وكان ضياع هذه الركلة نقطة تحول كبرى في المواجهة وذلك عندما فرض الوحدة اسلوبه وكثف من هجماته ليسجل في الدقيقة الرابعة والثلاثون ماجد الهزاني هدف فريقه الثاني بعد توغله داخل منطقة الجزاء ويسدد داخل المرمى. بعد هذا الهدف بدقيقتين استطاع عيسى المحياني ان يضيف الهدف الثالث الوحداوي عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ويسدد في المرمى هدفا ثالثا ومع نهاية الشوط الاول قلص البرازيلي فلاميرون الفارق عندما سجل هدف ابها الاول من خطأ على رأس منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية والاربعين لينتهي الشوط الاول بتقدم الوحدة 3/1.ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة السابعة والاربعون يخطف عيسى المحياني الكرة من مدافع ابها محمود حسين ووضع الكرة كهدف رابع لفريقه ليستمر بعد ذلك مهرجان اهداف الوحدة بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 62 عن طريق عيسى المحياني الذي اضاف الهدف السادس في الدقيقة 64 قبل ان يضيف هدفه الخامس والسابع لفريقه في الدقيقة السبعين حتى اعلن حكم اللقاء نهايته بفوز وحداوي كاسح.

الهلال * الاتفاق

حسم الهلال مواجهته امام الاتفاق لصالحه بهدفين نظيفين وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الامير فيصل بن فهد في الرياض.. وانهى الفريق الهلالي شوط المباراة الاول لصالحه بهدف ياسر القحطاني الذي جاء من ركلة جزاء ادرك خلالها الزعيم تقدمه الاول بعد ان تأثر بوجود مهاجم واحد في المقدمة.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال تفوقه فيما استمرت محاولات الاتفاق عبر هجماته المرتدة التي احتواها دفاع وحراسة الهلال في حين اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الاتفاق ماجد العمري بعد مخاشنته احد لاعبي الهلال في حين سجل احمد الصويلح الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق.

الحزم * القادسية

وفي الرس انتهى لقاء الحزم بالقادسية بتعادل عادل بعد ان قدم الفريقان اداء متوسط.. تقدم في شوط المباراة الاول عن طريق علي المطرود بعد ان تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء القادسية وعادل النتيجة عن طريق يوسف السالم ولم يستغل القدساويون طرد لاعب الحزم صلاح الدين في اواخر دقائق المواجهة التي انتهت بالتعادل.

فيصل العالمي
10-13-2005, 06:03 PM
http://www.alwatan.com.sa/image2/ALWATAN.gif
قدم نصائح بالجملة للاعبي الأخضر
ماجد يطالب بعدم مشاركة لاعبي المنتخب مع أنديتهم حتى انتهاء المونديال

بارق: سليمان الشريف
أكد نجم الكرة السعودية السابق المحلل الرياضي ماجد عبدالله أن لاعبي المنتخب السعودي بحاجة لوقفة مع أنفسهم والتفكير في المرحلة المقبلة بدءاً من الآن والتركيز على كيفية التعامل في المستقبل الذي سيقفون خلاله أمام نجوم العالم في النهائيات العالمية في ألمانيا 2006م وقال لـ"لوطن": "على لاعبنا أن يفكر في المحافظة على لياقته وتمارينه استعداداً للمونديال، وهو يحتاج في المرحلة المقبلة إلى الإنصات لحديث العقل والاجتهاد وتطوير نفسه بنفسه لأنه سيلاقي منتخبات قوية، وسيكون مطالباً بتجديد ذكريات الأخضر في مونديال 94، والذي كان له الفضل بعد الله في زيادة مقاعد آسيا في النهائيات.
ونصح ماجد لاعب المنتخب أياً كان انتماؤه وناديه، وقال: "على اللاعب ألا ينجرف خلف فئة من الإعلاميين ما زالوا يتغنون بالتأهل ويكيلون المديح، فمرحلة التأهل انتهت، وينبغي أن نبتعد عن الطرح العاطفي الذي سيؤثر سلباً على مستوى الأخضر في المرحلة المقبلة، وعلينا أن نعتبر من خلال النهائيات السابقة التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، ونتذكر كيف أثر الإعلام على مستوى اللاعبين، حيث صوّر الإعلام لاعبي المنتخب بطريقة مبالغ فيها، وللأسف انجرف بعض اللاعبين في ذلك الوقت خلف تصويرهم فكانت المحصلة هزيلة".
وناشد ماجد الجهات المسؤولة بضرورة إيجاد حل لتلك الفئة الإعلامية، وقال: " يجب ألا نعطي هؤلاء فرصة لأنه ليس لديهم ما يقدموه سوى التطبيل أو التجريح، ومن هذا المنطلق نأمل من قيادتنا الرياضية التنبه لهم، وعلى اللاعب من جانبه أن يركز في كتابات ونصائح الإعلام المتزن كما عليه الاجتهاد وتحسين الأداء من أجل أن يكون جاهزاً تماماً في ألمانيا".
وأضاف: "على لاعبي المنتخب أن يكونوا متعاونين جميعاً من خلال المعسكرات تمهيداً لأن يكونوا كذلك في النهائيات، وأن يعملوا بروح واحدة لأنها كفيلة بتوفير الأجواء المناسبة سواء في المعسكرات أو النهائيات"، مؤكداً أن روح الفريق تطغى أحياناً على طريقة اللعب الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الأداء.
وطالب ماجد عبدالله ببرنامج متتابع لا يكون بينه فسحات طويلة من الوقت الذي يفقد اللاعب حساسية البرنامج المعد وأهميته بمعنى أن يتم إعداد برنامج زمني متقارب من أجل أن يكون المنتخب جاهزاً دائماً.
وأردف: "كنت أتمنى ألا يشارك لاعبو المنتخب مع أنديتهم إلى ما بعد المونديال من أجل تفرغهم لهذه المهمة ولكن المسؤولين قد يكون لديهم رأي أفضل، وإن شاء الله يحقق البرنامج الذي تم وضعه النجاح، ويقدم المنتخب الصورة المأمولة في المونديال الكبير".



نائب رئيس النصر متفائل باجتماع الشرفيين

بارق: سليمان الشريف
أكد نائب رئيس نادي النصر العميد متقاعد فهد المشيقح أن اجتماع أعضاء الشرف الذي سيعقد غداً سيحمل كثيراً لمستقبل النادي، وقال لـ"الوطن": "قدمنا الدعوة لجميع شرفيي النادي وكل الأمل أن يتفاعل معنا الجميع، وأن نرى موقع الاجتماع يغص بجميع محبي الكيان النصراوي وجميع أعضاء شرف النادي فيهم الخير والبركة وعودونا على كثير من الدعم والوفاء".
وأضاف:" سيشتمل الاجتماع على كثير من أوراق العمل التي ستطرح على طاولة النقاش بحضور أعضاء الشرف، وستتم مناقشتها ومن تلك الأوراق لائحة أعضاء الشرف التي قدمها الأمير منصور بن سعود، إضافة لمناقشة الميزانية الحالية".
وعن ملفي لاعبي الفريق سعد الحارثي ومنصور الثقفي قال: "هذه الأمور وكذلك وضع المدرب واللاعبين الأجانب والتصور الكامل عن مستوى الفريق وطموح جماهيره للقادم ستوضع على جدول الأعمال وعقب الاجتماع سيكون لكل حادث حديث".



معاقبة الاتحاد والنصر والقادسية بالغرامة

دمشق: بسام جميدة
تعرضت أندية الاتحاد والقادسية والنصر السعودية لعقوبة تمثلت في تغريم كل منها ألف دولار نتيجة تأخرها عن تقديم القائمة الأساسية لفرقها المشاركة في دوري الأبطال العرب حتى 19 أغسطس الماضي وهو اليوم الذي تزامن مع إجراء قرعة البطولة في نسخته الحالية والثالثة.
من جهته تلقى الاتحاد السوري لكرة القدم خطاباً من اللجنة المنظمة لدوري أبطال العرب يقضي بفرض غرامة مالية مقدارها ألف دولار على كل من ناديي الوحدة والمجد السوريين لتأخرهما في تسليم قائمتيهما الرسميتين في البطولة.
وجاءت عقوبة الأندية السعودية والسورية ضمن عقوبات أوقعت على 22 نادياً عربياً شاركت في النسخة الحالية (من أصل 32 نادياً)، وتراوحت بين 500 دولار لمن أرسل حتى 10 أغسطس الماضي، وألف دولار لمن تأخر حتى 19 منه وهو اليوم الذي صادف موعد القرعة.
وفرضت اللجنة غرامة ألف دولار على أندية الاتحاد والقادسية والنصر ومولودية الجزائر والمريخ السوداني والوحدة والمجد السوريين والوداد البيضاوي وأولمبيك اسفي المغربيين والطلبة العراقي وشباب رفح الفلسطيني والقادسية والكويت الكويتيين والعروبة العماني.
كما أوقعت غرامة 500 دولار على إنبي وحرس الحدود المصريين والإفريقي والبنزرتي التونسيين والزوراء العراقي والهلال السوداني والاتحاد الليبي ولكصر الموريتاني.


متهما إياه بالتغاضي عن ركلتي جزاء لفريقه أمام الأهلي
رئيس النصر يهاجم الجروان وسعد الحارثي يدافع عنه

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-10-13/Pictures/1310.spo.p22.n1.jpg
النصر والاهلي

الرياض: عايد الرشيدي
وجه رئيس نادي النصر الأمير سعد بن فيصل انتقادات لاذعة للحكم عبدالرحمن الجروان الذي قاد لقاء فريقه مع الأهلي (1/1) في الأسبوع الرابع لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم متهما إياه بتعمد ارتكاب الأخطاء بحق فريقه، وقال:" تغاضى الجروان عن الكثير من الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الأهلي خلال المباراة ولم يحتسب لفريقنا ركلتي جزاء".
وأبدى الأمير سعد استغرابه من تكليف الجروان بقيادة مباريات فريقه خلال الموسم الحالي، وقال:" سبق للجروان قيادة مباراة فريقنا أمام القادسية والتي خسرناها 1/2 وهاهو اليوم يقود مباراتنا أمام الأهلي".
وأضاف" ألا يوجد سوى الجروان لتكليفه بقيادة مباريات فريقنا حيث قاد لنا مباراتين متتاليتين في ظاهرة قد لا تتكرر كثيرا وهو أمر يجب أن تسأل عنه لجنة الحكام الرئيسية".
واستغرب الأمير سعد وجود اسم لاعب الأهلي جفين البيشي ضمن القائمة الأساسية للأهلي قبيل المباراة رغم أنه لاعب أساسي في منتخب الشباب السعودي مستغربا كيفية السماح لفريقه بقيده ضمن أساسييه رغم منع الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعبي منتخب الشباب من المشاركة مع أنديتهم في الدوري خلال الفترة الحالية بسبب المعسكر الذي يقيمه المنتخب".
من جهته، أشار مدرب الفريق البرتغالي ماريانو إلى أن فريقه قدم مباراة طيبة، وقال:" الأهلي فريق كبير وفريقنا لا يزال في مرحلة البناء ورغم ذلك قدمنا مباراة جيدة تأخرنا فيها بهدف جاء من هجمة مرتدة ولكننا نجحنا بتدارك الوضع وحققنا التعادل".
وأضاف" لم يقدم اللاعبون المطلوب منهم في الشوط الأول وتحسن الوضع في الشوط الثاني رغم طرد مدافع الفريق الغاني كولمان".
وشكر ماريانو لاعبي فريقه على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال المباراة رغم النقص العددي واعداً بأن تتحسن أوضاع الفريق في المباريات المقبلة.
من جهته، طالب لاعب الفريق الدولي سعد الحارثي جماهير النادي وأعضاء شرفه بالوقوف خلف الفريق في المباريات المقبلة، وقال:" سنقدم في المباريات المقبلة مستوى أفضل ونحقق نتائج تسعد جميع النصراويين".
وعن مباراة الفريق أمام الأهلي، قال:" الهدف الذي سجله الأهلي أثر علينا بشكل سلبي ورغم ذلك نجحنا بإدراك التعادل رغم ابتعاد معظم اللاعبين عن مستواهم".
ودافع الحارثي عن حكم المباراة عبدالرحمن الجروان بالقول:" الحكام بشر ويخطئون ولا أعتقد أن هناك حكما يتعمد هزيمة أي فريق والأخطاء التحكيمية التي تقع في الملاعب السعودية قد تقع في جميع ملاعب العالم والتحكيم السعودي بخير وعلى الجميع إعطاء الحكام الثقة المطلوبة لتطوير أنفسهم وإذا لم تقع الأخطاء فلن يتطور مستوى التحكيم".


اللاعب يخشى تغير موقف إدارة الهلال
الأهلي والخليج يزاحمان النصر على ضم حسين العلي
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-10-13/Pictures/1310.spo.p24.n1.jpg

حسين العلي

الرياض: بندر الماضي
دخل ناديا الأهلي والخليج رسمياً على خط نادي النصر الساعي للتعاقد مع مهاجم الهلال حسين العلي الذي ينتهي عقده مع ناديه الشهر المقبل.
وقدمت إدارة الخليج عرضاً بمبلغ 250 ألف ريال لمدة سنتين للاعب، عن طريق زميله لاعب الهلال السابق عبدالله الشريدة الذي انضم إلى الخليج قبل نحو شهر، فيما أكدت مصادر قريبة من اللاعب أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد أعضاء إدارة النادي الأهلي عرض عليه خلاله الانضمام للفريق الأهلاوي، وأبلغه أن الأهلاويين يأملون بتواجد مهاجم بإمكانياته في صفوفهم، خصوصاً وأن الأهلي سبق له أن فاوض الهلال على ضمه بنظام الإعارة قبل أن تتم إعارته للحزم بسبب مغالاة إدارة الهلال بمطالبها المالية مقابل التنازل عنه، على الرغم من رغبته بالانضمام للفريق الأهلاوي.
وكان العلي قد بقي أسير دكة الاحتياط في الهلال لفترات طويلة.
ويخشى العلي أن تغير هذه العروض وجهة نظر الإدارة الهلالية التي أكدت للاعب أن بإمكانه البحث عن نادٍ آخر مع اقتراب انتهاء عقده، حيث طالبته بالحضور إلى النادي لتسلم مستحقاته المالية، وتسلم ورقة المخالصة التي تجيز له الانتقال لصفوف أي فريق آخر دون أي مطالب مالية من قبل الهلال.
طويل الأهلي: الإرهاق حرمنا من الفوز على النصر
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-10-13/Pictures/1310.spo.p22.n2.jpg

الأهلي دفع ثمن الارهاق خلال مواجهته مع النصر

جدة: خالد الطياري

أرجع المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي وجدي الطويل تعادل فريقه مع النصر 1/1 في الأسبوع الرابع لمباريات مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم إلى الإرهاق الذي أصاب لاعبي الفريق إضافة لعدم استغلالهم الفرص الكثيرة التي سنحت لهم خلال المباراة، وقال:" لعب فريقنا بشكل جدي ولكن اللاعبين لم يوفقوا بتسجيل الفرص الكثيرة التي سنحت لهم".
وأضاف" بدا الإرهاق واضحا على لاعبي الفريق الذين اضطروا للسفر مرتين إلى الرياض خلال 5 أيام ولعبوا مباراتين أمام فريقين كبيرين هما الهلال في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ثم النصر في الدوري".
وعن التبديلات التي أجراها مدرب الفريق البلجيكي إيليا خلال المباراة قال:" المدرب يعرف ما يحتاج إليه الفريق خلال المباراة ولا يستطيع أحد أن يتدخل في عمله".
وحول ما جرى قبيل المباراة عندما تم منع لاعب الفريق ومنتخب الشباب السعودي جفين البيشي من خوض اللقاء، قال:" تم تبليغنا من قبل الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم قبيل بداية المباراة بقليل بأننا لا نستطيع إشراك جفين البيشي خلال المباراة، وصحيح أن هذا الأمر أربك المدرب الذي كان ينوي إشراك جفين كأساسي إلا أننا التزمنا بقرار الأمانة العامة لأننا نعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم".


--------------------------------------------------------------------------------


عساف الأهلي: إذا استمر مسلسل إهدار النقاط سنندم في النهاية


أبها: عبد الرحمن زيد

شدد عضو شرف النادي الأهلي عبدالعزيز العساف على ضرورة استغلال لاعبي الفريق الأول بالنادي الفرص الكثيرة التي تتاح لهم خلال المباريات التي يخوضونها خلال الموسم الحالي وتجنب إهدار المزيد من النقاط منذ بداية الدوري، وقال العساف بعد تعادل الفريق مع النصر 1/1 في الأسبوع الرابع لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم:" عدم استغلال لاعبي الفريق للفرص التي تتاح لهم واستمرار إهدارهم للنقاط منذ بداية الدوري أمر قد يندمون عليه في النهاية".
وأضاف" في المباراة أمام النصر قدم الفريق مباراة جيدة في الشوط الأول ولم يستغل اللاعبون الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم في الشوط الثاني بعد طرد مدافع النصر، الغاني كولمان وكان بإمكان الفريق إنهاء المباراة بفوز كبير لو استغل اللاعبون الفرص التي أتيحت لهم، وإذا كان هذا الأمر سيستمر في المباريات المقبلة فإن الفريق سيندم كثيرا في نهاية الدوري على الفرص والنقاط الكثيرة التي تهدر حاليا".

--------------------------------------------------------------------------------


الهلال والاتحاد والأهلي والنصر في أقوى مواجهات الجولة الـ4 لدوري الناشئين
أبها: عبدالرحمن زيد

تستأنف اليوم مباريات الجولة الـ4 من دوري ناشئي الممتاز بـ5 مواجهات قوية وسط طموحات مختلفة بين أصحاب الصدارة والوسط والمؤخرة.
الاتحاد × الهلال
يعد هذا اللقاء قمة لقاءات هذه الجولة حيث يستضيف الاتحاد الهلال في جدة، الاتحاد المتصدر بـ7 نقاط يرغب بالفوز ومواصلة الصدارة في حين يرغب الهلال بتعويض تعادله الماضي أمام بيش بفوز قد يجعله يتصدر لائحة الترتيب .

النصر × الأهلي

لقاء الجريحين يجمع الأهلي والنصر في الرياض وكلاهما يرغب بالفوز وتعويض خسارة الجولة الماضية خاصة الأهلي الذي يملك رصيداً خالياً من النقاط بالدوري.


--------------------------------------------------------------------------------
الأنصار والهلال يشعلان الجولة السادسة لممتاز السلة

جدة: بدر مرزوق
يدخل الدوري الممتاز لكرة السلة (تحت 23 عاما) اليوم أسبوعه السادس بـ4 مباريات سيكون أقواها على الإطلاق لقاء الأنصار مع الهلال ثم لقاء الوحدة مع القادسية..
ففي المجموعة الأولى يلتقي الفتح مع الأهلي بمدينة الاحساء في الـ12.00 ليلا ويقود المباراة الحكمان خالد بشير وفيصل المحسن، ويلتقي في نفس المجموعة وفي مباراة قمة الأنصار (متصدر المجموعة) مع ضيفه الهلال على صالة المدينة المنورة في الـ10.00 ويدير اللقاء الحكمان يوسف الساير وإبراهيم الشيخي.
وفي المجموعة الثانية، يستضيف الخليج فريق النصر في الـ12.00 ليلا، ويقود اللقاء الحكمان عبدالله ادماوي وماهر منشي، ويلعب في نفس المجموعة الوحدة مع القادسية بصالة الشرائع بمكة المكرمة في الـ12.00 ويقود المواجهة الحكمان شعيل السبيعي وصلاح المهيهم.

فيصل العالمي
10-13-2005, 06:08 PM
http://www.alyaum.com/images/logo.gif

بوادر خلاف اتحادي نصراوي
إدارة النصر ترفض طلب مسؤولي الاتحاد بتأجيل لقاء الاثنين
البلوي يتوقف عن دعم فارس نجد.. واتهام نصراوي للاتحاد بتحريض الحارثي
http://www.alyaum.com/images/11/11808/320266_1.jpg

سعد الحارثي

http://www.alyaum.com/images/11/11808/320266_2.jpg
الامير سعد بن فيصل
http://www.alyaum.com/images/11/11808/320266_3.jpg

منصور البلوي

الدمام - عيسى الجوكم
لاحت في الافق بوادر خلاف بين ادارتي الاتحاد والنصر بسبب طلب الاول تأجيل مباراته يوم الاثنين القادم مع النصر من اجل استعداده واراحة لاعبيه استعدادا لمباراة يوم الجمعة بعد المقبل امام الكويت الكويتي في بطولة دوري ابطال العرب, حيث رفضت الادارة النصراوية الطلب الاتحادي مما ينذر بخلاف متوقع بين الاداراتين اللتين عاشتا فترة عسل في الاونة الاخيرة, حيث ساهم رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي في تجديد عقد مدافع النصر محسن الحارثي بما يقارب 700 الف ريال وعقد الحلوي بما يقارب 200 الف ريال, وتقديمه مكافأة لكل لاعب نصراوي 5000 ريال عقب التاهل للدور الثاني في بطولة ابطال الدوري العربية.
وتؤكد بعض المصادر ان رفض ادارة النصر طلب الاتحاد سيؤدي حتما لتوقف رئيس الاتحاد منصور البلوي عن دعم النصر, وكان هناك وعد من البلوي بدعم ادارة الامير فيصل بن سعد, الا ان الاخير قال في مؤتمر صحافي سابق انه لم يتلق اي دعم من البلوي.
على نفس الصعيد اتهم مسؤول نصراوي بعض الاتحاديين بمفاوضة مهاجم النصر الدولي سعد الحارثي سرا وتحريضه على عدم توقيع عقد احترافي لناديه بالمبلغ الذي تطرحه الادارة النصراوية, واضاف المسؤول النصراوي: ان الاتحاديين عرضوا على الحارثي مبلغا كبيرا, ورفض اللاعب توقيع العقد الاحترافي وتراجع مستواه في الآونة الاخيرة ينبئ ان هناك أيادي خفية تقود اللاعب لهذا الاتجاه.
يذكر ان اعضاء شرف النصر رفضوا التنازل عن سعد الحارثي وانتقالة لأي ناد آخر, وظهر ذلك جليا في تصريحات اعضاء شرف النصر عبر الصحف. من جانب آخر شن رئيس نادي النصر هجوما على لجنة الحكام باختيارها الجروان حكما للقاء فريقه امام الاهلي امس الاول, وهي لغة جديدة في إدارة الامير سعد بن فيصل منذ بداية الموسم.



جائزة أفضل لاعب لخوجلي وحلوي

http://www.alyaum.com/images/11/11808/320269_1.jpg
ناصر حلوي

زيادة الطمرة ـ الرياض
قدم محمد البليهد عضو شرف نادي النصر جائزة افضل لاعب في مباراة النصر مع الاهلي في المرحلة الثالثة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي انتهت بالتعادل (1 ـ 1) للحارس محمد الخوجلي واللاعب ناصر الحلوي والجائزة عبارة عن مبلغ مالي. وكان خوجلي قد توجه الى جماهير ناديه عقب المباراة وبادلها التحية وأهدى لها شعار ناديه، وكانت الجماهير قد هتفت كثيرا لخوجلي لتألقه في المباراة.



إعلان المباريات المذاعة تلفزيونيا ومعلقيها
http://www.alyaum.com/images/11/11808/320281_1.jpg

خالد الدحيلان

اليوم - الرياض
قامت ادارة الاعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع وزارة الثقافة والاعلام بالتلفزيون للنقل التلفزيوني المباشر للمباريات الهامة في الاسبوعين الرابع والخامس من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الى جانب ترشيح المعلقين الذين سيتولون التعليق على هذه المباريات التي ستقام الساعة 15ر10 مساء حسب المواعيد التالية:
الاربعاء: الهلال - الاتفاق في الرياض فهد العتيبي
الاحد: الاهلي - الشباب في جدة غازي صدقة
الاثنين: الاتحاد - النصر في جدة رجاء الله السلمي
الخميس: الاهلي - الحزم في جدة حسن شاكر
الجمعة: القادسية - الاتفاق في الدمام خالد الدحيلان
السبت: النصر - ابها في الرياض ابراهيم الذيابي
الاتحاد - الشباب في جدة يحيى اليامي


رئيس النصر يفتح النار على التحكيم:
لجنة الحكام تعاقبنا بدون ذنب والدليل "الجروان"
مجاملة الأهلي لظلمه أمام الهلال تمثيلية مكشوفة
http://www.alyaum.com/images/11/11808/320305_1.jpg

الامير سعد بن فيصل

زيادة الطمرة - الرياض
(الجروان).. انتدب لنا هكذا بدأ حديث الأمير سعد بن فيصل رئيس نادي النصر بعد مباراة فريقه مع الاهلي في المرحلة الثالثة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم والتي انتهت بالتعادل (1 - 1).
وقال سموه: الحكم اغفل ضربة جزاء في الشوط الثاني لسعد الحارثي وهذه ثاني مباراة يحكمها لنا الجروان في فترة وجيزة فقد حكم مباراة القادسية التي خسرناها بهدفين, وأوضح ان لجنة التحكيم ارادت تعويض الاهلي الذي تعرض لظلم تحكيمي في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد امام الهلال ولكن ماذنبنا نحن.. هل ندفع ثمن اخطاء غيرنا؟, الاخطاء التحكيمية مستمرة ضد النصر للعام الثاني على التوالي ولاندري ما السبب.من جانبه قال البرتغالي مارينو مدرب النصر إن فريقه في مرحلة البناء, معبرا عن سعادته بالتعادل مع الاهلي وقال: هدف الاهلي جاء من هجمة واحدة فقط وبعدها لم يضغط الفريق علينا.




الأهلي يهدد الخليج في ممتاز الطاولة

الأحساء - مصطفى الشريدة



تقام اليوم مباريات مهمة في الجولة الخامسة بالدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى لكرة الطاولة حيث ستقام جميع المباريات في تمام الساعة العاشرة مساء، في الدوري الممتاز يلتقي على ارض صالة نادي النهضة بالدمام فريقا النهضة مع الاتحاد في مهمة سهلة للاتحاد الذي يعد أقوى الفرق بالدوري ، وفي صالة نادي الخليج بسيهات يلتقي الخليج مع الأهلي في مباراة هي الأخرى سهلة للأهلي وهو الأقرب فيها للفوز