المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][&][تغطية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين][&][


فيصل العالمي
10-13-2005, 06:21 PM
السلام عليكم ,,,

يسعدني ان اوافيكم بتغطية شاملة وموسعه لاقوى دوري عربي وهو (كأس خادم الحرمين الشريفين)

وان شاء الله تنال التغطية على إعجابكم

فيصل العالمي
10-13-2005, 06:24 PM
الوحدة استعرض في أبها بسباعية ..
الهلال يواصل انتصاراته بـ (الاتفاق) ..وتعادل الحزم والقادسية

http://www.alriyadh.com/2005/10/13/img/141355.jpg

قاد النجم الدولي ياسر القحطاني فريقه (الهلال) للفوز على الاتفاق بعد أن بادر بتسجيل هدف السبق في شوط المباراة الأول اثر تنفيذه لضربة جزاء بنجاح احتسبت لمصلحته بعد أن أعاقه حارس المرمى الاتفاقي (عدنان السلمان) ورغم أفضلية الهلال وسيطرته على الشوط الأول وجزء من الشوط الثاني إلا أن الفريق لم يقدم المستوى المتوقع منه قياساً على إمكانيات لاعبيه كما أن عودة (باكيتا) لطريقته العقيمة 4-5-1 ساهمت في تقليص خطورة خط الهجوم الذي لعب فيه (القحطاني) وحيداً مما سهل على الدفاع الاتفاقي مراقبته.
ولم يجر (باكيتا) تبديله بدعم الهجوم بالصويلح إلا أواخر المباراة ونجح الصويلح فور دخوله بتعزيز النتيجة عدما استغل تمرير (كماتشو) خلف الدفاع الاتفاقي وانفرد بالمرمى الاتفاقي ووضع الكرة على يمين (السلمان) كهدف ثانٍ طمأن الهلاليين الذين كانوا في وضع صعب اثر هجمات اتفاقية عديدة كادت أن تعدل النتيجة بعد أن ظهر الاتفاق بمستوى أفضل في الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني وسجل حضوراً فنياً ولياقياً أفضل من الهلال. واعتمد الفريق الاتفاقي على تحركات محترفه المغربي (العفوي) وانطلاقات مهاجمه (صالح بشير) ولعل أبرز أحداث المباراة تمثل في إبراز حكم المباراة ظافر أبو زندة لكم كبير من البطاقات الصفراء طوال شوطي المباراة كانت من نصيب ماجد العمري الذي طرد بالبطاقة الحمراء لخشونته وعدنان السلمان وعلي الشهري وعبدالله غازي والعصفور وكماتشو من الهلال وكان هناك تساؤلات حول عدم إبراز الحكم للبطاقة الحمراء لحارس الاتفاق عدنان السلمان الذي تعمد اعاقة ياسر القحطاني في شوط المباراة الأول ورغم الفوز الهلالي إلا أن الفريق ما زال بعيداً عن مستوياته كبطل للدوري ولتوه لكأس فيصل وخصوصاً دولييه فيما واصل الحارس الشاب (علي جبلي) تألقه وثباته بثقة في المرمى الأزرق ولوحظ على الفريق الهلالي ضعف الجانب اللياقي.

أبها x الوحدة

أبها - أحمد الشيبان:

لقن الفريق الكروي لنادي الوحدة نظيره أبها درساً قوياً وهزيمة قاسية وأتخم شباكه بسبعة أهداف مدوية في اللقاء الدوري الذي جمعهما مساء أمس على أرض مدينة سلطان بالمحالة.

سجل أهداف الوحدة عيسى المحياني أربعة أهداف واديالو هدفاً وماجد الهزاني هدفاً ومحمد اللحياني هدفاً وفلامير سجل هدف أبها.

في مباراة غريبة وعجيبة قدمها لاعبو أبها الذين كانوا طوال أوقات المباراة في وضع عجيب حيث جروا سمعة ناديهم إلى نتيجة لم يكن يتوقعها أكثر المتشائمين. فيما استفاد الفريق الوحداوي من كل فرصة تهيأت لهم. وقضوا شوطاً ثانياً على مرمى واحد بمساهمة لاعبي أبها وحصلوا على ثلاث نقاط بكل يسر وسهولة وتقدم لاعبهم عيسى المحياني قائمة الهدافين.


الشوط الأول

كان هذا الشوط سريعاً من البداية وخصوصاً من الجانب الوحداوي الذي استغل ارتباك دفاع ووسط أبها. وكثف هجماته الخطرة على مرمى سالم عسيري باحثاً عن هدف سبق وتحقق ذلك عند الدقيقة «5» حين استغل المهاجم الوحداوي ادريانو الخطأ الأبهاوي الأول ويسجل هدف الوحدة الأول. واستمر الحضور الوحداوي حتى الدقيقة «12» ومن هجمة منسقة أبهاوية قادها البرازيلي «اليكس» وتابعها ليتعرض لإعاقة من عساف القرني الحارس الوحداوي ليعلن عن ضربة جزاء لمصلحة أبها يتقدم لها ناصر القحطاني ويضعها سهلة في يد حارس الوحدة ليفقد أبها فرصة التعديل المبكرة. ويواصل أبها البحث عن التعديل ونتيجة لذلك يتحصل على ضربة جزاء غير محتسبة تغاضى عنها النفيسة حكم اللقاء بعد أن تردد في الصافرة وسط احتجاج أبهاوي.

وعند الدقيقة «35» ووسط غفلة وسط أبها يتحصل ماجد الهزاني على كرة على رأس ال «18» ويرسلها هدفاً ثانياً للوحدة. أعقبه مباشرة خطأ آخر عندما انقطعت الكرة من ناصر القحطاني يستغلها عيسى المحياني ويسجل الهدف الوحداوي الثالث. ووسط تحرك جيد من قبل مدرب أبها أجرى تبديلين ناجحين أعاد توازن الفريق الأبهاوي واستطاع محترفه البرازيلي فلامير أن يسجل هدف أبها الأول من كرة ثابتة قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه.

عموماً كان هذا الشوط جيداً من قبل الفريقين إلا أن الأخطاء الفردية من قبل لاعبي أبها أفسدت كل ما يمكن أن يحدث من تكتيك فني من قبل المدرب الأبهاوي الذي لا يتحمل ما حدث.


الشوط الثاني

لم يكن هذا الشوط بأفضل من سابقه بالنسبة للفريق الأبهاوي واتضح الانهيار الدفاعي منذ الوهلة الأولى. وكتم عيسى المحياني كل الأنفاس عند الدقيقة الأولى ويسجل هدف فريقه الرابع من خطأ دفاعي أيضاً. ولم يحرك أبها ساكناً واستسلم لاعبوه وسلموا كل الأمور حتى الفانلات للفريق الوحداوي.

وعند الدقيقة «17» يتفنن عيسى المحياني في التهديف ويضيف هدفاً خامساً لفريقه. وبعده بدقيقة يمارس المحياني هوايته ويستغل الشوارع المشرعة ويضيف هدفاً سادساً للوحدة. ويستمر الضغط الوحداوي دون أي مقاومة تُذكر من قبل لاعبي أبها الذين تحولوا إلى متفرجين للمناورة التي قضاها الوحداويون في أبها وعند الدقيقة «25» يسجل محمد اللحياني الهدف السابع وبعد هذا الهدف رأف لاعبو الوحدة بأشقائهم لاعبي أبها واكتفوا بالاستعراض المهاري داخل الميدان حتى أعلن حكم اللقاء نهايته بفوز وحداوي بسبعة أهداف مقابل هدف.


الحزم * القادسية

الرس - يوسف الضويان:

انتهى لقاء الحزم والقادسية امس بالتعادل الايجابي بهدف لمثله وبادر علي المطرود بالتسجيل اولاً وعادل النتيجة للقادسية يوسف السالم

الشوط الأول

انتهج مدربا الفريقين طريقة لعب واحدة وبذلك يكون العجلاني قد غير طريقة لعبه المعتادة ليزج بمهاجمين من بداية اللقاء مما أدى إلى قيام لاعبي الحزم والقادسية بالمبادرة بالهجوم حيث كاد القادسية عند الدقيقة الثانية تسجيل الهدف الاول من كرة تخطت الحاجز الدفاعي لفريق الحزم لتجد صالح الغوينم الذي حاول وضعها من فوق يدي الداودي ولكن براعة الحارس حالة دون ذلك ليخرجها إلى ضربة زاوية للقادسية بعد هذه الكرة بدأ الحزم بالاندفاع الى الأمام بغية احراز الهدف الاول وبداية أولى الهجمات كانت عند الدقيقة الثانية عشرة من كرة عكسية خلف المدافعين من عقال لتجد رأس ماجد المرحوم الوحيد دون أية رقابة ليضعها رأسية على يمين العويض الذي اخرجها بصعوبة إلى ركلة زاوية ولم يتوقف الحزم وواصل ضغطه على المرمى القدساوي وفي الدقيقة «21» جاء الفرج للحزم من كرة بين المدافعين مررها عقال للمنطلق محمد أبوعذاب الذي بدوره حولها أرضية زاحفة داخل خط الستة للمطرود الذي وضعها وبكل صعوبة داخل مرمى العويض بعد الهدف لم تكن هناك أية خطورة تذكر سوء تمريرة قصاص عند الدقيقة36 للمتمركز السالم الذي تأخر بوضعها في المرمى ليمسك بها الدأودي بعدها لا توجد اية خطورة ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط الأول.


الشوط الثاني

دخل الفريقان هذا الشوط بكل قوة وخاصة القادسية الذي سجل هدف التعادل من ركلة زاوية على رأس يوسف السالم الذي غمزها برأسه في شباك الدأودي بعدها اجرى العجلاني تغيره الأول عند الدقيقة 20 بخروج المطرود ودخول المينى وأيظاً للقادسية بدخول سلطان المطيري وخروج صالح الغوينم واستمرت الدقائق حتى الدقيقة 42 من عكسية يوسف عالي لتجد صلاح عقال الذي اشترك مع العويض ليشهر الحكم الكرت الأحمر بوجه عقال نتيجة اشتراكه الذي لا يستحق عليه الطرد ليحتسب الحكم 4 دقائق كوقت اضافي.

فيصل العالمي
10-13-2005, 06:25 PM
في المرحلة الرابعة بالدوري

صحوة الطائي تصطدم بعقبة الأنصار

السويح يباغت بالهجوم وشوقي يلجأ للدفاع


http://www.alyaum.com/images/11/11808/320104_1.jpg
http://www.alyaum.com/images/11/11808/320104_2.jpg


ضمن المرحلة الرابعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وعلى ارض مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل يلتقي الطائي مع مستضيفه الانصار في مباراة متباينة الظروف والآمال، حيث يمني ابناء فارس الشمال انفسهم بمواصلة الانتصارات خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه فريقهم على ابها في عقر دار الاخير وبين جماهيره بثلاثة اهداف مقابل هدف بينما على الطرف الآخر يحاول الانصار تذوق طعم الفوز الاول له هذا الموسم.
الطائي او فارس الشمال كما يحلو لعشاقه تسميته افضل فنيا وفي صفوفه اكثر من لاعب صاحب خبرة امثال النجم المتجدد فهد العتيبي وكذلك عمر المغير وعبدالله الشمري والعائد مؤخرا احمد المناور، ويعتمد مدرب الفريق التونسي عمار السويح على تكثيف الهجوم كثيرا بالايعاز لكل من المالي ادريسا كوليبالي وحمادجي مع امكانية الزج بالنجم الصاعد محمد الشمري.
التشكيلة المتوقعة للطائي تتكون من ياسر البخيت في حراسة المرمى وفي الدفاع عادل الصادر وعيد الشمري والجحدلي وفهد العتيبي وفي خط الوسط حمادجي ومناور وعمر المغير وعبدالله الشمري وفي الهجوم المالي كوليبالي ومحمد الشمري.
بينما على الطرف الآخر يتميز الانصار بوجود الهداف البرازيلي المخضرم كوستا والكنجولي مانديجو ويمتلك حراسة جيدة بوجود مصطفى ملائكة ويعتمد المدرب المصري شوقي عبدالشافي على تأمين المناطق الخلفية وارسال الكرات الطويلة لكل من كوستا ومانديجو ويتوقع ان يدخل الانصار بتشكيلة مكونة من مصطفى ملائكة للحراسة وللدفاع كل من انس ومعاذ وسوزا وعبدالرؤوف وللوسط ضياء هارون وبلخير ومحمد صالح وللهجوم كوستا ومانديجو ومصطفى هوساوي.
ويحكم اللقاء عبدالرحمن التويجري للساحة ويعاونه ابراهيم الدباسي وعبدالرحمن السحيم.

فيصل العالمي
10-13-2005, 06:27 PM
إعلان المباريات المذاعة تلفزيونيا ومعلقيها

http://www.alyaum.com/images/11/11808/320281_1.jpg

قامت ادارة الاعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع وزارة الثقافة والاعلام بالتلفزيون للنقل التلفزيوني المباشر للمباريات الهامة في الاسبوعين الرابع والخامس من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الى جانب ترشيح المعلقين الذين سيتولون التعليق على هذه المباريات التي ستقام الساعة 15ر10 مساء حسب المواعيد التالية:
الاربعاء: الهلال - الاتفاق في الرياض فهد العتيبي
الاحد: الاهلي - الشباب في جدة غازي صدقة
الاثنين: الاتحاد - النصر في جدة رجاء الله السلمي
الخميس: الاهلي - الحزم في جدة حسن شاكر
الجمعة: القادسية - الاتفاق في الدمام خالد الدحيلان
السبت: النصر - ابها في الرياض ابراهيم الذيابي
الاتحاد - الشباب في جدة يحيى اليامي

فيصل العالمي
10-23-2005, 06:15 PM
نتائج مباريات الامس :

الطائي + الهلال = 1/0 للطائي احرزه امادجي

النصر + ابها = 1/0 للنصر احرزه محسن القرني

الاهلي + الحزم = 3/0 للاهلي احرزها روجيرو هدفين وعبدالحق العريفي هدف

الانصار + الوحدة = 1/3 للوحدة