المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في أول ظهور لخيول الخالدية في بطولة السباق ... المهرة مياسك تبهر 35 ألفاً ... وتت


المركز الرياضي
07-17-2007, 04:37 AM
في أول ظهور لخيول «الخالدية» في بطولة السباق ... المهرة «مياسك» تبهر 35 ألفاً ... وتتوّج بكأس رئيس دولة الإمارات




حققت المهرة السعودية «مياسك» من إسطبلات «الخالدية»، العائدة ملكيتها لمساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، انجازاً جديداً للفروسية السعودية، عندما توجت بكأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد أن حققت المركز الأول في شوط دربي التحدي المخصص للخيل العربية الأصيلة الفئة الأولى، الذي أقيم في ميدان نيوماركت في المملكة المتحدة، في أول ظهور لعاديات «الخالدية» في سباقات السرعة، بعد أن استحوذت على غالبية جوائز بطولة الجمال العربية، وتربعت على عرش الجمال في العالم. http://www.daralhayat.com/sports/07-2007/Item-20070715-cabc1f8b-c0a8-10ed-0169-5e990967737b/horse_17.jpg_440_-1.jpg«مياسك» تتقدم السباق ... وفي الإطار رئيس الاتحاد الإماراتي للفروسية سلطان بن خليفة يسلم الكأس لمطلق بن مشرف. (الحياة)
وقطعت المسافة البالغة 2100 في دقيقتين و18 ثانية بقيادة الخيال جيان بيرنند.
وأقيم للمهرة «مياسك» معسكر تدريبي في فرنسا امتد لنحو شهرين، إذ كان وصولها الى لندن قبل السباق بـ24 ساعة فقط، وهو ما جعل الكثير من المتابعين يؤكدون عدم جاهزيتها لتحقيق أي انجاز في الظهور الأول لخيول الخالدية في بطولة السباق.
وجاء اجتماع المدرب مطلق بن مشرف مع الخيال جيان بيرنند ليلة السباق، ليضع خطة خطف الكأس الذهبية في أول استحقاق رسمي لإسطبلات «الخالدية».
وأبهرت المهرة «مياسك» الحضور الجماهيري، الذي فاق 35 ألف متفرج حضروا لمتابعة السباق الأقوى في المملكة المتحدة هذا الموسم.
وفي نهاية السباق، سلم رئيس الاتحاد الاماراتي للفروسية والسباق الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان الكأس للمدير العام لاسطبلات «الخالدية» مطلق بن مشرف.
وجاءت في المركز الثاني المهرة الهولندية «سومراء»، وفي المركز الثالث المهر الفرنسي «باكي بوزاك»، وفي المركز الرابع المهر «باريس قانقر» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
من جهته، أعرب المدير العام لاسطبلات «الخالدية» مطلق بن مشرف عن اعتزازه بالفوز الذي حققته المهرة «مياسك» في هذا المحفل الدولي، مؤكداً أنها المشاركة الاولى لجياد «الخالدية» في السباقات الدولية الفئة الاولى الخاصة بأشواط الخيل العربية الاصيلة، مشيراً الى ان هذا الفوز جاء بفضل الله، ثم بفضل الدعم اللامحدود الذي تجده الفروسية السعودية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الامير سلطان بن عبدالعزيز، وبرعاية واهتمام من الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وحرصه على أن تكون مشاركات جياد «الخالدية» فعالة في جميع المحافل الدولية والمشاركة بهدف المنافسة على تحقيق الالقاب.
وفي نهاية الحفلة قدم الأمين العام للاتحاد الاماراتي للفروسية والسباق حسين محمد حسين، التهنئة للامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على الانجاز الجديد لجياد «الخالدية» الذي يعد انجازاً لجميع الدول العربية، مبيناً أن فوز اسطبلات «الخالدية» بهذا اللقب، انما هو امتداد لانجازات الخالدية في سباقات جمال الخيل العربية الاصيلة.