المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في لحظات الموت بماذا يفكر ؟


ASHRAF4321
07-27-2007, 01:34 PM
في لحظات الموت بماذا يفكر ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحبابي الأعزاء لا شك أن لحظات الموت من أصعب اللحظات في حياة الإنسان , فمن الناس من يفكر في ماله , ومنهم من يفكر في أولاده , ومنهم من يفكر في نفسه ولكن هذا رجل عجيب في لحظات الموت وهو خارج من الدنيا أتدرون فيما يفكر؟ هيا لنرى روى الحاكم : عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال:بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد لطلب سعد بن الربيع في القتلى وقال لي: إن رأيته فأقرأه مني السلام وقل له:يقول لك رسول الله خبرني كيف تجدك؟قال زيد:فجعلت أبحث عنه في القتلى فأصبته
وهو في آخر رمق وبه سبعون ضربه مابين طعنة رمح , وضربة سيف , ورمية سهم فقلت له : يا سعد إن رسول الله يقرئك السلام ويقول : خبرني كيف تجدك ؟ قال : وعلى رسول الله السلام وعليك السلام قل له : إني والله لأجد رائحة الجنة , وقل له جزاك الله خير ما جزى نبي عن أمته , وقل لقومي الأنصار لا عذر لكم عند الله أن يصاب رسول الله وفيكم عين تطرف . ثم فاضت روحه .
الله أكبر إخواني أي حب هذا؟وأي إخلاص هذا ؟ وأي شجاعة هذه ؟ عند نزول ملك الموت عليه همه الاول والأخير سلامة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم لم يفكر في نفسه , ولا ماله , ولا عياله , حقيقة أخواني كلما قرأت هذه القصة إغرورقت عيناي بالدموع حزنا علي رجال أحبوا الرسول صلى الله عليه وسلم مثل هذا الحب الخرافي .
أخيرا أسأل الله أن يلطف بي وبكم ويجمعنا وهؤلاء الرجال في مستقر رحمته

غرامي
07-27-2007, 06:27 PM
ASHRAF4321

جــزاك الله خيـــر علــى التــذكيـــر

وبـــأرك الله فيـــك

وتسلــم علــى طــرحــتك بالمنتـــدى الأســـلامـــي

تقبــل مروري

غــرامي

Black Angel
07-27-2007, 06:48 PM
جــزاك الله خيـــر علــى التــذكيـــر

وبـــأرك الله فيـــك