المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر تواجه البرازيل اليوم في مونبليه ونفاد تذاكر المباراة


المركز الرياضي
08-22-2007, 07:56 AM
الجزائر تواجه البرازيل اليوم في مونبليه ونفاد تذاكر المباراة http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1187701913461&ssbinary=true استعداداً للمباراة المهمة والتي تجمع بينهما مساء اليوم دخل المنتخبان الجزائري والبرازيلي منذ أول من أمس بمدينة مونبليه الواقعة جنوب فرنسا في معسكرها تحسباً لهذا اللقاء. وقد تداول المنتخبان على ملعب «لاموسون» لإجراء الحصص التدريبية لاستكمال التحضير للموعد الكبير.

وحسب إدارة الملعب فإن تذاكر الدخول وعددها 35 ألف تذكرة نفدت تماما قبل يومين من موعد اللقاء وقد هب المغتربون الجزائريون والمغاربيون عموما واقتنوا معظم التذاكر بالإضافة إلى فرنسيين خاصة من أنصار مرسيليا الذين سيحضرون لتشجيع نجم فريقهم الجديد كريم زياني صانع ألعاب منتخب الجزائر.

وحضر المنتخب البرازيلي إلى مونبليه بنجومه الكبار وفي مقدمتهم كاكا ورونلدينيو وروبينيو. وقد وجد المدرب كارلوس دونغا الذي قاد البرازيل مؤخرا للفوز بكأس اميركا «كوبا اميركا»، نفسه مضطرا لإحداث تغييرات على التشكيلة التي ستواجه الجزائر بعد الغياب الاضطراري لثلاثة أساسيين

ويتعلق الأمر بمدافع نادي هرتا برلين جيلبرتو الذي أصيب في آخر لقاء ضمن البطولة الألمانية أمام شتوتغارت، ولوتشيو الذي أصيب خلال لقاء فريقه بايرن ميونيخ بنادي فيردر بريمن في البوندسليغا ونجم روما الإيطالي خوان الذي أصيب بدوره مؤخرا.

وسيقحم دونغا شابين يلعبان في الدوري البرازيلي لتعويض لوتشيو و خوان هما «ميرندا» من ساوباولو

و«ثياغو سلفا» من فلومننسي. وإلى غاية أمس لم يعلن عن اللاعب الذي يعوض المدافع جلبرتو. ومن الجانب الجزائري سيغيب مهاجم فولهام الانجليزي حامر بوعزة وجناح مرسيليا سليم عراش ووسط ميدان نادي ماينز الألماني شاذلي عمري بداعي الاصابة

كما يغيب نور الدين دحام مهاجم كايزرسلاوترن السابق لوجوده بلا فريق حاليا. وحضر رفيق صيفي وهو من أقوى المهاجمين في الدوري الفرنسي حاليا وقد قاد فريقه لوريون لاحتلال الصف الأول في الدوري

كما حضر كريم زياني اللاعب الأساسي في مرسيليا وإسماعيل بوزيد مدافع غلطة سراي التركي ونذير بلحاج وسط ميدان ليون الفرنسي وكمال غيلاس مهاجم غيماريش البرتغالي و نجم وفاق سطيف بطل الجزائر والعرب الأزهر حاج عيسى.

كما استدعى المدرب جون ميشال كافالي مهاجم النادي الإفريقي التونسي فؤاد بوقرة لسد الفراغ الذي يسببه غياب بوعزة ودحام. ونقلت مصادر عن المنظمين أن المدربين دونغا وكافالي سيقيمان مؤتمرا صحفيا قبل اللقاء وآخر بعده.

وقال رفيق صيفي وهو أكبر لاعبي منتخب الجزائر سنا (32 سنة) المباراة بين الفريقين ودية، ونحن ندرك مسبقا الفارق الكبير في المستوى والخبرة بين الجانبين، لكننا سنلعب المباراة بلا عقدة، ولا تهمنا النتيجة بقدر ما يهمنا الأداء والاحتكاك لكسب الخبرة في المباريات عالية المستوى»

وأضاف صيفي الذي سبق أن لعب لمولودية الجزائر وتروا الفرنسي قبل التحاقه بلوريون «الأكيد أن البرازيل اتخذ كل الاحتياطات ولن يتساهل خاصة وأن دونغا أكد أنه شاهد مباراتنا ضد الأرجنتين في يونيو الماضي ببرشلونة... على كل نحن ليس لدينا ما نخسر، سنلعب بجد وسنقدم أفضل ما نستطيع ونعمل على إمتاع الجمهور الذي سيتابعنا».

وينتظر أن يظهر رفيق صيفي في موقع رأس الحربة الذي صار يشغله بعدما حوله مدربه في نادي لوريون من وسط الميدان إلى الهجوم لحسه الكبير وقدرته على التسجيل. وذكرت مصادر إعلامية في فرنسا أن الجزائر ستحصل على منحة بنحو 100 ألف دولار على إجراء هذه المباراة وأنها لن تدفع شيئا من تكاليف النقل والإقامة. وحسب ذات المصادر فإن قناة راديو وتلفزيون العرب «أي أر تي» تحتكر النقل المباشر للمباراة.