المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تواجه اليابان في صراع قمة المجموعة الأولمبية الثالثة


المركز الرياضي
09-12-2007, 06:11 AM
قطر تواجه اليابان في صراع قمة المجموعة الأولمبية الثالثة
الأخضر الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في مباراة مفترق الطرق
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2539/1209.spo.p28.n1.jpg
المنتخب السعودي في مباراته الأخيرة أمام اليابان
أبها، الرياض: الوطن، أ ف ب

لن يكون أمام المنتخب الأولمبي السعودي سوى تحقيق الفوز في المباراة التي ستجمعه ابتداء من الرابعة من بعد ظهر اليوم مع مضيفه الفيتنامي في العاصمة الفيتنامية هانوي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008، وهي الجولة التي تشهد مواجهة المنتخبين المتصدرين القطري والياباني في ضيافة الأخير ابتداءً من الواحدة و20 دقيقة بعد الظهر.
وتتصدر قطر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط متقدمة بفارق الأهداف أمام اليابان، وتملك كل من فيتنام والسعودية نقطة واحدة.
وسقط المنتخب السعودي في الجولة الأولى أمام نظيره القطري في الدوحة صفر/1، ثم أهدر نقطتين السبت الماضي في الجولة الثانية بتعادله سلباً مع اليابان في الدمام، ويتعين عليه البدء في مسلسل الانتصارات لأنه بات في موقف صعب في إطار سعيه إلى حجز بطاقة المجموعة إلى النهائيات الأولمبية.
ولم يتردد مدرب المنتخب السعودي، الوطني بندر الجعيثن، في القول إن فريقه "دخل نفقاً مظلماً في التصفيات"، لكنه اعتبر أن "الأمل بالتأهل ما يزال موجوداً في حال فزنا بمبارياتنا الأربع المقبلة".
واعترف الجعيثن بأن الأداء أمام اليابان لم يكن بالمستوى المطلوب، واعداً بتفعيل الناحية الهجومية أكثر ضد فيتنام.
ولكن المهمة السعودية لن تكون سهلة خصوصاً أن منتخب فيتنام كان تعادل مع قطر على أرضه 1/1 في الجولة الماضية، وهو يبحث عن فوزه الأول للدخول في دائرة المنافسة.
واختار الجعيثن 22 لاعباً لتشكيلة السعودية هم وليد عبدالله وخالد شراحيلي وكميل الوباري وجفين البيشي ومحمد عيد وعبدالله شهيل وماجد العمري وإبراهيم شراحيلي وسلطان البيشي وعبدالله الأسطاء وعبداللطيف الغنام وأحمد الفريدي وعبدالملك الخيبري ومعتز الموسى وسند شراحيلي وصالح الغوينم وعبدالعزيز العبدالسلام وعلاء ريشاني ويوسف السالم ونايف هزازي ومحمد السهلاوي وعبدالإله هوساوي.
ويغيب عن المنتخب حسن معاذ الذي خضع لعملية قسطرة للكشف على الشرايين، وهو كان أصيب بحالة إغماء شديدة بلع على إثرها لسانه بعد مباراة اليابان.
وقال معاذ "لا أعلم ماذا حصل لي وكل ما أذكره أني دخلت غرفة تبديل الملابس مع زملائي، ولم أحس بمن حولي حتى تم نقلي إلى المستشفى".
وكان المنتخب السعودي قد أدى تمرينه الأساسي على الملعب الرديف للإستاد الرئيسي في هانوي وسط أجواء ممطرة، وعمد الجعيثن إلى تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سيعمل عليها في المباراة.
وعانى المنتخب السعودي على الأخص من المستوى الهجومي، حيث لم ينجح في التسجيل في مباراتيه السابقتين على الرغم من سيطرته الميدانية في كثير من زمن مجرياتهما، وبدا مفتقداً للهداف القادر على الحسم على الرغم من وجود يوسف السالم وعبدالإله هوساوي وكذلك فيصل السلطان.
وسيكون على الأخضر العمل كثيراً على هذا الجانب، وتحسين قدرات اللاعبين في التصويب البعيد لأنه بات مطالباً بجمع 12 نقطة في مبارياته الأربع المقبلة وهي مهمة صعبة للغاية.
اليابان × قطر
وفي المباراة الثانية، يسعى كل من المنتخبين الياباني والقطري إلى الفوز للانفراد بصدارة المجموعة وقطع خطوة إضافية نحو التأهل إلى النهائيات.
ويعول مدرب منتخب قطر، المغربي حسن حرمة الله على عدد من اللاعبين كمسعد الحمد وماجد محمد وإبراهيم ماجد وعلي سند ووليد جاسم وعلي عفيف، وسيعمل على إيجاد الطريقة المناسبة لهز شباك اليابانيين بعد أن دون ملاحظاته على أدائهم في مباراتهم السابقة ضد السعودية