المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في القمة المئوية للكرة المصرية اليوم: الزمالك يسعى لاستعادة العرش المفقود والأهلي طموحه بلا حدود


المركز الرياضي
09-18-2007, 08:06 AM
في القمة المئوية للكرة المصرية اليوم: الزمالك يسعى لاستعادة العرش المفقود والأهلي طموحه بلا حدود

http://www.arriy.com/SiteImages/News/2007/09/17/40341.jpg

تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية في التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة مباراة القمة بين القطبين الكبيرين الزمالك والأهلي بملعب القاهرة في بداية الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز في اللقاء الذي يحمل الرقم 100 حيث سبق أن التقيا 99 مرة فاز الأهلي في 34 مباراة والزمالك في 25 لقاء وتعادلا 40 مرة وأحرز الأهلي في مرمى الزمالك 122 هدفا بينما سجل الزمالك 93 هدفا. يدير المباراة طاقم تحكيم كرواتي بقيادة إيفان بييك.
يدخل أبناء الفانلة البيضاء بقيادة الهولندي كرول المباراة بعدة أهداف أولها تحقيق الفوز بالثلاث النقاط بهدف الاقتراب من القمة التي يحتلها طلائع الجيش برصيد عشر نقاط خاصة أن اللقاء المقبل للزمالك مع الطلائع وثانيها زيادة الفارق مع الأهلي إلى أربع نقاط وهو ما يمكن الفريق من كسر القاعدة في المواسم الثلاثة الماضية التي فشل فيها الزمالك في التقدم على الأهلي في عدد النقاط كما يسعى كرول إلى تقديم شهادة الثقة بينه وبين جماهير الفريق الأبيض.
فضل كرول أن تكون الاستعدادات عادية رغم أهمية المباراة وذلك حتى يبتعد اللاعبون عن الشد العصبي إلا أنه أصر على أن تكون التدريبات سرية بدون حضور الجماهير ورجال الإعلام لزيادة نسبة التركيز لدى لاعبيه.
يتوقع أن يلعب الجهاز الفني للزمالك المباراة بخطة متوازنة تعتمد على السيطرة على منتصف الملعب لإفساد هجمات الأهلي والقضاء على خطورة القادمين من الخلف أمثال محمد أبوتريكة ومحمد بركات ويجري كرول تغييرات طفيفة في التشكيل حيث يلعب التونسي وسام العابدي بدلا من بشير التابعي الغائب للحصول على الانذار الثاني بينما يعود علاء عبدالغني بعد انتهاء إيقافه ويلعب أحمد غانم سلطان ناحية اليمين وأحمد مجدي ناحية اليسار وأبوالعلا وعلاء عبدالغني محوري ارتكاز والثلاثي شيكابالا وعمرو زكي وعبدالحليم علي في الهجوم واستقر الجهاز الفني على الدفع بمحمد عبدالمنصف في حراسة المرمى وأمامه الثلاثي العابدي وكريم ذكري ومحمود فتح الله.
أما الأهلي فإنه نجح تحت قيادة مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه في لم شمل الفريق بعد الأداء المتواضع الذي ظهر عليه اللاعبون في لقاء المقاولون العرب في الجولة الرابعة الذي انتهى بالتعادل السلبي ليفقد الفريق أربع نقاط في أربع مباريات ويتراجع إلى المركز الخامس برصيد 8 نقاط.
ويعاني لاعبو الأهلي من الإجهاد بسبب كثرة المباريات في البطولة المحلية والأفريقية.
يسعى الجهاز الفني بقيادة جوزيه إلى تحقيق الفوز لاستعادة توازن الفريق والعودة للمنافسة على القمة ووضح أن المدرب البرتغالي لديه ثقة كبيرة في ذلك وطموح بلا حدود في تحقيق الفوز بالبطولة المحلية للعام الرابع على التوالي.
من المتوقع أن يجرى جوزيه تغييرات في التشكيل حيث يدفع بمحمد بركات كلاعب حر في البداية وفي اليمين هناك مفاضلة بين إسلام الشاطر وأحمد صديق وفي الوسط حسن مصطفى أو حسام عاشور ويعود شادي محمد بعد انتهاء إيقافه للحصول على الإنذار الثاني ويلعب في اليسار جيلبرتو وفي الهجوم محمد أبوتريكة وعماد متعب وفلافيو.