المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة مصر حمراء


المركز الرياضي
09-19-2007, 05:44 AM
قمة مصر حمراء أبو تريكة يعادل الرقم القياسي للهدافين وشيكابالا يرد على الأهلاويين بحذائه
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2546/1909.spo.p28.n1.jpg

أبو تريكة ينطلق فرحا بهدفه القاهرة: علاء المنياوي
قاد لاعب الأهلي محمد أبو تريكة فريقه أول من أمس للفوز على الند التقليدي الزمالك 1/صفر في المباراة التي أقيمت بين الفريقين بإستاد القاهرة ضمن المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم.
واقتحم أبو تريكة بهدفه الوحيد الذي انتهت به المباراة قائمة أفضل هدافي مباريات القمة المصرية عبر كل العصور بعد أن عادل الرقم القياسي لأكثر لاعب سجل أهدافا عبر التاريخ في لقاءات الفريقين وهو الرقم المسجل باسم هدافي الأهلي والزمالك الراحلين توتو وعلاء الحامولي، حيث سجل كل منهما 7 أهداف في مباريات قمة الدوري فقط، وهو نفس العدد الذي وصل إليه أبو تريكة لكنه يتفوق في أنه سجل أهدافه السبعة في 3 سنوات فقط، علما بأنه يملك هدفا آخر سجله في مرمي الزمالك ولكن في مباراة بكأس مصر، أي إنه سجل حتى الآن 8 أهداف في مباريات قمة وبات يفصله هدف واحد عن تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ الكرة المصرية.
ورفع نتيجة القمة المصرية التاريخية رقم "100 " رصيد الأهلي إلى 11 نقطة، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 9 نقاط.
من جانبه، أكد المدير الفني للأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه أن ضربة الجزاء التي أهدرها قائد ومدافع الفريق شادي محمد "58" حرمت فريقه من فوز كبير.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة" إن إهدار ركلة جزاء عادة ما يكون لها تأثير إيجابي على الفريق المنافس حتى وإن كان متأخرا في النتيجة.. قبل ركلة الجزاء كنا مسيطرين على المباراة وأهدرنا عددا من الفرص التي كان من الممكن أن تنهي المباراة مبكرا، وبعدما أهدر شادي الركلة، خشيت من اهتزاز لاعبينا وارتفاع ثقة الزمالك لكننا كنا ثابتين وقدمنا مستوى متميزا فرضنا به أسلوبنا وأهدرنا فوزا كبيرا".
فيما سخر المدير الفني للزمالك، الهولندي رود كرول من فريقه ولاعبيه وقال في المؤتمر الصحفي "أداء فريقي في الشوط الأول اتسم بالعشوائية، ففي هذا الشوط ظهر عدد كبير من لاعبينا وكأنهم غير متواجدين في الملعب، وكنا نلعب ضد الأهلي وضد أنفسنا في الوقت نفسه".
وتابع "في أحيان كثيرة كنا نشتت الكرة ونركض خلفها وارتكبنا أخطاء كثيرة ومنحنا الأهلي مساحات واسعة استغلها لتسجيل الهدف والحصول على ركلة جزاء".
وشهدت نهاية المباراة أحداثاً مؤسفة بدأها لاعب الزمالك الموهوب محمود عبد الرازق الشهير بلقب شيكابالا عندما خلع حذاءه ولوح به في وجه جماهير الأهلي التي دخلت معه ودخل معها في مهاترات، كما دخل في اشتباكات مع عدد من لاعبي الأهلي كانوا يحاولون تهدئته.