المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهاية درامية لقمة الكرة المصرية: شيكابالا خلع الحذاء .. والجماهير البيضاء تسب أبو تري


المركز الرياضي
09-20-2007, 06:51 AM
نهاية درامية لقمة الكرة المصرية: شيكابالا خلع الحذاء .. والجماهير البيضاء تسب أبو تريكة

القاهرة ـ الرياضية http://www.arriy.com/SiteImages/News/2007/09/19/40422.jpg شهدت مباراة القمة المئوية بين الأهلي والزمالك نهاية مثيرة درامية عندما فقد لاعب الزمالك شيكابالا أعصابه بعد إطلاق إيفان الحكم الكرواتي لصافرته نتيجة الهتافات البذيئة ضده طوال اللقاء من جانب جماهير الأهلي فاتجه صوبها وقام بخلع حذائه وأشار إليها بإشارات خارجة مما دفع لاعب الأهلي حسام عاشور بالاتجاه إليه ومحاولة الاصطدام به فتدافع أكثر من لاعب بالفريق وساد الهرج والمرج داخل الملعب ما بين اللاعبين والمدربين ورجال الأمن الذين تحركوا سريعاً وفضوا الاشتباك قبل تفاقم الأمور حيث كانت الأجواء مهيأة تماماً لحدوث كارثة بين اللاعبين وبعضهم البعض خاصة الشباب منهم شيكابالا وأحمد السيد وحسام عاشور ومحمد محمود وأحمد غانم وأحمد مجدي.. وخرج شيكابالا وسط حراسة من رجال الشرطة المرتدين للزي المدني، وقام اللاعب بخلع فانلته أيضاً وظل يشاور بإصبعه لجماهير الأهلي.
لم تتوقف الإثارة عند ذلك وقامت جماهير الزمالك بتوجيه سباب جماعي للاعب محمد أبوتريكة رداً على تحرشات جماهير الأهلي بشيكابالا، واستمر ذلك حتى بعد أن قامت إدارة ملعب القاهرة بإطفاء أضواء الملعب تماماً.
ولم تصمت جماهير الأهلي وخرجت للشوارع المحيطة بملعب القاهرة وظلت تهتف نفس الهتاف البذيء ضد شيكابالا مستخدمة الدفوف وحولت ذلك الهتاف إلى أغنية.
وبرغم ما حدث إلا أن حكم اللقاء الكرواتي إيفان أكد أن المباراة خرجت في جو من الروح الرياضية وإن ما حدث بعد اللقاء لا يعكر من صفوها إطلاقاً، واللقاء نفسه لم يشهد أي تجاوزات من جانب اللاعبين بل كان هناك حرصٌ منهم على الوصول بها إلى بر الأمان.. وقال إيفان إن المباراة في مجملها جاءت طيبة للغاية وتليق بديربي كروي كبير بين فريقين سمع عنهما الكثير وعن الشعبية الطاغية لكل منهما