المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6 منتخبات تعسكر في القاهرة تحضيرا للعربية


المركز الرياضي
10-16-2007, 06:06 AM
6 منتخبات تعسكر في القاهرة تحضيرا للعربية قطر تواجه العراق وديا استعدادا لتصفيات مونديال جنوب أفريقياhttp://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2573/1610.spo.p20.n2.jpg
مواجهة سابقة بين المنتخبين العراقي والقطري الدوحة، بغداد: أ ف ب
يلتقي المنتخب القطري لكرة القدم نظيره العراقي (بطل آسيا) اليوم في مباراة دولية ودية في إطار استعداداتهما للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وفي الدور الأول من التصفيات، تلعب قطر مع سريلانكا في 21 أكتوبر الجاري في كولومبو، ويلتقي العراق مع باكستان في 22 منه في دمشق.
وينظر القطريون باهتمام لمباراة العراق باعتبارها تجربة قوية وجيدة مع منتخب قوي إذ يسعى المدرب الأوروجوياني خورخي فوساتي إلى الوقوف على المستوى الحقيقي للاعبيه لاختيار التشكيلة المناسبة للقاء سريلانكا لاسيما بعد انضمام أسماء للمرة الأولى لسد غيابات بعض العناصر الأساسية، ولوجود عدد آخر من اللاعبين مع المنتخب الأولمبي الذي يواصل استعداداته بدوره للقاء اليابان يوم غد في تصفيات أولمبياد بكين 2008.
واللقاء هو الودي الثاني للمنتخب القطري حيث تعادل مع نظيره العماني 1/1 في الدوحة الشهر الماضي، كما أنه اللقاء الأول للمنتخب العراقي منذ فوزه بكأس آسيا في يوليو الماضي، وسيكون الأول بالتالي بقيادة مدربه الجديد النرويجي إيجل أولسن الذي خلف البرازيلي جورفان فييرا عقب البطولة الآسيوية.
وانتظم المنتخب العراقي في معسكر في الدوحة منذ الخميس الماضي وتابع مدربه مباراة الغرافة مع الخور في الدوري القطري الذي يحترف فيه عدد من اللاعبين العراقيين وهم يونس محمود (الغرافة) وكرار جاسم (الوكرة) وباسم عباس (العربي) وجاسم غلام (الريان).
من جهة أخرى، يبدأ اليوم 95 رياضيا عراقيا يمثلون 6 منتخبات، معسكرا تدريبيا في العاصمة المصرية القاهرة يستمر 26 يوما في إطار التحضير للمشاركة في منافسات الدورة الرياضية العربية المقررة في مصر من 11 إلى 25 نوفمبر المقبل.
وقال أمين عام اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة حسين العميدي "الرياضيون الـ95 يمثلون منتخبات المبارزة والتجديف والفروسية والقوس والنشاب والمصارعة والدراجات، وسيستمر المعسكر حتى انطلاق فعاليات الدورة ونأمل أن تكون هذه المحطة التدريبية وهي الأخيرة في برنامج الإعداد أكثر حيوية وأهمية لكي تكون مشاركتنا في صورة طيبة".
ويشارك العراق في 21 فعالية هي فضلا عن الألعاب الـ6 المذكورة، رفع الأثقال وكرة اليد والكرة الطائرة وألعاب القوى والتايكوندو والكاراتيه والجودو والجمباز وكرة الطاولة وكرة المضرب والملاكمة والسباحة والرماية والجودو والسلة، والمنتخبات الـ6 الأخيرة استهلت مطلع الشهر الجاري معسكرا في تركيا للغرض نفسه.
وتنظر الجهات الحكومية والرياضية إلى هذه المشاركة العراقية بعين الاهتمام حيث رصدت الحكومة العراقية وبشكل غير مسبوق (2.3) مليون دولار لتغطية نفقات التحضير والمشاركة التي تعد الأوسع في تاريخها.