المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التصفيات الآسيوية المؤهلة كأس العالم 2010


السفير
10-29-2007, 07:36 PM
تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم الى الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب افريقيا بفوزه العريض على ضيفه الفيتنامي 5-صفر في المباراة التي اقيمت على استاد محمد بن زايد في ابوظبي امس الأحد.
وسجل اسماعيل مطر (12) واحمد دادا (39) ومحمد الشحي (52) ونواف مبارك (89) وسعيد الكاس (من ركلة جزاء 90) الاهداف.
وكان منتخبنا الوطني قد فاز ذهابا 1-صفر في 8 الحالي في هانوي.
وبدأ اللقاء سريعا وسعى الضيف الفيتنامي الى التسجيل لكن رجال المنتخب الوطني تمكنوا من استعادة زمام المبادرة فسدد اسماعيل مطر كرة ارضية التقطها الحارس (8) قبل ان يتمكن اللاعب نفسه من افتتاح التسجيل بتسديدة بعيدة المدى سكنت الزاوية العليا (12).
وكاد اسماعيل مطر يضيف الهدف الثاني من كرة لوب لكن كرته مرت فوق المرمى لينجو مرمى فيتنام من هدف مؤكد (14).
وسعى المنتخب الفيتنامي لادراك التعادل عبر فونج الذي عكس كرة عرضية خطرة ابعدها بشير سعيد في الوقت المناسب (27), وتمكن اصحاب الارض من زيادة غلتهم حين مرر هلال سعيد كرة امامية الى احمد دادا الذي مررها الى اسماعيل مطر فحضرها بالكعب الى دادا وسددها الاخير داخل الشباك (39).
وفي الشوط الثاني لم ينتظر رجال المنتخب الوطني سوى 7 دقائق حتى اضافوا الهدف الثالث بكرة رأسية لمحمد الشحي بعد عرضية اسماعيل مطر (52).
وكاد صالح عبيد يسجل الهدف الرابع لكن تسديدته مرت بجوار القائم (58), ليرد الضيوف بكرة رأسية لفيم حولها وليد سالم الى ركنية ببراعة (66) قبل ان يتألق الحارس سون في صد كرة نواف مبارك من ضربة حرة مباشرة (70).
وقبل النهاية بدقيقة واحدة اضاف نواف مبارك الهدف الرابع بتسديدة يسارية من 25 مترا (89), واختتم البديل سعيد الكاس المهرجان بالهدف الخامس من ركلة جزاء (90).
قاد المباراة الحكم الدولي الماليزي محمد صالح.
* مثل منتخبنا الوطني : وليد سالم- وراشد عبد الرحمن وبشير سعيد وحيدر الو علي وصالح عبيد وهلال سعيد (علي عباس) وعامر مبارك (سعيد الكاس) ونواف مبارك ومحمد الشحي واحمد دادا (سيف محمد) واسماعيل مطر.

واكد المنتخب القطري لكرة القدم تأهله الي الدور الثاني بعد فوزه على سيريلانكا 5-صفر امس على استاد السد في الدوحة في اياب الدور الاول.
وافتتح سيباستيان سوريا التسجيل في الدقيقة الرابعة, واضاف سيد بشير هدفين (17 و55), سم سوريا الهدف الثاني له والرابع لقطر (76) واختتم سعد سطام الشمري المهرجان بالهدف الخامس (85).
ولعب المنتخب السيريلانكي بعشرة افراد بعد طرد رملان رحيم (57).
وكانت قطر قد فازت في الذهاب 1-صفر قبل اسبوع في كولومبو.
وتأهل المنتخب العراقي بطل اسيا الى الدور الثاني بعد تعادله مع نظيره الباكستاني صفر-صفر امس في العاصمة السورية دمشق .
وكان المنتخب العراقي فاز ذهابا بنتيجة 7-صفر على ملعب البنجاب في مدينة لاهور.
و تأهل المنتخب الاوزبكستاني الى اثر فوزه على مضيفه التايواني 2-صفر امس في تايبه . وسجل ايونوف (79) وسويونوف (89) الهدفين.
وكانت اوزبكستان فازت 9-صفر قبل اسبوعين في طشقند.
وتأهل منتخب هونغ كونغ الى الدور الثاني اثر فوزه على ضيفه من تيمور الشرقية 8-1 امس في هونغ كونغ . وسجل يي (3) وكي (6 و79 و87) وتيهاو (50) وشاويي (68 و71) وواي (83) اهداف هونغ كونغ, وريبيرو (53) هدف تيمور الشرقية.
وكانت هونغ كونغ فازت ذهابا 3-2 قبل اسبوع في بالي.
و تأهل المنتخب الطاجيكي الى الدور الثاني اثر فوزه على ضيفه البنغالي 5-صفر امس في دوشانبي . وسجل حكيموف (47 و49 و76 من ركلة جزاء) ومحي الدينوف (51) وفاسييف (71) الاهداف.
وكان المنتخبان تعادلا 1-1 ذهابا في داكا.
و تأهل المنتخب اليمني الى الدور الثاني من التصفيات رغم خسارته امام مضيفه جزر المالديف صفر-2 امس .
وسجل شاميل قاسم (15) وعلي اشفاق (66) هدفي جزر المالديف.
و تأهل المنتخب الاردني الى الدور الثاني من التصفيات اثر فوزه على ضيفه اليقرغيزستاني بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-صفر) امس على استاد عمان الدولي . وسجل محمود شلباية (32) وحاتم عقل (49 من ركلة جزاء) الهدفين.
وكان المنتخب القيرغيزستاني فاز ذهابا 2-صفر قبل 10 ايام في بيشكك.
و بلغ المنتخب التركمانستاني الي الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه الكمبودي 4-1 امس في عشق اباد . وسجل نصيروف (41) وجيفوركيان (49 و66) ومحمد علي كارادانوف (74) اهداف تركمانستان, وشامل ناسا (12) هدف كمبوديا.

المصدر :دبي الرياضية
::السفير::

المركز الرياضي
10-30-2007, 06:43 AM
تسلم اخ السفير على المقال
يعطيك العافيه