المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غير اسم جواده إلى (أشكر الله) وأهدى الفوز للقيادة والشعب


المركز الرياضي
11-17-2007, 03:18 AM
غير اسم جواده إلى (أشكر الله) وأهدى الفوز للقيادة والشعب.. الفارس عبدالله بن متعب بعد تحقيقه ذهبية الفردي لقفز الحواجز: شاهدت المنصة فانتزعت الذهبية

http://www.arriy.com/SiteImages/News/2007/11/16/42738.jpg

رفع الفارس السعودي الأمير عبدالله بن متعب غلة الوفد السعودي في (عربي11) من الذهب بعد أن حقق ظهر أمس الخميس ذهبية الفردي لقفز الحواجز على ميدان الفروسية بملعب القاهرة وتوج رئيس الاتحاد العربي للفروسية الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني الفرسان السعوديين الأمير عبد الله بن متعب بالذهب بحضور نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل.
وجاء الفارس المصري كريم الزغبي في المركز الثاني بمجموع نقاط 13.44 والفارس المصري عبدالقادر سعيد بمجموع نقاط 19.3 وحل في المركز الرابع الفارس السعودي رمزي الدهامي بـ22 خطاً وحل الفارس السعودي فيصل الشعلان في المركز السادس بـ25.09 خطاً وجاء الفارس السعودي عبدالله الشربتلي في المركز التاسع بـ29.30 خطاً.
وشهدت الجولة تنافساً قوياً بين الفرسان في منافسات الأمس قدم الفارس الأمير عبد الله بن متعب عرضاً مميزاً استطاع من خلال الجولات تقديم عروض مميزة صفق له الحضور حيث استطاع أن ينهي الجولة دون حدوث أي أخطاء بمجموع نقاط 11.14 فيما تسببت بعض الأخطاء القليلة في حرمان الفرسان الثلاثة رمزي الدهامي وفيصل الشعلان وعبدالله الشربتلي.
عقب تتويج الفارس الأمير عبدالله بن متعب بالذهب قرر أن يغير اسم جواده من (ابلكس) إلى اسم (أشكر الله)، وذلك شكر لله على ما حققه من نتائج إيجابية في الدورة.
من جانب آخر عقد الأمير نواف بن فيصل اجتماعاً مطولاً مع الفرسان السعوديين الأمير عبد الله بن متعب ورمزي الدهامي وفيصل الشعلان وعبد الله الشربتلي في صالة كبار الزوار عقب انتهاء المنافسات وقدم لهم التهنئة بالمستوى المميز الذي قدموه في الدورة واستطاعوا إظهار الوجه المشرق لرياضة الفروسية في السعودية، وناقش الأمير نواف بن فيصل المشاكل والمعضلات التي واجهت الفرسان ووعد بتسهيل كل المعوقات التي تقف في طريقهم لإعدادهم بشكل مميز لأولمبياد بكين 2008.
وكان الأمير عبد الله بن متعب قد تلقى اتصالاً من والده الأمير متعب بن عبدالله بعد تحقيقه للذهب هنأه بحصده الميدالية الذهبية وتقديمه لمستوى جيد مع زملائه الفرسان وذلك أثناء اجتماع الفارس الأمير عبد الله بن متعب مع الأمير نواف بن فيصل، وقام الأمير متعب بن عبدالله بتهنئة الأمير نواف بن فيصل على الذهب.
وأهدى الفارس الأمير عبد الله بن متعب الميدالية الذهبية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلطان بن فهد وللرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ولكافة أفراد الشعب السعودي ولكل القائمين على رياضة الفروسية، وقال هذا الإنجاز الذي تحقق نتيجة عمل كبير استمر لفترة طويلة كإعداد للبطولة ولكن الحمد الله ربنا وفقني وحققت الذهب.
وأضاف: رغم أنها ميدالية الفردي إلا أنها تحققت بجهد فريق جماعي وعمل دوؤب ونحن عملنا بكل إخلاص وتفانٍ ولا أنسى وقفة زملائي الفرسان حيث كنا نعمل كفريق واحد والحمد الله حققت نتيجة إيجابية.
وبين أن الحظ لم يقف مع بقية زملائه الفرسان الذين ارتكبوا بعض الأخطاء البسيطة كانت سبباً في ابتعادهم عن التتويج رغم أنهم كانوا مرشحين بقوة لخطف الذهب.
وعن ثقته بتحقيق الذهب قال كنت واثقاً من تحقيق الذهب ودخلت المنافسة بكل هدوء أعصاب وبفضل الله ثم بوقفة زملائي ولا أنسى وقفة زميلي خالد العيد الذي كان يهديني وكان طول الوقت يذكرني بذكريات ومواقفه السابقة أشبه بما حدث أمس، كذلك لا أنسى الدور الكبير الذي بذله الوفد الإداري معنا لتهيئته الأجواء المناسبة لنا.
وكشف أن حضور الأمير نواف بن فيصل كان لافتاً رغم أنه لم يخبرنا عن حضوره الذي اعتبره دعماً كان كبيراً لنا وخاصة عند قفزي للحاجز وشاهدت المنصة وهو يقوم بالإشارة لي بعلامة النصر أعطاني دافعاً كبيراً.
وامتدح الفارس الأمير عبد الله بن متعب مستوى الفرسان المصريين في الدورة، وقال: الفارس كريم الزغبي والفارس عبدالقادر سعيد من الفرسان المميزين ولهم باع طويل ولديهم خبرة كبيرة في المشاركات الأوروبية والعربية ويملكون مستوى مميزاً.
واختتم تصريحه قائلاً: أشكر الله على ما تحقق من نتائج إيجابية في (عربي11) لي وزملائي وقد أطلقت اسم أشكر الله على جوادي (ابلكس)
وعقب نهاية التتويج احتفل المنتخب السعودي للفروسية بتحقيق ذهبية الفارس الأمير عبد الله بن متعب.
ومن جهته أكد الفارس فيصل الشعلان أن تحقيق الميدالية الذهبية يعتبر إنجازاً كبيراً يضاف إلى تفوق الرياضيين السعوديين في المحافل العربية، وقال: أعتذر للجماهير السعودية عن عدم تحقيق نتيجة إيجابية بسبب بعض الأخطاء الفنية التي وقعت فيها منوهاً بأن المنافسة كانت قوية بين الفرسان ولكن الشيء الأهم هو حصولنا على الذهب عن طريق زميلي الفارس الأمير عبد الله بن متعب.
أما الفارس عبدالله الشربتلي فقد اعتذر أيضاً للجماهير السعودية لعدم تحقيقه الذهب، وقال: «ارتكبت عدداً من الأخطاء الفنية في الجولة الأخيرة وخاصة أن المنافسة كانت قوية مع الفرسان لكن الفارس الأمير عبد الله بن متعب كان حاضراً وحقق الأهم الذهب ليضاف إلى رصيدنا في الدورة».
من جانبه أهدى الإداري سامي الدهامي الميداليات الذهبية التي حققها منتخب الفروسية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد وللرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ولرئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير نواف بن فيصل ولكافة الشعب السعودي، وقال: هذا الإنجاز الذي تحقق نتيجة عمل كبير استمر لفترة طويلة كإعداد للبطولة والحمد الله ربنا لم يضيع مجهودنا وحققنا الذهب وكنا نمني النفس بأن يحقق جميع فرساننا الذهب لكن لم يُكتب لهم التوفيق.