المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فارس الدهناء.. قضى على الطموحات الزرقاء


المركز الرياضي
12-04-2007, 05:53 AM
فارس الدهناء.. قضى على الطموحات الزرقاء


http://sports.naseej.com/Images/249216_11.jpg
من لقاء الهلال والاتفاقرؤية المدرب بندر الأحمدي
تمكن فارس الدهناء من تجاوز نظيره الهلالي في مباراة الفريقين التي جمعتهما في الرياض في لقاء إياب البطولة الخليجية بهدف دون رد وتأهل الاتفاق للمباراة النهائية بمجموع المباراتين حيث انتهت مباراة الذهاب في الدمام بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما, ويلاقي الاتفاق السعودي في المباراة النهائية نظيره الجزيرة الإماراتي ذهاباً في الدمام يوم 24 ديسمبر ومباراة الإياب في الإمارات يوم 31 ديسمبر.
شوط متواضع
ظهر الشوط الأول متواضعاً من الفريقين ولم يرق لمباراة نصف نهائي باستثناء بعض المحاولات الخجولة من الفريقين وانحصر اللعب في معظم فترات هذا الشوط في وسط الملعب وظهر الاتفاق أكثر تحفظاً من الهلال في هذا الشوط.
ولعل انفراد الكلثم بحارس الاتفاق بعد تلقيه تمريرة التمياط والتي أهدرها الكلثم كانت هي الكرة الوحيدة التي تستحق الذكر في هذا الشوط.
صحوة وإثارة
جاء الشوط الثاني مثيراً وسريعاً واستغنى فيه الفريقان عن التحفظ الذي كانا عليه طيلة زمن الشوط الأول.
الاتفاق أحس بخطورة الأمر إذ ما انتهت المباراة بالتعادل السلبي وبدأ يهاجم المرمى الهلالي في المقابل وجد الهجوم الهلالي فرصة مع تقدم لاعبي الاتفاق للبحث عن الهدف.
فرصة هلالية
تقدم النامي بكرة استطاع أن يخترق بها ملعب الاتفاق وتقديمها على طبق من ذهب لعبدالعزيز الكلثم الذي لم يتعامل معها كما ينبغي ليكمل مسلسل إهدار الفرص لفريقه.
هدف اتفاقي
موعد الفرح الاتفاقي جاء عند الدقيقة 67 عندما تمكن البديل الناجح إبراهيم المغنم الذي زج به المدرب البرتغالي توني مع بداية الشوط الثاني من هز الشباك الزرقاء بهدف حبس أنفاس الهلاليين وأشعل الفرح بين جماهير الإتي.
محاولات هلالية
حاول الهلاليون تدارك الموقف بعد الهدف الاتفاقي وزج المدرب بجميع أوراقه ولم يغير ذلك من نتيجة المباراة.
صمود اتفاقي
فيما تبقى من دقائق تلت الهدف الاتفاقي نجح الاتفاقيون في إغلاق المناطق الخلفية وإحكام الدفاع من وسط الميدان وتألق حارس المرمى الاتفاقي في التصدي لمحاولات الهلال من أجل العودة للمباراة وتسجيل هدف تعادل.
استمر الصمود الاتفاقي أمام الضغط الهلالي الكبير حتى نهاية الوقت بدل الضائع والذي قدره الحكم الكويتي الجطلي بست دقائق حتى انطلقت صافرة النهاية ويطير الاتفاق فرحاً بتجاوز عقبة الهلال ليلاقي الجزيرة في رحلة المحافظة على اللقب.
مكافآت الفوز
أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري بعد المباراة عن تقديم مكافأة الفوز لجميع اللاعبين والتي بلغت عشرين ألف ريال لكل لاعب.
احتجاج هلالي
احتج الهلاليون على صحة الهدف الاتفاقي من جهتين الأولى أن اللاعب يقف في موقف متسلل والثانية أن الاتفاقيين لم يوقفوا اللعب وهم يشاهدون المفرج ساقطاً على الأرض واعتبروا ذلك خارجاً عن الروح الرياضية.
لكن ذلك لم يكن ليشفع للهلاليين أمام جماهيرهم الغاضبة التي طالبت بعد المباراة بتغييرات كثيرة وكبيرة ولأهم الأسماء.
عوامل فوز الاتفاق
الترابط الجيد بين خطي الدفاع والوسط
اللياقة البدنية العالية والحضور الذهني
تنفيذ المساندة من لاعبي الوسط للدفاع وللمهاجمين في الحالة الهجومية بشكل متقن
أسباب خسارة الهلال
الفردية وعدم اللعب الجماعي
غياب القائد ياسر القحطاني والمحترف التائب وعمر الغامدي
إهدار الفرص وعدم التركيز أمام المرمى
خروج المفرج بداعي الإصابة