المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي ينشد درب الانتصارات عبر بوابة الحزم


المركز الرياضي
12-06-2007, 08:27 AM
بعد سلسلة من النتائج السلبية :

الأهلي ينشد درب الانتصارات عبر بوابة الحزم

الثنائي البرازيلي يورط نيبوشا وموريس يفرض الرقابة اللصيقة

http://www.alyaum.com/images/12/12592/542974_1.jpg


جانب من لقاء سابق للاهلي والحزم

يلتقي مساء اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريقا الأهلي والحزم في نطاق منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز , وتشكل المباراة أهمية بالغة للفريقين لا سيما الأهلي الذي مازال يعيش في دوامة النتائج المحبطة ويأمل في تحسين صورته أمام جماهيره والعودة بقوة كفريق منافس على البطولات . أما الحزم فهو يحاول استغلال ظروف منافسه ( المعنوية ) والعودة بنتيجة إيجابية على اعتبار أن المباراة تقام خارج قواعده وعطفاً على ذلك فإن المباراة ستكون مثيرة في ظل رغبة كل منهما في تحقيق الفوز .
وعلى الصعيد الفني فإن كل المعطيات تؤكد تفوق الأهلي من حيث الخبرة والبديل الجاهز واكتمال الصفوف ولكن المنافس ليس من الفرق السهلة وله وقفات مع الأهلي لعل آخرها التغلب عليه في مباراة الدور الأول بهدف نظيف .
ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 8 نقاط جمعها من 8 مباريات حيث فاز كما تعادل في اثنتين وخسر في أربع وسيكون تركيزه الليلة منصباً على خطف النقاط الثلاث واستعادة توازنه بعد النتائج السلبية التي حققها منذ بداية الدوري وحتى الآن والتي ساهمت في إقالة المدرب بوكير وإلغاء عقود الثلاثي الأجنبي . ورغم تحسن المستوى العام للفريق بقيادة الصربي نيبوشا بعد اكتمال صفوفه إلا أن التفريط في النقاط مازال مستمراً بسبب تراجع مستوى خط الهجوم بقيادة الدولي مالك معاذ الذي مازال بعيداً عن مستواه .
ويفتقد الفريق اليوم للثنائي البرازيلي المهاجم فال بيانو والمدافع ليناردو اللذين تم التعاقد معهما مؤخراً ولكن عطاء الفريق لن يتوقف على لاعبين نظراً لوجود عدد من اللاعبين المميزين أمثال حسين عبدالغني وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله ووليد عبدربه ومالك معاذ وإبراهيم هزازي .
أما الحزم فيدخل المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 11 نقطة جمعهما من 9 مباريات حيث فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين وخسر في أربع ويتطلع الليلة إلى العودة إلى عرينه بالنقاط الثلاث أو على الأقل نقطة خصوصاً وأن يعتبر حالياً في أفضل حالاته في ظل تكامل صفوفه بعد التعاقد مع المدافع العماني سعيد الشون ومن قبله الكويتي فهد الرشيدي والغاني غودين أترام الذي قد لا يشارك ما لم يكتمل شفاؤه من الإصابة .
وسيركز مدرب الفريق البرتغالي جوزيه موريس على مراقبة مفاتيح اللعب في الأهلي لاسيما مالك معاذ وتيسير الجاسم حتى يتمكن من السيطرة على المباراة خصوصاً وأن فريقه يضم لاعبين جيدين في كافة الخطوط أمثال منصور النجعي وصفوان المولد واحمد مناور وماجد المرحوم وسعود الخيبري ونايف الشيباني.