المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال ومانشستر يونايتد يعزفان لحن وداع الجابر


المركز الرياضي
01-21-2008, 07:16 AM
الهلال ومانشستر يونايتد يعزفان لحن وداع الجابر
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2670/2101.spop25.n22.jpg

الرياض: عبدالله الفراج
يودع النجم الدولي قائد المنتخب السعودي والهلال السابق سامي الجابر الكرة بصفة رسمية في الـ7.45 من مساء اليوم في مهرجان ضخم يقام بإستاد الملك فهد الدولي في الرياض فقرته الرئيسية مباراة بين فريق الهلال وبطل الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد.
ويرعى المهرجان الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل،
وينتظر أن يشهد المهرجان حضورا جماهيريا كبيرا للمشاركة في وداع اللاعب النجم الذي عمل على خدمة ناديه ووطنه في مجال كرة القدم لأكثر من 20 سنة.
الفريق الإنجليزي الذي يحضر لمنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى وصل إلى الرياض بكامل نجومه.
وأوضح مدرب مانشستر، الأسكتلندي اليكس فيرجوسون أنه سيشرك التشكيلة الأساسية التي ركز عليها في الفترة الماضية وعلى رأسها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وكان مانشستر يونايتد قبل حضوره إلى الرياض حقق الفوز على مضيفه ريدينج بالدوري الإنجليزي بهدفين في ربع الساعة الأخير سجلهما مهاجمه الدولي واين روني وكريستيانو رونالدو، والأخير رفع رصيده إلى 23 هدفا في 26 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم منها 17 في الدوري.
ويتصدر مانشستر الترتيب برصيد 54 نقطة، بفارق الأهداف أمام أرسنال، و4 نقاط أمام تشلسي وذلك بعد المرحلة الـ23.
ومن أبرز لاعبي مانشستر فضلا عن رونالدو وتيفيز وروني، الحارس أدوين فان در سار وفيديتش وريو فرديناند وجون اوشي وراين جيجز.
الهلال بقيادة مدربه الروماني أولاريو كوزمين دعم صفوفه بـ5 من أبرز نجوم الكرة السعودية، اثنان من الاتحاد هما محمد نور وأحمد الدوخي وأسامة هوساوي من الوحدة ومالك معاذ من الأهلي وأحمد عطيف من الشباب.
وينتظر أن يمثل الهلال في المباراة كل من محمد الدعيع (حراسة المرمى) وعبد العزيز الخثران وماجد المرشدي والبرازيلي تفاريس (أسامة هوساوي) وأحمد الدوخي ومحمد نور وخالد عزيز والليبي طارق التايب (أحمد عطيف) ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني فضلا عن سامي الجابر.
وسيمنح كوزمين الفرصة للجابر لمدة ستين دقيقة قبل أن يودع جماهيره ليحل بدلا منه النجم الدولي مالك معاذ لاعب الأهلي.
ويقود المباراة طاقم تحكيم سعودي مكون من سعد الكثيري للساحة ويساعده محمد الغامدي وفايز الكابلي.

غمرتموني بالحب.. أنا أحبكم
"في حياة اللاعب لحظات صعبة لا ينساها , مثل تلك الثواني القليلة التي تسبق تحقيق إنجاز لناديه أو منتخب بلاده، أو الشهور التي يقضيها في العلاج من إصابة حرمته من مشاركة زملائه في مداعبة الساحرة المستديرة , فاللحظات التي لا تنسى عادة ما تكون دقائق من الفرح أو أياماً وأسابيع وأشهراً من الحزن والألم". هذا أخر ما قاله سامي الجابر في تصريحه لقراء "الوطن".
وأضاف سامي " كانت أصعب اللحظات الكروية التي مرت علي مع المنتخب في مدينة كايزرسلاوترن الألمانية , وتحديداً على أرض إستاد فريتس فالتر الذي احتضن آخر مباراة أشارك فيها مع المنتخب كلاعب دولي ضد المنتخب الإسباني عندما رفع الحكم الرابع الرقم 9 ليتم استبدالي بزميلي المهاجم الواعد مالك معاذ، لم يكن من السهل أن تسير إلى خارج الملعب ليتم تبديلك وأنت تعلم أن كل خطوة تخطوها إلى خط التماس تعلن اقتراب نهاية شرف تمثيل القميص الأخضر، مشاعر من الصعب أن أصفها فهي مزيج من الفخر والحزن، فخر بأن تودع منتخب بلادك وأنت تحظى بالتقدير والاحترام على ما قدمت , وحزن لتوديعك للقميص الذي يحلم كل لاعب كرة قدم في بلدنا بارتدائه".
وأضاف " لأنكم غمرتموني بالحب والوفاء عبر ما سطرته أناملكم من مشاعر صادقة، ولأنكم بالفعل تلعبون دوراً مهماً في حياة سامي الجابر الرياضية جئت لأكتب لكم للمرة المليون (أنا أحبكم) دائماً."

إنجازات سامي الشخصية

حقق هداف الدوري الممتاز بـ (16) هدفاً عام 1411هـ
* حصل على جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف العرب عام 1990م
* نال لقب وصيف هداف الدوري بـ (14) هدفاً عام 1412هـ
.هداف الدوري بـ (19) هدفاً
* شارك ضمن منتخب كأس العالم في المغرب 1992
* أفضل لاعب في بطولة الأندية العربية العاشرة 1995،
* هداف بطولة الأندية العربية العاشرة بـ (7) أهداف عام 1995
* أفضل لاعب في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1996.
* أفضل لاعب في كأس السوبر الآسيوية عام 1997.
* هداف بطولة كأس الخليج للأندية بـ (5) أهداف عام 1998.
* حصل على جائزة لاعب الشهر في آسيا 5 مرات: يونيو 1996 - نوفمبر 1996 - يونيو 1997 - فبراير 1998 - يناير 1999 م.
* ثامن هدافي العالم عام 1998م بالتساوي مع المهاجم المصري حسام حسن.
* هداف بطولة النخبة العربية في سوريا عام 2001.
* اختاره الفيفا ليكون من أبرز نجوم العالم المؤثرين في تأهل منتخباتهم إلى كأس العالم 2002م باليابان وكوريا.
* فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب عربي لعام 2001.
* رشح لجائزة أفضل لاعب آسيوي عام 2005.
* اختير ليكون ضمن أفضل 40لاعباً في العالم في عام 2001.
* عيّن من قبل الأمم المتحدة ليكون سفيرا للنوايا الحسنة في المملكة العربية السعودية.
* حصل على العديد من الجوائز الإعلامية ولعل من أهمها جائزة صحيفة الأهرام المصرية في عام 2005وكذلك جائزة صحيفة "الرياض"لأفضل مهاجم سعودي عام 2005وغيرها من الجوائز.

من خلف الكواليس

"قد يكون البعض منكم ينتظر مني كتابة رأي شخصي عن مشاركة منتخبنا بكأس العالم في ألمانيا, لذلك أقول إن البعض انتظر أن يسقط المنتخب السعودي في ألمانيا وتوقع أن يكون المشهد السعودي محزناً وباعثاً للشفقة، لكن أود أن أقول كلمة للتاريخ, فقد قدمنا كمجموعة عمل, عطاءً يليق بمنتخبنا الوطني، ولعل ما حدث في اللقاء الأخير ضد المنتخب الإسباني يثبت أن المنتخب كان معداً بالطريقة التي تضمن له المشاركة المشرفة, فالهزة التي حدثت في لقاء المنتخب الأوكراني كانت كفيلة بأن تكتب نهاية المنتخب السعودي، بل إن الكثير توقع أن تكون المباراة الأخيرة ضد المنتخب الأصعب الإسباني ستحمل فضيحة لمنتخبنا, لكن بعزيمة الرجال كان الجميع على قدر عال من المسؤولية وقدمنا لقاءً جيداً رغم سلبية النتيجة, مما يجعلنا نصل إلى قناعة أن منتخبنا قدم بالفعل صورة مشرفة لما تعيشه الرياضة في بلادنا الحبيبة, ولعل من الجدير أن أقول إن المظهر المشرف كان خلفه دعم مميز من القيادة الرشيدة في بلادنا الحبيبة, كذلك الثقة التي تحظى بها قيادتنا الرياضية وممثلة في الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد, ونائبه الأمير نواف بن فيصل, والتي هي أحد أهم العوامل الإيجابية التي جعلتنا نظهر بالشكل الرائع الذي شاهده الجميع ضد تونس وكذلك ساعدتنا باستعادة توازننا سريعاً بعد الهزة العنيفة في لقاء أوكرانيا, للحق فمنتخبنا الوطني كان وسيظل محسوداً بالرجال الذين يقفون خلفه، وأعني تحديداً الأمير سلطان الذي عاصر منتخبنا الوطني أكثر من 14عاماً منذ أن كان نائباً للأمير فيصل بن فهد " رحمه الله " .

ابنكم / سامي الجابر

موبايلي تنقل مباشرة حفل اعتزال الجابر على الهاتف المتحرك

أنهت شركة "موبايلي" استعداداتها لنقل حفل اعتزال اللاعب سامي الجابر على الهواء مباشرة عبر الهاتف المتحرك من خلال قناة (ART) حيث خصصت رابطاً خاصاً من خلال بوابة (موبايلي عالهوا)، وسيبدأ البث ابتداء من الـ12.00 ظهراً ويستمر حتى نهاية الحفل، وسيتمكن المشتركون في خدمة مشاهدة القنوات الفضائية والتي أطلقتها موبايلي في وقت سابق بسعر (50) ريالاً شهرياً ودون تحديد مدة زمنية من مشاهدة الحفل والتغطية المصاحبة له، ونبهت الشركة مشتركيها إلى ضرورة الاشتراك بباقة مشاهدة القنوات الفضائية كي يتمكنوا من الاستفادة من الخدمة.
على صعيد متصل، أتاحت الشركة رقماً خاصاً لمشتركيها الراغبين في تقديم الشكر لسامي الجابر على ما قدمه لفريقه وللمنتخب السعودي عبر مسيرته الكروية، عبر الاتصال على الرقم (1461) وتسجيل رسالة الشكر بعد سماع صوت سامي الجابر، وسيتم تكريم أفضل (10) رسائل شكر قدمها محبو سامي.

التفاصيل في الرياضة