المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ينطلق فجر غد في سيلين ...سباق قوة التحمل للملاك الأهالي


المركز الرياضي
02-08-2008, 05:58 AM
ينطلق فجر غد في سيلين ...سباق قوة التحمل للملاك الأهالي

http://www.al-sharq.com/UserFiles/image/sports/local/February2008/YANTALEEEK-6S.gif



ماهر غريب :

ينطلق في الخامسة والنصف فجر غد السبت سباق قوة التحمل لمسافة 100 كيلو متر، وذلك بالقرية الماراثونية في سيلين وتنظمه لجنة قطر لقوة التحمل برئاسة الشيخ حمد بن علي آل ثاني وهذا السباق خصص لمشاركة الملاك الأهالي فقط، من أجل منحهم الفرصة للمشاركة والحصول على الجوائز المالية المخصصة للسباق بعيداً عن منافسة المزارع والمرابط الكبيرة لهم، حيث تهدف اللجنة إلى تشجيعهم ودفعهم للمزيد من المشاركات في سباقات قوة التحمل.

وعلى هامش هذا السباق يقام سباق تأهيلي آخر لمسافة 60 كيلو مترا بهدف منح الفرصة للراغبين في اعداد جيادهم وتجهيزها للسباقات القادمة.


دعم الملاك

ويقول فهد العذبة مدير عام لجنة قطر للتحمل عن السباق اليوم.. اللجنة حريصة منذ البداية على دعم الملاك الأهالي ومد يد العون إليهم حتى تكون مشاركتهم في السباقات ايجابية كما نريد، لان الملاك الأهالي يشكلون شريحة كبيرة من المشاركين في سباقات قوة التحمل، ولهذا تقرر اقامة هذا السباق الذي سيشارك به 68 فارساً غداً وهي نسبة جيدة للغاية، ومن المؤكد ظهور ملاك جدد في قائمة الفائزين، بعدما اقتصر الفوز بالمراكز الأولى في السباقات الأخيرة هذا الموسم على الملاك أصحاب المزارع والمرابط الكبيرة.


مستوى متقارب

وأضاف العذبة: السباق فرصة جيدة للملاك الأهالي لاختبار قوة جيادهم في هذا السباق، خاصة ان هناك توقعات بتقارب المستويات ولهذا يصعب توقع الفائزين بالمراكز الأولى بالسباق.


مساعدة الملاك

وعن الدعم الذي تقدمه اللجنة للملاك الأهالي يقول العذبة.. بخلاف السباق اليوم، فإن اللجنة تقدم دعما ماديا قدره ألف ريال لكل مالك من الملاك الأهالي لا يكمل السباق منذ بداية الموسم، ونحاول توفير الخدمات البيطرية وغيرها من الخدمات لمساعدة الملاك الأهالي على المزيد من المشاركة.


مراحل السباق

وبالنسبة للسباق غدا فإنه سيقام على 4 مراحل، بحيث تكون مسافة المرحلتين الأولى والثانية 30 كيلومترا لكل منهما، والمرحلتان الثالثة والرابعة 20 كيلومترا لكل منهما، وسيتم تتويج الفائزين عند الساعة الثالثة عصرا بالقرية الماراثونية، وهناك جوائز مالية مقدمة للحاصلين على المراكز الأولى، وفي السباق التأهيلي يشارك 41 فارسا وتم تقسيم مراحل السباق إلى مرحلتين فقط مسافة كل منهما 30 كيلومترا، ويصل إجمالي عدد الفرسان المشاركين في السباقين إلى 109 فرسان.


أبرز المشاركين

ويشهد سباق الملاك الأهالي مشاركة عدد من الفرسان الذين سبق أن شاركوا في سباقات الموسم الحالي وحققوا نتائج جيدة، ومنهم الفارس حمد سالم فطيس الذي يشارك على الجواد كيلكيت بارك دوراند ملك راشد فهد الشهواني وعبدالله عبدالرحمن فطيس الذي يشارك على الجواد زدسي شجيبس الذي يملكه، بينما يشارك الفارس عيسى محمد السليطي على الجواد سليم دودانيت، والفارس خالد سند النعيمي على الجواد دراجون، والفارس أحمد هزيم المالكي على الجواد العلادة ملك فريق السيف لقوة التحمل.


سباقات قادمة

الجدير بالذكر ان لجنة قطر للتحمل تستعد خلال الفترة القادمة لتنظيم أكثر من سباق مهم، ومنها سباق سمو الأمير الذي سيقام في مارس القادم وتبلغ جوائزه المالية مليون ريال، بالإضافة للسباق الدولي لمسافة 120 كيلومترا الذي سيقام في الأول من مارس المقبل ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للفروسية، ويشارك به فرسان عدد من الدول، منها: الإمارات والبحرين والأردن، بالإضافة لفرسان قطر.