المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتهاء الدور الأول من كأس الأمير فيصل للممتاز


المركز الرياضي
02-13-2008, 07:10 AM
انتهاء الدور الأول من كأس الأمير فيصل للممتاز
الأهلي يواصل حضوره..والفرسان بعثروا الاتحاد


أنهت أندية الدرجة الممتازة الجولة الخامسة والدور الأول من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي شهدت ست مواجهات انتهت خمس منها بالفوز وحضر التعادل في مواجهة وحيدة وسجل خلالها (29) هدفاً وكانت أحداث الجولة على النحو التالي: ففي المجموعة الأولى واصل النصر تصدره المجموعة عقب فوزه على ضيفه الطائي 3 / 1 ليرفع رصيده إلى (11) نقطة ويحل في المركز الأول وتجمد رصيد الطائي على نقطة وحيدة في المركز السادس والأخير في المجموعة. فيما واصل الأهلي مطاردته للنصر وتغلب على ضيفه الوطني 5/ 1 ليرفع رصيده إلى (10) نقاط ويحل في المركز الثاني فيما تجمد رصيد الوطني على (7)نقاط متراجعاً إلى المركز الرابع. وكسب الوحدة ضيفه الاتحاد 4 / 2 ليرفع رصيده إلى ( 9 ) نقاط متقدماً إلى المركز الثالث ويتجمد رصيد الاتحاد على (4) نقاط في المركز الخامس. وفي المجموعة الثانية أبتعد الشباب في الصدارة عقب فوزه على ضيفه ومنافسه على الصدارة الهلال 4 / 1 ليرفع رصيده إلى (13) نقطة فيما تجمد رصيد الهلال على ( 9) نقاط في المركز الثاني.
تعثر نجران بالتعادل مع مضيفه الاتفاق 2 / 2 ليرفع رصيده إلى (8 ) نقاط ويحل في المركز الثالث فيما حصل الاتفاق على نقطته الأولى في المسابقة ويحل في المركز السادس.
وكسب القادسية ضيفه الحزم 4 / 0 ليرفع رصيده إلى ( 6) نقاط ليقفز إلى المركز الرابع فيما تجمد رصيد الحزم على (3)نقاط متراجعاً المركز الخامس.
يتبقى هنالك لقاء وحيد مؤجل في المسابقة أجل من الجولة الأولى ويجمع الحزم والاتفاق ضمن منافسات المجموعة الثانية وجاء تأجيل ذلك اللقاء إلى وقت لاحق بسبب مشاركة الاتفاق في نهائي البطولة الخليجية. سجل خلال الجولة الخامسة من كأس فيصل ( 29 ) هدفاً في ست مباريات بمعدل 4,83 هدفاً في المباراة الواحدة ليرتفع عدد الأهداف إلى (86) هدفاًً في (29) مباراة بمعدل 2,96 هدفاً في المباراة الواحدة ويتصدر قائمة الهدافين لاعب الهلال بدر الخراشي برصيد (5) أهداف يليه لاعب الأهلي محمد السفري برصيد (3) أهداف يليه لاعبو النصر عبدالرحمن البيشي و ريان بلال وألتون وعواد العتيبي ولاعب الأهلي بيانو ولاعبو الشباب علي عطيف وعبد العزيز السعران وكماتشو ولاعب الاتحاد طلال المشعل ولاعبا نجران محمد حيسي وسلطان منيف ولاعب الوحدة ماجد الهزاني ولاعب الاتفاق يسري الباشا ولاعب القادسية صالح الغوينم ولاعب الوطني علي حسن برصيد هدفين لكل منهم.
شهدت الجولة احتساب ضربتي جزاء كانت لصالح الوطني أمام الأهلي وسجل منها علي حسن هدف الوطني ولصالح الاتفاق امام نجران وتصدى لها حارس نجران حسن محمد من أمام لاعب الاتفاق ماجد العبد الواحد ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى (18) ركلة سجل منها (14) ركلة وأهدرت أربع ركلات كما شهدت الجولة الرابعة اشهار البطاقة الحمراء ثلاث مرات كانت من نصيب لاعب الأهلي منصور الحربي أمام الوطني ولاعبي الاتحاد عبيد الشمراني ووسام سويد أمام الوحدة ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى (15)بطاقة فيما أشهر حكام الجولة البطاقة الصفراء ( 25) مرة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى (105) بطاقة. المجموعة الأولى تتفوق على نظيرتها المجموعة الثانية من حيث عدد الأهداف المسجلة حيث سجل خلال مباريات المجموعة الـ15 خلال القسم الأول (48) هدفاً بمعدل 3,2 هدفاً في المباراة الواحدة فيما سجل مهاجمو المجموعة الثانية في 14 مباراة (38) هدفاً بمعدل 2,71 هدفاً في المباراة الواحدة .
أما من حيث تسجيل حالات الفوز في كل مجموعة فقد سجل خلال الدور الأول (12) حالة فوز في كل مجموعة ولكن نسبة الفوز في المجموعة الثانية تفوق نسبة الفوز في المجموعة الأولى كون مباريات المجموعة الثانية التي لعبت 14 مباراة ليتكون نسبة الفوز في الثانية 85% فيما نسبة الفوز في الأولى 80% وحضر التعادل في المجموعة الأولى ثلاث مرات بنسبة 20% فيما حضر مرتان في المجموعة الثانية بنسبة 15%.