المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأردن تتقدم رسميا لاستضافة كأس كرة السلة للرجال آسيا 2009


المركز الرياضي
03-11-2008, 05:04 AM
http://sports.naseej.com/Images/261516_100334sp.JPG
عمان/ تقدم اتحاد كرة السلة الأردني رسميا إلى الإتحادين الدولي والآسيوي لكرة السلة بطلب لاستضافة كأس آسيا للرجال لعام 2009، وهي البطولة المؤهلة قاريا لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها تركيا عام 2010.
صرح بذلك أمين سر الاتحاد نبيل أبو عطا مشيرا إلى الاجتماعات التي عقدها مع المسؤولين بالاتحاد الدولي خلال زيارته الأخيرة إلى جنيف، والتقى خلالها أمين سر الاتحاد الدولي باتريك بومان، ومدراء دوائر الإعلام والتسويق وإدارة البطولات ومدير التطوير في الاتحاد، حيث ناقش خلالها مع الاتحاد الدولي كل متطلبات لإقامة هذا الحدث الهام، وعناصر النجاح التي يمكن أن توفر الأفضلية لأن تكون عمان هي العاصمة المستضيفة للبطولة.
وقال: لقد أبدى المدراء التنفيذيون في الاتحاد الدولي إعجابهم بمستوى المنتخب الوطني الذي ظهر به في توكوشيما في اليابان، وسمعة لعبة كرة السلة الأردنية والجهود التي يبذلها الإتحاد للنهوض بمستوى اللعبة وزيادة شعبيتها وذلك بعد إطلاعهم على برامج الإتحاد المختلفة والتي تصدى لها منذ العام 2004.
وذكر أبو عطا بأن المنافسة على الاستضافة قد تنحصر في ثلاث دول هي الفلبين وكوريا الجنوبية والأردن ويأمل الإتحاد أن تكون المنافسة على الاستضافة تحتكم إلى أصول وقواعد عادلة ومنصفة وشفافة وأن لا تكون الإشاعات حول التزام الإتحاد الآسيوي بدعم ترشيح كوريا الجنوبية حقيقية، حيث أن فرصة الإتحاد الأردني كبيرة جداً وأن لم تكن هي الأفضل وذلك كون الاستضافة ستكون في العاصمة عمان خلال احتفالات المدينة بعيدها المئوي وسيكون التركيز على البطولة الآسيوية في عمان أكبر منه في أي مدينة آسيوية أخرى.
وأشار أبو عطا إلى أن الاتحاد سيقدم عرضا لنشاطاته وإمكانياته وجهوزية صالاته الرياضية خلال لقاء مع رئيس الإتحاد الدولي بوب الفينتسون، وسكرتير الإتحاد باتريك بومان.