المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ينطلق اليوم بمشاركة 187 جوادا من مختلف الدول


المركز الرياضي
03-13-2008, 07:38 AM
ينطلق اليوم بمشاركة 187 جوادا من مختلف الدول
اسطبلات الخالدية تمثل المملكة في مهرجان الشارقة الدولي التاسع للجواد العربي



http://www.al-jazirah.com/192124/spt.jpg

تنطلق اليوم الخميس فعاليات مهرجان الشارقة الدولي التاسع للجواد العربي بمشاركة - 187 - جواداً من مختلف دول العالم تتقدمهم المملكة العربية السعودية ممثلة بإسطبلات الخالدية العائدة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية التي تشارك بـ - 18 - جواداً أبرزها الحصان العالمي - ماركيز - الحاصل على العديد من البطولات العالمية والمرشح لكأس دبي الذهبية الأسبوع المقبل، وكذلك الحصان العالمي - شمال - الحاصل على بطولة كنتاكي الدولية 2007 م والمهر - سلمان الخالدية - الحاصل على مركز الوصافة في بطولة قطر الدولية الشهر الماضي، وكذلك المهر العالمي - باندوراس - الفائز بعدد من البطولات الأوروبية العام الماضي.

ويعد مهرجان الشارقة الدولي من أهم المهرجانات الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة حيث يشتمل على العديد من الفعاليات ومنها عروض للخيول الإسبانية وعروض لفنون أدب الخيل ومسابقة التصوير الفوتوغرافي لأجمل خيل عربية أصيلة.

وأوضح مدير إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف بأن المشاركة تأتي بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي يقف خلف إنجازات إسطبلات الخالدية العالمية والتعريف بأصالة الجياد السعودية وقدرتها على انتزاع أهم البطولات الدولية على مستوى الشرق الأوسط وكذلك أوربا وأمريكا.

وذكر أن الحظوظ لجياد الخالدية في مهرجان الشارقة قوية بمشيئة الله تعالى فهناك الحصان العالمي - ماركيز - وكذلك - شمال - والمهر الواعد - سلمان الخالدية -.

تجدر الاشارة إلى أن إسطبلات الخالدية هي الأولى على مستوى العالم لعام 2007 م حسب تقييم منظمة - الايكاهو - الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة.