المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبل 24 ساعة من القمة المصرية


المركز الرياضي
03-13-2008, 08:05 AM
قبل 24 ساعة من القمة المصرية "101"
الأهلي يتوعد بإلغاء المباراة والزمالك يهدد بالفيفا

القاهرة: علاء المنياوي

تصاعدت حدة التصريحات من داخل المعسكرين الأحمر والأبيض قبل 24 ساعة فقط من إقامة مباراة القمة المصرية رقم "101" التي تجمع بين القطبين الأهلي والزمالك مساء غد بالقاهرة ضمن مباريات المرحلة العشرين من بطولة الدوري المحلي.
وكانت البداية من جانب المعسكر الأهلي عندما أكد المدير الفني للفريق البرتغالي مانويل جوزيه بأنه لن يسمح للزمالك بإقامة حفل صاخب ابتهاجا بفوزه على فريقه وقال "نعم الزمالك ليس له أي أمل في المنافسة على درع البطولة ويعاني من مشاكل وأزمات، ولكن كل هذا لن يمنعه من إقامة حفله مساء غد إذا ما فاز على البطل، وهذا ما لن نسمح به".
ومن داخل معسكر الزمالك أصدر النادي بيانًا رسميًا مهددا غريمه اللدود بشكواه للاتحاد الدولي "فيفا" إذا ما قامت جماهير الأهلي بأحداث شغب على غرار ما حدث في قمة الدور الأول عندما هتفت الجماهير الحمراء ضد لاعب الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" مما دفع الأخير للرد عليها ملوحا بحذائه مما عرضه للإيقاف من قبل الاتحاد المصري، إلى جانب قيام عدد من جماهير الأهلي بإشعال النار في أحد مشجعي الزمالك الذي نجا من موت محقق بعد مباراة جمعت بين الناديين الغريمين في بطولة دوري السلة مؤخرا.
من جهته، أعلن رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري الحكم الدولي المعتزل جمال الغندور أن مباراة القمة "101" سيديرها طاقم تحكيم إيطالي دولي بقيادة ستيفانو فارينا الذي يعد أحد أبرز حكام الكرة الإيطالية منذ اعتزال بيير لويجي كولنيا الذي يرأس حاليا لجنة التحكيم الإيطالية.
وقاد فارينا العديد من مباريات القمة في الكالتشيو، كما رأس لقاء برشلونة وإشبيلية في السوبر الإسبانية الذي انتهى بفوز الفريق الأندلسي بثلاثية نظيفة.. يذكر أن الأهلي يتصدر الترتيب العام للدوري برصيد 51 نقطة وبفارق 17 نقطة عن الزمالك الذي يحتل المركز الـ4.