المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية


المركز الرياضي
03-20-2008, 05:43 AM
في الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية
الأهلي يواجه أهلي البحرين بطموح التأهل للنهائي
جدة - علي السلمي
http://www.alyaum.com/images/12/12697/569985_1.jpg
الأهلي يتطلع للصعود للنهائي
تنطلق عصر اليوم منافسات الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين لكرة اليد التي يستضيفها نادي الأهلي في جدة حيث يلتقي في المباراة الأولى السالمية الكويتي والنجمة البحريني، بينما يلتقي في الثانية الأهلي السعودي ( مستضيف البطولة ) والأهلي البحريني ( حامل اللقب ).
السالمية × النجمة
ففي المباراة الأولى يتطلع السالمية بطل المجموعة الأولى إلى تجاوز النجمة لبلوغ نهائي البطولة ولكنه سيواجه فريقاً قوياً قدم مستويات كبيرة في البطولة باستثناء خسارته الكبيرة أمام الأهلي التي لم تكن مؤثرة عليه في ظل تأهله مسبقاً . المباراة ستكون مثيرة طوال دقائقها لاسيما في ظل التكافؤ بينهما من حيث الخبرة وتواجد العناصر المميزة . ففي السالمية يتواجد عدد من لاعبي المنتخب الكويتي وصف بطولة آسيا، ويأتي أبرزهم فيصل صيوان والحارس العملاق . أما النجمة فيعول على حارسه المصري حمادة النقيب ومحمد عبد رب النبي وجعفر عباس وسيد علي وهشام عبد رب الأمير. عموماً المباراة لا يمكن توقع نتيجتها وستبقى معلقة حتى ثوانيها الأخيرة.
الأهلي × الأهلي البحريني
ستكون المباراة الثانية أقوى من سابقتها فهي تعتبر نهائيا مبكرا، وكان الجميع يتوقع بلوغ الفريقين النهائي ولكن الظروف وضعتهما في مواجهة مبكرة . فالأهلي السعودي هو بطل المجموعة الثانية حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية وقدم مستويات كبيرة تؤهله لبلوغ النهائي والتتويج باللقب. ويبرز في صفوفه صفوة نجوم كرة اليد السعودية أمثال الحارس العالمي مناف آل سعيد وحسين اخوان وبندر الحربي وأحمد ينبعاوي وطلال عايد وعلي الداود إلى جانب المصري أحمد الأحمر أفضل لاعب أفريقي في البطولة الأخيرة . أما الأهلي البحريني فقد ظهر بمستويات كبيرة في مباراتيه الأوليين وحقق خلالهما انتصارين ضمن خلالهما التأهل قبل أن يخسر في مباراته الأخيرة أمام الوحدة السعودي . ويبرز في صفوف الفريق أحمد عبد رب النبي وحسين مهدي وأحمد طرادة وصادق علي وعباس حبيب . المباراة اجمالاً ستكون متكافئة مع أفضلية نسبية لأهلي جدة الذي يحظى بمؤازرة جماهيرية كبيرة فضلاً عن رغبته في تحقيق اللقب الذي سبق أن حققه ثلاث مرات.