المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس العام كلف المطرود لرعاية حفل الختام اليوم


المركز الرياضي
03-22-2008, 09:31 AM
الرئيس العام كلف المطرود لرعاية حفل الختام اليوم
الأهلي يبحث عن اللقب الخليجي السادس أمام سالمية الكويت
الأمير خالد يكافئ اللاعبين .. واللجنة الفنية تصدر عقوبات مخففة
جدة - علي السلمي

http://www.alyaum.com/images/12/12699/570585_1.jpg


فريق الأهلي لكرة اليد
كلف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب محمد بن عبدالله المطرود رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة في بطولة مجلس التعاون الحادية عشرة لكرة اليد للاندية الأبطال التي ينظمها حاليا النادي الأهلي السعودي والتي ستختتم منافساتها اليوم السبت على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة وذلك في الساعة الخامسة مساء وذلك بإقامة المباراة النهائية التي تجمع صاحب الضيافة مع السالمية الكويتي . وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين لاسيما أن كلا منهما يبحث عن التتويج فالأهلي يسعى لتحقيق البطولة السادسة بينما يحاول السالمية إحراز اللقب للمرة الرابعة ولكن تبقى ظروف الأهلي هي الأفضل وبالتالي هو المرشح للفوز باللقب لاسيما أن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره التي ستدعمه بكل قوة .
وقد تأهل الأهلي للمباراة النهائية بدون خسارة حيث تصدر مجموعته الثانية قبل أن يقصي حامل اللقب الأهلي البحريني في الدور نصف النهائي وقد ظهر الفريق بمستويات كبيرة خلال المباريات الماضية تؤكد جاهزيته للفوز باللقب . ويعول الفريق على عدد كبير من العناصر الدولية أمثال مناف آل سعيد وبندر الحربي وأحمد الينبعاوي وفيصل فلاتي وحسين أخوان وعلي الداود والمحترف المصري احمد الأحمر .
أما السالمية فقد تأهل للنهائي بعد أن خطف صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الأهلي البحريني والوحدة السعودي وبلغ النهائي بعد فوزه على النجمة البحريني رغم أن المباراة توقفت قبل نهايتها بخمس دقائق . وسيعاني الفريق الكويتي اليوم الكثير بسبب إيقاف أربعة لاعبين مؤثرين يأتي أبرزهم فيصل صيوان والحارس يوسف الفضلي .
قرارات اللجنة الفنية
وقد أصدرت اللجنة الفنية الخاصة بالبطولة الخليجية الثامنة والعشرين لكرة اليد المقامة حالياً في جدة العديد من القرارات الهامة عقب الاجتماع المطول الذي أقيم بفندق راديسون ساس وانتهى في الثالثة من فجر يوم أمس والذي عقد بصفة استثنائية على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة السالمية الكويتي والنجمة البحريني قبل نهايتها وجاءت القرارات كالتالي : إيقاف أربعة لاعبين من نادي السالمية وهم فيصل صيوان ويوسف الفضلي وفهد فريد وعبدالله جاسم ورفع توصية للجنة التنظيمية لكرة اليد لدول مجلس التعاون بزيادة العقوبة حسب اللائحة 3 , وإيقاف لاعبين من نادي النجمة وهما جاسم محمد ومجيد هاشم حتى نهاية البطولة ورفع أمرهم للجنة التنظيمية لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالهما من عقوبات , وتغريم كل ناد (النجمة والسالمية ) مبلغا قدره ( 3000 ) ريال سعودي .
وقد أبدت البعثة امتعاضها من تلك القرارات وأكدت لبعض المصادر أن اللاعب عبدالله جاسم لا يستحق الإيقاف وهذا الأمر يدل على أن اللجنة تتخبط في قراراتها .
الأمير خالد يهنئ ويكافئ الفريق
أجرى الأمير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي اتصالاً هاتفياً بالمشرف على الفريق حيث هنأه بتأهل الأهلي لنهائي البطولة وطلب نقل تهانيه لكافة أفراد الفريق وقدم سموه مكافآت مالية للاعبي الفريق بهذه المناسبة متمنياً أن تكون حافزاً للفريق في نهائي البطولة . وقدم بصفر شكره للأمير خالد على هذه الخطوة غير المستغربة من سموه .
المرزوقي : لاعبو الأهلي رجال
هنأ احمد المرزوقي رئيس النادي الأهلي جماهير الفريق ببلوغ النهائي وقال إن جمهور الأهلي الذي ملأ صالة المباراة قال كلمته وأثبت أنه أحد العوامل الرئيسية في تحقيق الانتصار واصفاً لاعبي الفريق بأنهم رجال على قدر كبير من المسؤولية وإن شاء الله سيثبتون ذلك مجدداً عصر اليوم .
بصفر : جاهزون للنهائي
من جانبه أكد احمد بصفر المشرف على كرة اليد الأهلاوية أن فريقه جاهز لمواصلة رحلة الانتصارات وتقديم الكأس هدية لكافة الجماهير . وأشار إلى أن المباراة لن تكون سهلة رغم غياب بعض اللاعبين في الفريق المنافس ولكن نحن تركيزنا على فريقنا وإن شاء الله سيظهر بالمستوى المطلوب ويحتفل بالبطولة .
الحربي : لن نفرط في البطولة أما نجم الفريق بندر الحربي فقد أكد جاهزية فريقه للمباراة النهائية وقال بدأنا البطولة ولله الحمد بداية قوية ونجحنا في الوصول للنهائي وهذا بعزيمة اللاعبين ودعم الجماهير ولم يتبق لنا سوى خطوة واحدة ونتوج باللقب وهذه الخطوة هي الأهم وبإذن الله سنحقق الفوز ونتوج باللقب الذي اشتقنا له كثيراً بعد غياب طويل . وأوضح الحربي أن اللاعبين عاقدون العزم على الظهور بالصورة المشرفة لكرة اليد السعودية التي فرضت وجودها على كافة المستويات وسنؤكد للجميع أن الأهلي يبقى الأبرز والأفضل في الخليج من حيث عدد البطولات وتقديم النجوم .
6 آلاف تدعم نجوم الأهلي
ستشهد صالة رعاية الشباب بجدة حضورا جماهيريا كبيرا يقدر بستة آلاف مشجع سيساندون الأهلي وقد أثبتت الجماهير الأهلاوية خلال المباريات الماضية أنها الرقم الصعب حيث تواجدت في جميع المباريات بكثافة من أجل مساندة اللاعبين مما أضفى على البطولة جو من التنافس والحماس .