المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطولة الإمارات ... الجزيرة يفلت من الإمارات


المركز الرياضي
04-07-2008, 08:20 PM
http://www.daralhayat.com/sports/04-2008/Item-20080406-24c2e60c-c0a8-10ed-01e2-5c73e090f4f0/jazira_22.jpg_200_-1.jpg




فيصل خليل يسقط خلال لقاء الأهلي وحتا. (الحياة)
قلص فريق الجزيرة الإماراتي الفارق الى نقطتين فقط مع المتصدر الشباب في ختام المرحلة الـ 17 من بطولة الامارات لكرة القدم، بعد فوزه الدراماتيكي على الامارات الاخير (5-4)، فيما فاز الاهلي على حتا (6-1) وتعادل العين مع الشارقة (3-3).

واللافت ان المباريات الثلاث المذكورة شهدت تسجيل 22 هدفاً.

فعلى ملعبه سقط الامارات الاخير امام الجزيرة، ورفع الفائز رصيده الى 31 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر الشباب، فيما تجمد رصيد الامارات عند 11 نقطة في المركز الأخير، وصار قاب قوسين أو ادنى من الهبوط الى الدرجة الثانية.

وجاءت المواجهة مثيرة منذ البداية، وكان الخاسر هو الطرف الأفضل، الا ان اهدار الفرص السهلة امام المرمى كلفه الخسارة في النهاية. وعلى عكس مجريات المباراة، تقدم الجزيرة بسرعة بثلاثة اهداف عبر المالي مامادو ديالو وديالو نفسه، ثم سجل سلطان المنهالي الثالث بعد ان راوغ عدداً من المدافعين. ورد مهدي رجب زادة للإمارات بعد دقيقتين، الا ان ابراهيما دياكيه اعاد الفارق بتسجيله الهدف الرابع، ثم انهى مامادو ديالو الشوط الاول بتسجيله الهدف الخامس لفريقه والثالث الشخصي (هاتريك) في الدقيقة الاخيرة، الا ان عبدالله مبارك سجل الهدف الثاني لفريقه في الوقت بدل الضائع.

واصيب الجزيرة بنكسة في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بعد طرد حارس مرماه علي خصيف لارتكابه خطأ داخل المربع، فترجم الايراني عنايتي ركلة الجزاء وبلغت الاثارة الذروة حين سجل رسول خطيبي الهدف الرابع لفريقه.

وحافظ فريق الاهلي على آماله بالمنافسة على اللقب حين دك مرمى حتا بسداسية في مقابل هدف واحد، رافعاً رصيده الى 28 نقطة ومباراة مؤجلة، مع العلم انه سيلعب في نهائي كأس رئيس الدولة امام الوصل. وسجل اهداف الاهلي الايراني ميلاد مداوودي (هدفين)، والدولي الاماراتي فيصل خليل (هدفين)، والبرازيلي سيزار والدولي الاماراتي احمد خليل.

اما هدف الخاسر الوحيد فسجله البرازيلي جير، واكمل حتا اللقاء بعشرة لاعبين، نتيجة لطرد مدافعه ناصر حسن، وتجمد رصيد حتا عند 13 نقطة في المركز الـ 11 قبل الاخير.

وفي المباراة الأخيرة، قدم العين والشارقة عرضاً هجومياً على مدار الشوطين، انتهى بالتعادل الايجابي (3-3)، فرفع العين رصيده الى 28 نقطة والشارقة الى 29 في المركز الثالث. وفرض قلب دفاع الشارقة مشعل عبدالوهاب نفسه نجماً للمباراة بتسجيله «هاتريك» في شباك العين، الذي تقدم في الدقائق الاولى عبر الغامبي عثمان غالو في الدقيقة السادسة، قبل ان يضيف المدافع فارس جمعة الثاني.

وانتفض الشارقة وتمكن من ادراك التعادل عبر مشعل عبدالوهاب في الدقيقتين (هدفين)، ليعود العين ويتقدم من جديد عبر غالو بعد عرضة متقنة للبرازيلي بدرينيو، لكن عبدالوهاب اعاد الامور الى نصابها بإدراكه التعادل قبل ربع ساعة من النهاية.