المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زكي يواصل مشاغباته بالزمالك


المركز الرياضي
04-23-2008, 09:41 AM
زكي يواصل مشاغباته بالزمالك

أحمد فتحي يغيب 6 أشهر عن الأهلي

حسام أبو العلا ـ القاهرة

تأكد غياب أحمد فتحي لاعب وسط فريق الأهلي لكرة القدم عن الملاعب لمدة لا تقل عن ستة أشهر لإصابته بقطع في وتر أكيلس في لقاء فريقه مع بلدية المحلة , ومن المتوقع أن يسافر فتحي إلى ألمانيا أو البرتغال لإجراء الجراحة , ويعاني الأهلي كثرة الإصابات كان آخرها تعرض عماد النحاس في مباراة الإسماعيلي الأخيرة إلى قطع في الرباط الصليبي. وكان الأهلي واصل تحطيم أرقامه القياسية، حيث توج رسميا ببطولة الدوري المصر لكرة القدم في نسخته الواحد والخمسين، وبذلك حافظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي والـ «33» في تاريخه, وحقق الأهلي الدوري - لقبه المفضل - هذا العام قبل نهاية البطولة بخمسة أسابيع برصيد 63 نقطة وجمع الأهلي نقاطه من 25 مباراة فاز في 19 مباراة وانتهت 6 لقاءات بالتعادل ولو أنهى باقي مبارياته دون تلقى أي خسارة سيكون النادي الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة طوال مباريات البطولة. من جهة أخرى تساءل حسام البدري المدرب العام للأهلي عن الأسباب الأساسية لعدم احتساب ركلة الجزاء لفريقه في لمسة اليد التي قام بها يحيى أبو شعيشع مدافع البلدية داخل منطقة الجزاء . وقال البدري : إن الجميع يعرف أن للحكم أخطاء ومن الطبيعي أن يخطأ فهو بشر ويتخذ قراره في لحظات ولكن ما حدث لا علاقة له بالخطأ . فالكرة واضحة ولا تحتمل الخطأ، وكان أبو شعيشع مدافع البلدية قد ارتقى لكرة عرضية أرسلها الأنجولي جلبيرتو من الجبهة اليسرى وأبعدها بيده قبل نهاية المباراة بقليل وانفعل لاعبو الأهلي وجهازه الفني بعد عدم احتساب الحكم لركلة الجزاء التي اعتبروها واضحة تماما.
من جهة أخرى فاز الزمالك على ضيفه حرس الحدود 1- صفر في المباراة جمعت بينهما على استاد الكلية الحربية سجل الهدف جمال حمزة في الدقيقة الثامنة، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 46 بالمركز الثاني، بينما توقف رصيد الحرس عند 38 نقطة في المركز الخامس، فيما أهدر المصرية للاتصالات نقتطين ثمينتين في إطار صراعه من أجل البقاء في المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 أمام المصري البورسعيدي.
وفي قضية ساخنة .. لايزال الجهاز الفني بالزمالك محتار من التصرفات الغريبة للمهاجم الدولي عمرو زكي فبعد رفضه السفر لكوت ديفوار احتوى رئيس النادي ممدوح عباس المشكلة وتم تخفيض العقوبة من 150 جنيها إلى 20 ألف جنيه فقط يتحملها عباس مع عودة اللاعب إلى المشاركة في المباريات، ولكن ضرب زكي بالالتزام والانضباط عرض الحائط وعاد لتصرفاته غير المسئولة واعترض على تعليمات الجهاز الفني خلال التدريبات التي سبقت لقاء حرس الحدود لدرجة جعلته يطيح بالكرة في المدرجات فما كان من محمد حلمي المدرب العام إلا أن طرده من الملعب ليكمل المران خلف المرمي ويطيح به خارج قائمة الـ «‏18‏» للمباراة‏.‏
على صعيد آخر تقرر إقامة مباراتي المنتخب المصري الأول لكرة القدم مع الكونغو الديمقراطية أول يونيو ومع مالاوي يوم 20 يونيو في تصفيات كأس العالم باستاد القاهرة وتم إلغاء فكرة اللعب باستاد الإسكندرية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجماهير لمساندة المنتخب المصري في مشواره في تصفيات مونديال 2010 خاصة ان هناك آمالا كبيرة تراود كل المصريين في التأهل لكأس العالم بعد الفوز المستحق باللقب الأفريقي السادس.
وفي موضوع مختلف توفى البطل المصري العالمي عبد اللطيف أبوهيف سباح المسافات الطويلة عن عمر يناهز 79 عاما.وفاز أبوهيف بلقب سباح القرن العشرين وهو من أبطال السباحة في المسافات الطويلة في مايو 2001.