المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسدال الستار على "خليجياد 2008" اليوم في الدوحة


المركز الرياضي
04-27-2008, 03:22 AM
إسدال الستار على "خليجياد 2008" اليوم في الدوحة

http://sports.naseej.com/Images/268191_260439sp.JPG

من منافسات دورة الألعاب المدرسية
الدوحة/ يسدل الستار اليوم على منافسات دورة الألعاب المدرسية لدول مجلس التعاون الخليجي "خليجياد الدوحة 2008"، في نسختها الأولى والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية القطرية.
وتختتم منافسات بطولة السباحة بتتويج الفائزين في سباقات 50 متر حرة و100 متر صدر و50 متر فراشة و4 في 100 متر متنوع، وقد شهدت منافسات الدورة إثارة وندية بين المنتخبات الخليجية الست المشاركة في البطولة، وأفرزت المنافسات وجود العديد من المواهب في الألعاب الثلاث "السباحة والجمباز وألعاب القوى".
وصرح ربيعة الكعبي وكيل وزارة التربية والتعليم بقطر رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة بأن فعاليات الدورة جاءت فرصة جيدة للاعبي المنتخبات المشاركة للمزيد من التعارف والتقارب فيما بينهم.
وأضاف: "الكل فائز في تلك التظاهرة الرياضية المدرسية من خلال الالتقاء بين طلبة دول مجلس التعاون من أجل ترسيخ روح الإخاء، وما يهمنا بالدرجة الأولى هو أن تتحقق الفائدة الاجتماعية من خلال التقاء الشباب فيما بينهم وأيضا تتحقق الفائدة الرياضية والنفسية من خلال المشاركة في المنافسات المختلفة".
وقد أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفلا للوفود المشاركة تحت رعاية شيخة احمد المحمود وزيرة التربية والتعليم الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم.
من جهته قال علي يوسف الجابر مدير إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم ومدير الدورة إن اجتماع اللجنة التنظيمية للرياضة المدرسية قد أقر العديد من القرارات في مقدمتها برنامج البطولات المقبلة من عام 2009 إلى عام 2012، حيث تقام عام 2009 بطولة كرة القدم للمدارس في الكويت، وفي عام 2010 تقام بطولة الريشة الطائرة بالبحرين للبنين والبنات.
وفى عام 2011 تقام بطولة كرة الطاولة باليمن بصفة أساسية ثم عمان والكويت، وفي عام 2012 تقام دورة الخليجياد بالإمارات في السباحة والعاب القوى والجمباز للبنين، والريشة الطائرة وكرة الطاولة للبنات.