المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار لعب مباراة الغد بمدرجات خالية


سمسومه
10-07-2008, 04:14 PM
قرار لعب مباراة الغد بمدرجات خالية يتسبب في الكثير من المفارقات
المقاهي تعلن الطوارئ وترفع التسعيرة لمواجهة هجمة جماهير النصر والاتحاد


عكاظ -المكاتب
انعكست تداعيات قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بلعب مباراة النصر والاتحاد الدورية غدا الاربعاء بدون جمهور [على خلفية أحداث مدرجات مباراة الاتفاق والنصر الدورية الاخيرة بالدمام] على الجماهير التي تستعد لمتابعة تفاصيل لقاء الغد بعيدا عن الملعب وصخبه. فالمتابعات الميدانية لعكاظ رصدت الكثير من التبعات التي خلفها القرار ومنها تلك التي تعلقت بايجاد البديل لمتابعة المباراة والتي تلعب ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين حيث قررت الغالبية ممن التقتهم الاتجاه للمقاهي للاستمتاع بأجواء المشاهدة الجماعية. وفي الجانب الاخر يبدو الامر مناسبا لاصحاب تلك المقاهي والذين جاءتهم الفرصة على طبق من ذهب وعلى طريقة مصائب قوم عند قوم فوائد حيث هرع العاملون بها _خاصة بعد تسرب اخبار عن نفاد البطاقات المشفرة بمنافذ البيع - لتجهيز مايلزم لاستقبال العدد المهول من الجماهير التى ستتوافد لحضور المباراة عبر القنوات المشفرة وما يصاحب تلك الاستضافة من خدمات ذات تسعيرة خاصة. ففي مدن المملكة المختلفة حيث تنتشر جماهير الفريقين الكبيرين استعدت تلك المقاهي واعدت شاشات ضخمة لمتابعي اللقاء وفرض بعضها رسوم دخول على المكان المخصص للمشاهدين بحيث يطلب المشاهد حدا ادنى من المشروبات الغازية والساخنة لاتقل عن العشرة ريالات.
بينما قررت بعض المقاهي منع دخول المشجعين الذين لا تقل أعمارهم عن 16 عاما عن الدخول حسب التعليمات الرسمية الصادرة وشددت على وجود حراس أمن ومنع دخول من هم اقل من السن المحدد وربط دخولهم بابراز الهوية الوطنية للتأكد من أعمارهم السنية.بينما استغل عدد من البائعين الفرصة لبيع شعارات الناديين على أبواب ومداخل تلك المقاهي.
ويقول خالد السيد مدير مقهى مشهور بإحدى المدن ان المقهى مجهز بشاشات ضخمة لكن في المباريات الجماهيرية يجدون مشاكل متعددة بسبب عدم الالتزام بالتعليمات الخاصة بالمقهى والخروج عن النص في كثير من الاحيان وقال إن هناك من الشباب من يرفض الدفع وهناك من يستغل الازدحام ويقوم بالهرب قبل نهاية المباراة حتى لايدفع حتى قيمة الطلبات الخاصة بالجلسة رغم ان المقهى يوفر كافة الإمكانيات لراحة المشاهدين فى مثل هذه الحالات.

بست قرين
10-07-2008, 04:51 PM
يسلمو سمسومه على الموضوع

اما بالنسبه لجنة الاتظباط

اسمها لجنة الانحلال

اا ما ذتب نادى الاتحاد انه يحرم جاهيره بالدخول للملعب

شبيه كبيره مثل جاهير الاتحاد تحرم بسب قرار من شخص جاهل فى هذه اللجنه

العقاب يجب ان يوجه فقط لجماهير النصر

لكن من هى هذه اللجنه

لجنه ونت فى احدى المقاهى خارج الوطن

اتمنى اعادة النظر فى لجتة الانظباط باسرع وقت

والله الموفق

سمسومه
10-08-2008, 02:15 AM
يسلموووووووووووووووووو على الررررد