المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة الأسوار المغلقة تنتهي بتعادل وحالتي طرد وهدف مثير للجدل


سمسومه
10-09-2008, 03:59 PM
http://www.alriyadh.com/2008/10/09/img/101818.jpg

مواجهة النصر والاتحاد انتهت بالتعادل (2/2) وتبدو المدرجات خالية من الجماهير عدسة - عليان العليان

* حسم التعادل الايجابي (2/2) لقاء القمة في المرحلة الرابعة لدوري المحترفين الذي جمع المتصدر الاتحاد بمضيفه النصر في مباراة شهدت حالتي طرد في الجانبين وهدف يثير جدلاً كبيراً، واستعاد الهلال توازنه بفوزه على مضيفه الوطني (1/3) وتغلب الشباب على ضيفه الاتفاق بهدف والاهلي على نجران بهدفين وحسم الحزم القمة القصيمية بهدف دون مقابل للرائد وتعادل ابها مع الوحدة (2/2)، سجل لصاحب الأرض مشاري القرني من ضربة جزاء وجعمومة وللضيف عيسى المحياني من ضربة جزاء وسليمان اميدو.
النصر * الاتحاد

كتب - سطام النفيسة:

تعادل النصر والاتحاد ايجابياً بهدفين لكلا منهما في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار لقاءات دوري المحترفين بلا جمهور.. سجل للاتحاد (نور) هدفين وللنصر (مبارك) هدفين.. وترك غياب الجماهير النصراوية والاتحادية أثراً كبيراً في غياب الاثارة المتوقعة من الفريقين كما شهدت المباراة (حدث) أثار كثيراً من الجدل بين المسؤولين في الناديين.

تفوق الاتحاد نسبياً في الشوط الأول فكان الأفضل انتشاراً والأكثر تقارباً لخطوطه كما كان للسيطرة الاتحادية على منطقة المناورة دور في الاستحواذ على الكرة أغلب فترات هذا الشوط ورغم أفضلية الاتحاد النسبية بفضل تحركات نور أيضاً في الوسط والهجوم بجانب عماد متعب وتنويع مصادر لعبه من اليمين عن طريق محمد أمين وفي الجهة اليسرى من مناف أبوشيقر إلا أن هجمات الاتحاد كانت بدون خطورة على مرمى الخوجلي الذي أعاق نور في د(25) وحصل على ركلة جزاء تقدم لها نور وأحرز هدف الاتحاد الأول.. ولم يظهر النصر بمستواه المعروف في هذا الشوط حيث تأثر كثيراً لغياب لاعبه الأول "جماهيره الكبيرة" كما كان لصعوبة ايصال الكرات لسعد الحارثي ورزاق بسبب تشديد المراقبة دوراً في غياب النصر حيث باستثناء تسديدة سعد الرأسية أعقبها هدف أحمد المبارك التعادلي الذي استثمر كرة إلتون. ويشهد الرمق الأخير من هذا الشوط حدثاً مثيراً عندما وصلت (نور) كرة أوت وسدد بقدمه كرة قوية وبعيدة عن الروح الرياضية!! إلى مرمى الخوجلي الذي وقف متقدماً عن المرمى بانتظار أن يعيد (نور) الكرة مرة ثانية لفريقه الذي اضطر لاخراج الكرة وإيقاف اللعب لاصابة أحد لاعبي الاتحاد.. هذا الهدف قانونياً سليم 100% ولكنه بعيد كل البعد عن الروح الرياضية.. كما يلام الخوجلي الذي ترك مرماه خالياً حيث كان يتوجب عليه البقاء في مرماه والمتابعة بغض النظر عن أي شيء آخر.. وفي الشوط الثاني تغير النصر كثيراً للأفضل يستغل رادان طرد مدافع الاتحاد محمد سالم ويزيد من فعالية هجومه الذي حاصر الاتحاد في ملعبه كثيراً واستطاع مجاراته بل وتقدم كثيراً وكان النصر في هذا الشوط الأفضل بلا جدال ويتوج أحمد المبارك مجهود الفريق بهدف مرسوم عندما تناقل الحارثي والبديل عواد الكرة قبل أن تصل للحارثي ثم للمبارك الذي سدد كرة زاحفة نحو مرمى الزايد هدفاً تعادلياً للنصر.

بعد هذا الهدف ضغط النصر كثيراً على الاتحاد لتسجيل هدف التفوق الذي بدأه لاعبوه في الشوط الثاني حتى انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي.

شمس الوداع
10-11-2008, 12:31 AM
يسلموو

على موضوعك القيم

شكراا