المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد اليمني يشكو اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا للناشئين


سمسومه
10-14-2008, 11:30 PM
http://www.arreyadi.com.sa/tmpup/4288%20(9).jpg

رفع الاتحاد اليمني لكرة القدم شكوى رسمية ضد اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم للناشئين المقامة حالياً في العاصمة الأوزبكية طشقند إلى الاتحادين الآسيوي والدولي (فيفا) للتظلم حول القرار الصادر من قبل سكرتيرة الاتحاد الآسيوي (استرالية الجنسية) باستبعاد منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم من مباراة الدور ربع النهائي أمام السعودية التي لعبها الأخير أمام اليابان أمس الأول.
وأكد النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم الدكتور نجيب العوج أن الاتحاد سيرفع شكوى إلى المحكمة المختصة في الاتحاد الدولي بعد القرار التعسفي الذي صدر في طشقند، موضحاً أن سكرتيرة الاتحاد الآسيوي الأسترالية الجنسية تواصلت هاتفياً مع رئيس بعثة المنتخب أحمد السهلي في طشقند وأبلغته شفهياً بأن المنتخب اليمني مستبعد من قبل اللجنة المنظمة نتيجة لاحتجاج تقدمت به بعثة المنتخب الأسترالي بخصوص اللاعب وسام الرافي, دون الاستناد إلى أية فحوصات طبية معتادة في مثل هذه الحالات وفقاً للوائح الاتحادين الآسيوي والدولي.
لافتاً إلى أنه في ضوء هذا القرار تم تصعيد منتخب الإمارات ليلعب بدلاً عن المنتخب الوطني، ولعب بالفعل ظهر أمس الأول أمام أستراليا وفاز عليها 2/3.
من جانبه أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم حسين الشريف أن الاتحاد قرر رفع شكوى عاجلة إلى الاتحاد الآسيوي يشكو فيها الظلم الذي وقع بمنتخب الناشئين الوطني، والغاء نتائجه وحرمانه من اللعب في دور الثمانية لنهائيات آسيا. وقال الشريف: الظلم الذي وقع بحق منتخبنا الوطني للناشئين، لن يمر مرور الكرام، ولن نسكت عن حقنا، وحق اليمن، وسنعمل كل ما بوسعنا للدفاع عن هذا الحق. وكان مندوب المنتخب الوطني للناشئين حضر الاجتماع الفني الخاص بمباراة ربع النهائي أمام المنتخب السعودي أمس الأول مع نظيره مندوب المنتخب السعودي بناء على رسالة من اللجنة المنظمة بذلك, حيث جرى الاتفاق على كل الإجراءات الخاصة بالمباراة بصورة طبيعية دون إخطاره بوجود أي قرار لاستبعاد المنتخب خاصة بعد رفض الاحتجاج الإماراتي.
وجاء رفض اللجنة المنظمة للنهائيات الآسيوية للاحتجاج الإماراتي بعد أن تأكدت من عدم صحته ومشروعيته واقتناعها بأن سبب عدم إخضاع اللاعب وسام الورافي للفحوصات مجدداً يأتي عملا بتعليمات الاتحاد الآسيوي في تعميمه الصادر في 25 يوليو الماضي وبموجب المادة 27 من لائحة البطولة الفقرة (1ـ4) التي تقضي بأن اللاعب الحاصل على رقم آسيوي لا يوجد دواع لإخضاعه للفحص الطبي مجدداً.
إلى ذلك أوضح نائب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الدكتور نجيب العوج أنه ورئيس الاتحاد أحمد صالح العيسى تواصلا مع بعثة المنتخب وأشادوا بأدائهم وبأنهم كانوا أبطالاً بعد أن أدوا ما عليهم. وقال: طلبنا من البعثة الانصياع لقرار الاستبعاد بهدوء والعودة إلى اليمن بانتظار الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد لحفظ حقوق لاعبينا لدى الاتحادين الآسيوي والدولي ومحكمة القضايا الرياضية. وكان الاتحاد الآسيوي نشر عبر موقعه الإلكتروني الرسمي خبراً عن قرار استبعاد المنتخب اليمني واعتماد الإماراتي بدلاً عنه، وجاء في الخبر أن الاتحاد الآسيوي قرر استبعاد منتخب اليمن من بطولة آسيا للناشئين تحت 16 سنة بسبب ـ ما ادعاه ـ مخالفته لتعليمات البطولة من خلال إشراك لاعب يتجاوز السن القانوني. ووفقاً لموقع الاتحاد الآسيوي فقد خضع اللاعب اليمني وسام صالح أحمد الورافي يوم 8 أكتوبر للفحص الطبي الروتيني (فحص الأشعة للعظام) الذي يتم إجراءه من أجل تحديد السن. وقام بإجراء الفحص الطبي لجنة طبية مشتركة من الاتحادين الآسيوي والدولي، حيث تبين أن الورافي يتجاوز 16 سنة، وتم عرض الحالة على لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي التي قامت بدراسة الحالة بشكل دقيق من خلال مراجعة تعليمات ومراجعة الوثائق والاستماع إلى تفسير مدرب المنتخب اليمني، قبل أن تصدر قرارها السبت بأن المنتخب اليمني لم يخالف التعليمات, كما فتحت لجنة الانضباط باب تقديم الاعتراض لجميع الأطراف المعنية بهذا القرار. وقال موقع الاتحاد الآسيوي: تقدم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم صباح الأحد باعتراض للجنة الاستئناف التي قامت بمراجعة الحالة بأكملها وأصدرت قرارها باعتبار المنتخب اليمني خالف المادة 27 الفقرة السابعة، من تعليمات البطولة. وأضاف: وجاء في قرار لجنة الاستئناف (إذا أخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعملية التدقيق للاعب وسام، ونتائج الفحص الطبي، فإن اللاعب لا يمتلك الأهلية القانونية للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 سنة).
وتابع: حسب المادة 27 الفقرة السابعة من التعليمات، فإن اكتشاف قيام أي اتحاد وطني بإشراك لاعب غير مؤهل للمشاركة يستوجب معاقبته بخسارة المباراة، وبحسب تقارير حكام ومراقبي مباريات فإن المنتخب اليمني قام بإشراك اللاعب وسام في جميع مبارياته في الدور الأول.
وأوضح الموقع أنه في ضوء كل ذلك تم اتخاذ القرار التالي: مشاركة لاعب غير مؤهل قانونياً في كل المباريات يعني تخسير المنتخب اليمني جميع مبارياته، وتم اعتبار المباراة الأولى مع الإمارات دون نتيجة نتيجة إشراك المنتخب الإماراتي أيضاً للاعب لا يتمتع بأهلية المشاركة، في حين أن نتيجة مباراة اليمن مع ماليزيا أصبحت 0ـ3 لصالح ماليزيا والمباراة مع اليابان أصبحت 0-3 لصالح اليابان.
وأفاد أنه في أعقاب استبعاد المنتخب اليمني تم إعادة النظر في ترتيب المجموعة الرابعة بحيث تصدر اليابان المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 3 نقاط للإمارات وماليزيا ولا شيء لليمن، وحل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني نتيجة فوزه في المواجهة المباشرة مع ماليزيا.

شمس الوداع
10-20-2008, 12:45 PM
يسلموووووو

ع الموضوووع

الله يعطيك العافية

شكراا

//*//