المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والاتحاد يتفقان على طاقم إيطالي


بست قرين
10-15-2008, 03:15 PM
الأهلي والاتحاد يتفقان على طاقم إيطالي
العبدالهادي: في هذه الحالة سنستعين بحكام محليين في ديربي الغربية
رصدا 150 ألفا مناصفة لإخراج قمة الجمعة هادئة

عادل النجار – جدة
وافقت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم على الطلب الذي تقدمت به إدارتا الأهلي والاتحاد في الساعات القليلة الماضية حول الاستعانة بطاقم حكام أجنبي لإدارة القمة المنتظرة التي ستجمع القطبين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل مساء الجمعة المقبل. وكانت أمانة القدم قد لوحت بورقة رفض الطلب استنادا على الوقت المتأخر الذي وصل فيه الطلب ولكن الاتفاق الاهلاوي الأتحادي الذي كان سببا في تجاوب اتحاد القدم في الساعات المتأخرة من مساء امس الاول. وتم الاتفاق بين ادارتي الاهلي والاتحاد على توفير مبلغ 150 الف ريال مناصفة بين الناديين لترصد لإحضار الطاقم التحكيم المتوقع ان يكون من ايطاليا الا ان هناك تخوفات من عدم وصول الطاقم الايطالي نظيرا للإجراءات الرسمية التي قد تفرض الاستعانة بحكام محليين كإجراء احترازي . من جهته أكد الأمين العام للاتحاد السعودي فيصل العبدالهادي في تصريح لعكاظ ان طلب النادي الاهلي وصل في وقت متأخر وتمت الموافقة عليه نزولا عند رغبة الناديين بالاستعانة بطاقم حكام اجنبي مما دفعنا لمباشرة الترتيبات الخاصة لإحضار الطاقم التحكيمي .
ورجح العبدالهادي ان يكون طاقم الحكام الذي سيدير قمة الاهلي والاتحاد من ايطاليا تفعيلا للاتفاقية التي ابرمت بين الاتحادين السعودي ونظيره الايطالي في هذا المجال.مؤكدا ان اسماء الطاقم التحكيمي لم تظهر حتى الساعة ومشددا على ان هناك صعوبات قد تواجه وصول الطاقم الايطالي المقرر ان يصل بعد غد الجمعة (يوم المباراة ) مما يجبر لجان اتحاد القدم العمل على بدائل وبالتالي تكليف طاقم حكام محلي لادارة المباراة في حال بروز أي عائق.
وأكدت مصادر عكاظ ان في حال مواجهة صعوبات في وصول الطاقم الايطالي لادارة قمة الاهلي والاتحاد قد يتم النظر على مقترح امكانية الاستعانة بالطاقم الايطالي الاخر الذي سيدير ديربي الوسطى بين الهلال والنصر هذا في حال وصل الطاقم الاخير للمملكة في وقت مبكر وبعد التنسيق مع نادي الهلال الذي تكفل بإحضاره.