المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على خلفية سقوط الأخضر أمام كوريا الجنوبية


*دنيا المحبة*
11-22-2008, 08:58 PM
على خلفية سقوط الأخضر أمام كوريا الجنوبية
الأمير سلطان بن فهد: أداء الحكم السنغافوري مؤامرة ضد السعودية
http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=60491
http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/pix_hi_fade.gifhttp://www.alarabiya.net/files/gfx/img/pix_low_fade.gifhttp://www.alarabiya.net/files/gfx/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/files/image/large_4949_60491.jpg
http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/spc.gif
الرياض - وكالات
قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد عقب خسارة المنتخب السعودي أمام ضيفه الكوري الجنوبي 2-صفر، الأربعاء 19-11-2008،إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسير تدريجياً إلى الفشل، وآن الأوان أن يخجل من نفسه، مشدداً على أن الظلم الذي تعرض له "الأخضر" من الحكم السنغافوري يعتبر مؤامرة ضد منتخب بلاده.

وطلب الأمير سلطان بن فهد من الأمانة العامة للاتحاد رفع مذكرة احتجاج رسمية إلى الاتحاد الدولي (فيفا) تتضمن ما تواجهه المنتخبات السعودية من تجاوزات وأخطاء تحكيمية خلال مشاركتها في المسابقات والبطولات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الآسيوي.

وشن سلطان بن فهد، هجوما لاذعاً على حكم لقاء المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية ، موضحا بأن "الحكم كان أسوأ ما في اللقاء".

وخسرت السعودية أمام كوريا الجنوبية صفر-2 الأربعاء 19-11-2008 في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010، ولعبت منذ الدقيقة 59 بعشرة لاعبين بعد نيل نايف الهزازي بطاقتين صفراوين.

وتابع الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية "التحكيم الآسيوي سيء حتى الآن في التصفيات والأخطاء واضحة جداً وتضرر منها المنتخب السعودي"، مضيفاً "الحكم حرمنا ركلة جزاء واضحة وزاد من سوء أدائه طرده للمهاجم نايف هزازي"، مؤكدا "بعد الآن لن نصبر على التحكيم الآسيوي الذي لم يتطور مع الكرة الآسيوية".

وحول خسارة المنتخب وفرصته في التأهل إلى كأس العالم قال "الحظوظ ما زالت قائمة وقوية والخسارة ليست نهاية المطاف وتبقى لنا 5 مباريات، فالمشوار طويل جداً وسنعمل على تلافي الأخطاء والسلبيات قبل المواجهات القادمة".

على صعيد آخر، صبت الصحف السعودية جام غضبها على الحكم السنغافوري عبدالملك عبد البشير نظير الأخطاء التي حدثت في المباراة وأدت إلى خسارة الأخضر.

وقالت صحيفة الرياضية المتخصصة "عبد الملك يقود الكوريين الى هزيمة الأخضر"،

فيما جاء في ملحق الميدان الرياضي الصادر من صحيفة اليوم "اتحاد بن همام والسركال اسقطا الأبطال"، وفي عنوان آخر "الأخضر يخسر من الكوري الجنوبي بقرار تحكيمي جنوني"، فيما عنونت صحيفة الرياضي المتخصصة على صدر صفحتها الأولى "ذبحونا حكامك يا ابن همام".