المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بن همام ينتقد موعد خليجي 19


*دنيا المحبة*
12-21-2008, 03:43 AM
بن همام ينتقد موعد خليجي 19

http://www.yemenfootball.org/new/images/ic/binhamam.jpg
انتقد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همّام "عدم احترام" بطولات كأس الخليج للروزنامة الدولية المتفق عليها بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي، مشيراً إلى أن إقامتها في مواعيد غير منتظمة "بحسب الأهواء والأمزجة" يضع الاتحاد الآسيوي في حرج أمام الـفيفا.


وطالب بن همام في حواره مع صحيفة "الحياة" اللندنية ، الجهات القائمة على تنظيم دورة الخليج بتثبيت مواعيد إقامتها، حتى تنال احترامها في دول الخليج وينتقل هذا الاحترام إلى مختلف الاتحادات الإقليمية والدولية.


وتحدث رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الارتباك الذي تسببت به دورة
"خليجي 19" - التي تستضيفها عمان في الفترة بين 4 و17 من يناير 2009 -، قائلاً "اخترنا يومي الـ 14 والـ 28 من سبتمبر لإقامة تصفيات كأس آسيا، وأخطرنا الاتحاد الدولي لاعتبارهما يومين تستطيع المنتخبات الآسيوية فيهما الاستعانة بلاعبيها الدوليين المحترفين خارجياً" من خلال إعطائهما الصبغة الدولية، قبل أن يقرر الاتحاد العماني لكرة القدم إقامة الدورة في مواعيد تتعارض مع اليومين الدوليين.
ويرى بن همام أن إقامة البطولة الخليجية في الموعد الذي حددته عُمان سيصعب من مهمته في إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغيير الأجندة الآسيوية، حتى لو اضطر لـ "حب الخشوم"، مشيراً إلى استحالة إقامة مباريات تصفيات كأس العالم في فبراير أو مارس أو إبريل التي تعد "موسماً اقتصادياً وتجارياً ورياضياً في كل القارات".