المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليجي 19 صحيفة الاقتصادية


بست قرين
01-04-2009, 06:50 PM
بعد احتجاز 7 من لاعبيه في المطار بسبب التأشيرات

اليمن يهز "خليجي 19" بالانسحاب.. وعمان ترضخ

إبراهيم بن محمد من مسقط - طاهر حزام من صنعاء
كاد المنتخب اليمني لكرة القدم يسجل أسرع حالة انسحاب من دورات كأس الخليج في نسختها الـ 19 عقب تهديد إدارييه للجنة المنظمة لدورة كأس "خليجي 19" ظهر أمس بسبب احتجاز سلطات مطار مسقط الدولي سبعة من لاعبيه، هم: علي النونو قائد المنتخب، الحارس سالم عوض، علا الصافي، خالد العرومي، أكرم الصبي، عبده الإدريسي، وثامر حنش، لأكثر من أربع ساعات لعدم حصولهم على تأشيرات دخول السلطنة.
وهدد الدكتور رجب العوج رئيسة البعثة اليمنية اللجنة المنظمة بالعودة للعاصمة اليمنية صنعاء في حال رفض سلطة المطار دخول لاعبيه العاصمة مسقط خلال زمن قياسي، مما دعاء كافة اللجان العاملة في الدورة الموجودة في المطار لإجراء اتصالات مع كل الجهات لتمنح التأشيرات بعد مضي ساعة و40 دقيقة.
ورفضت اللجنة المنظمة التعليق على الحادثة بحكم أنها إجراءات معمول بها وخارجة عن إرادة اللجنة.
في المقابل، أكد معاذ الخميس رئيس البعثة الإعلامية المرافق للبعثة أن الاتحاد العماني لكرة القدم هو من يتحمل كامل المسؤولية، وقال "قبل شهر بعثنا بقائمة الأسماء كاملة ليتم منح اللاعبين التأشيرة، ثم بعثنا خطابا آخر بالأسماء في القائمة النهائية وتم منح كامل أفراد البعثة عدا الأسماء المميزة في الفريق لتتم مخاطبتهم بأكثر من خطاب إلحاقي حتى قبل موعد السفر بـ 24 ساعة".
وأضاف "طلبت مني اللجنة سفر اللاعبين إلى مسقط على أن تمنح لهم التأشيرة في المطار كون موعد وصولنا يصادف يوم جمعة وهو يوم إجازة رسمي في عمان، وعلية غادر اللاعبون لنفاجأ بما ذكرت لك".
وعن الإجراءات المنتظر صدورها كردة فعل على هذا التصرف، رد الخميس قائلا "نحن أشقاء وإخوان وكل شيء يحل على طاولة الإخوان، ونحن الآن لم ننسحب من الدورة".
وكشف الخميس أن عددا من إعلاميي بلاده لم يستطيعوا السفر لعدم حصولهم على التأشيرات، متمنيا حصولها في أسرع وقت وقبل بدء فعاليات الدورة.
وقبيل المغادرة، وعد المصري محسن صالح مدرب المنتخب اليمني في تصريح صحافي بإحداث مفاجأة مدوية خلال منافسات "خليجي 19"، وقال "لن نكون لقمة سائغة للمنافسين، وسنحدث مفاجأة مدوية في الدورة".
وشدد مدرب اليمن على أنه ركز في اختياراته على اللاعبين الصغار في السن من خلال تجديد دماء المنتخب اليمني بنسبة لا تقل عن 50 في المئة من التشكيل الأساسي ولا تقل عن نسبة 80 في المئة من التشكيل العام للمنتخب، وذلك من أجل صناعة منتخب يمني قوي.
ولفت إلى أنه سيغير من تشكيل وطريقة وتكتيك المنتخب من الطريقة 5/3/2 خلال أحداث المباراة ومن خلال الاستحواذ على الكرة أو التراجع يتم تغيير الخطة أثناء المباراة.