المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تضرب بقوّة وتتصدّر..


بست قرين
01-05-2009, 03:38 PM
البحرين تضرب بقوّة وتتصدّر..
http://www.aljazeerasport.net/custom/Gulfcup/Images/20091451583_main.jpg

ضربت البحرين بقوة ووجهت إنذارا قوياً وواعداً بهزمها بطل آسيا المنتخب العراقي, السيئ الحظ, بثلاثة أهداف مقابل واحد ضمن منافسات المجموعة الأولى من كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم.

وبهذا الفوز تصدرت البحرين المجموعة برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة لصاحبة الأرض عمان ومثلها للكويت, فيما حل العراق أخيراً من دون أي نقطة.

افتتح عبدالله عمر اسماعيل التسجيل في الدقيقة 28 وأضاف محمد السيد الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 59 ثم قلص يونس محمود النتيجة في الدقيقة 81 من ركلة جزاء أيضاً قبل أن يسجل عبدالله صالح الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 90.

وشهد اللقاء طرد لاعبين من المنتخب العراقي الأول هيثم كاظم لنيله انذارين صفراويين (الثاني في الدقيقة 25) في الشوط الأول, والثاني الحارس نور صبري الذي عرقل عبدالله اسماعيل المنفرد في الدقيقة 69, كما تعرض لاعبه نشأت أكرم لإصابة قد تكون خطيرة.

بدأ المنتخب العراقي بشكل جيد قبل أن تتحول مجريات المباراة مع طرد هيثم كاظم, فنال الفرصة الخطرة الأولى حين أنقذ الحارس البحريني سيد جعفر مرماه من هدف محقق بعد إبعاده تمريرة عرضية لمهدي كريم من أمام نشأت أكرم المندفع من الخلف في الدقيقة السابعة عشرة.

وبعد فرصتين من هنا وهناك غير ذي أهمية كبيرة تلقى العراق ضربة أليمة بطرد هيثم كاظم لتلقيه الإنذار الثاني, وسرعان ما استثمر البحرينيون ذلك في الدقيقة 28 من هجمة مدروسة وصلت فيها الكرة داخل المنطقة إلى سلمان عيسى الذي عكسها عرضية أرضية تابعها في الشباك الخالية عبدالله عمر.

وازدادت محن العراق بإصابة مدافعه اسم عباس فاضطر مدربه البرازيلي جورفان فييرا إلى تبديله بخلدون ابراهيم.

تابع البحرينيون أفضليتهم في الشوط الثاني ونالوا أكثر من فرصة الأولى لمحمد سالمين لكنه سددها برعونة بعيدة عن المرمى بعد انطلاق الشوط بقليل، والثانية في الدقيقة 48 لعلاء حبيل حين صوب كرة قوية من نحو أكثر من 20 متراً لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى نور صبري ، والثالثة للاعب نفسه حين صوب كرة من الجهة اليمنى للمنطقة أبعدها الحارس العراقي إلى ركنية لم تثمر.

وجاءت الدقيقة 54 لتزيد الطين بلة على العراقيين حين أصيب نشأت أكرم فخرج ثم عاد متحاملاً على وجعه لكنه لم يقو على المتابعة فاضطر المدرب البرازيلي جورفان فييرا إلى إخراجه وإشراك كرار جاسم بدلا عنه في الدقيقة 61.

ولم يكن سوء الحظ ليكف عن العراقيين, ففي الدقيقة 65، تلقى عبدالله اسماعيل كرة بينية في المنطقة العراقية فشق طريقه نحو المرمى لكنه تعرض إلى العرقلة من الحارس نور صبري فتسبب بركلة جزاء ولحق بزميله هيثم كاظم اثر نيله بطاقة حمراء ليكمل العراقيون المباراة بتسعة لاعبين.

بعد هذا الطرد أخرج فييرا لاعبا هو مهدي كريم وأشرك الحارس الاحتياطي محمد قاسم الذي ارتمى على الجهة التي سدد إليها محمد السيد عدنان كرته من ركلة الجزاء لكنها كانت سريعة واستقرت في الزاوية اليمنى معلنة الهدف الثاني في الدقيقة 69.

ونجح العراق في الدقيقة 81 في الحصول على ركلة جزاء اثر اعتراض حسين علي ليونس محمود داخل المنطقة فسددها يونس الكرة بنفسه ووضعها بقوة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 81 مقلصاً الفارق إلى 1-2.

لكن البحرين أبت إلا أن تسجل هدفاً ثالثاُ حين عكس سلمان عيسى كرة من الجهة اليسرى بعد تلقيه تمريرة من طلال يوسف, فتابعها البديل عبدالله الدخيل في المرمى بسهولة.