المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابن همام يقترح إقامة كأس الخليج كل 4 سنوات


سمسومه
01-08-2009, 12:18 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2008/7/3/1_815521_1_34.jpg





اقترح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام، إقامة دورات كأس الخليج كل أربع سنوات بدلاً من سنتين، معتقدا أن ذلك سيساهم في تطورها وزيادة شعبيتها.



وقال بن همام: اقترح أن تقام دورات كأس الخليج كل 4 سنوات وليس كل سنتين، إننا ندخل عصراً مختلفاً الآن عما كانت عليه الحال عند انطلاق دورة الخليج قبل نحو أربعين عاماً، فحينها كانت المنطقة بحاجة إلى بطولات وإلى منشآت رياضية وإقامتها كل عامين كانت تساعد على ذلك لكننا اليوم تخطينا هذا الأمر.



اعتقد بأن إقامة البطولة كل أربع سنوات سيساهم في تطورها وزيادة شعبيتها، فاليوم دخلنا عصر الاحتراف واللاعب بات يعد في ناديه الذي بات أولى بالاستفادة من خدمته.



واعتبر أن الاتحادين الدولي والآسيوي يعترفان بدورات كأس الخليج، لكن لا يمكن لآي منهما اعتمادها ضمن روزنامته لأنها مكتظة، فبعد الدورة هناك تصفيات كأس آسيا، وهناك أيضاً منتخبات من المنطقة ما تزال تشارك في تصفيات كأس العالم، فالوقت لم يعد يسمح بإقامة الدورات الخليجية كل عامين، كما أني اعتقد بأن المنطقة تشهد إقامة بطولات كثيرة يمكن لمحبي كرة القدم الاستمتاع بها.



وأشار ابن همام إلى أن الاتحاد الدولي يضع في روزنامته فقط البطولات القارية الكبرى، مضيفاً: أن عدم وضع دورات الخليج ضمن الروزنامة الدولية يلاحظ فقط في حال وجود لاعبين محترفين يمكن لأنديتهم إلا تحررهم للانضمام إلى منتخباتهم.