المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بن همام يوبخ فيلابان ويكشف تآمره بالوثائق


سمسومه
01-08-2009, 12:52 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2008/11/26/200811269321619734_2.jpg



رد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام اليوم الأربعاء على اتهامات الأمين العام السابق للاتحاد الماليزي بيتر فيلابان واتهمه بالتآمر ضده.
وكان فيلابان وصف الثلاثاء تصرفات الاتحاد الآسيوي بأنها أصبحت "استبدادية"، وحث الدول الأعضاء على التصدي للمخطط "المهين" الذي ينوي نقل مقر الاتحاد القاري من العاصمة الماليزية كوالالمبور.
لكن بن همام لم يتأخر في الرد على فيلابان، الذي شغل منصب الأمين العام 30 عاماً (1977-2007)، وأظهر رسالة كتبها فيلابان بنفسه إلى السلطات الماليزية عام 2003، يطالبها فيها بامتيازات مشابهة إلى حد ما بمطالب بن همام الحالية.
وفي الرسالة طلب فيلابان "وضعاً دبلوماسياً خاصاً للرئيس والأمين العام، وإعفاء الموظفين من الرسوم على الرواتب"، بالإضافة إلى مطالب أخرى.
وكان فيلابان ذكر في رسالة وجهها للاتحاد القاري: "لسوء الحظ الاتحاد الأسيوي يتحول من الديمقراطية إلى الاستبدادية التي تهدد استقرار الكيان"، كما انه سخر من طلب بن همام من الدول الأعضاء الراغبة في تقديم ترشيحها لاستضافة الاتحاد القاري، واعتبر أن طلبه اعتبار المسؤولين الكبار في الاتحاد بمثابة الدبلوماسيين بالأمر "السخيف".
واعتبر بن همام أن فيلابان "تآمر" على كل رؤساء الاتحاد الآسيوي السابقين، وقال والرسالة بيده: "ابعثوا له بهذه الرسالة، وقولوا له انه أرسلها، واسألوه إذا كان يريد قول أي شيء حول ذلك".
وأضاف القطري: "من دون أي تردد، وهذا للنشر، انه رجل متآمر... لقد تآمر على كل الرؤساء قبلي، وهو يفعلها الآن بالطريقة ذاتها".
وكان بن همام حرم فيلابان عام 2006 من مناقشة أمور الاتحاد الآسيوي رسمياً، بعدما كان يعشق التصريحات النارية وحصرها بشخصه.
10 دول في دوري أبطال آسيا
هذا وكشف رئيس بن همام بان 10 دول ستشارك في دوري أبطال آسيا لكرة القدم الموسم المقبل متوقعاً مستقبلاً زاهراً للأندية الآسيوية في السنوات القادمة.
وأكد بان المشاركة في دوري أبطال آسيا الجديدة سيساهم بجعل الأندية الآسيوية تنافس نظيراتها الأوروبية في السنوات القادمة.
وقال بن همام اليوم الأربعاء في شانغهاي اثر اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي: "عملنا قبل إطلاق دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة على مدى 3 سنوات وقمنا بزيارات إلى الدول الآسيوية كافة لمعرفة من منها يطبق معايير الاحتراف بحسب دفتر شروط الاتحاد الآسيوي".
وكشف "ستنطلق المسابقة بنسختها الجديدة العام المقبل بمشاركة 10 اتحادات وطنية لبت دفتر الشروط ونأمل في المستقبل أن تتمكن الأندية الآسيوية من منافسة نظيراتها الأوروبية".
والدول العشر هي اليابان وإيران والصين وأستراليا وجميعها لبت جميع شروط الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى السعودية وقطر والإمارات وأوزبكستان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والدول الست الأخيرة وعدت بتلبية جميع شروط الاتحاد الآسيوي في مهلة أقصاها 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
وبحسب نظام النقاط فان اليابان والصين والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية ستكون ممثلة بأربعة أندية، في حين تتمثل الإمارات بثلاثة أندية، وكل من أستراليا وأوزبكستان وقطر بناديين مقابل ناد واحد لإندونيسيا.
وستطلق مسابقة دوري أبطال آسيا رسمياً في طوكيو الشهر المقبل على هامش بطول العالم للأندية على أن تسحب قرعتها في 7 كانون الثاني/يناير المقبل في أبو ظبي.
وسيرتفع عدد الأندية المشاركة في المسابقة الآسيوية الأهم من 28 نادياً إلى 32 كما سترتفع قيمة الجوائز بنحو 14 مليون دولار ما يعزز خزائن الأندية المشاركة علماً بان الفائز وحده سيحصل على 1.5 مليون دولار مقابل 600 ألف حالياً بالإضافة إلى حوافز مالية يكون قد حصل عليها في الدور الأول والأدوار اللاحقة.
وكان على الاتحادات الراغبة في المشاركة في المسابقة الجديدة أن تلبي بعض المعايير في ما يتعلق بعدة نواح أبرزها الهيكلية الإدارية والملاعب والجمهور والتسويق والتسهيلات الإعلامية.