المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجازر غزة تفجر بركان الغضب حول العالم


شذى
01-12-2009, 01:17 PM
هزت احداث غزة التي تدخل في باب الابادة الجماعية لشعب اعزل حيث القتل المتعمد من جانب القوات الاسرائيلية للنساء والاطفال وهدم البيوت علي رؤوس ساكنيها واستخدام الاسلحة المحرمة دوليا الضمير الانساني بعنف مما دفع مئات الآلاف للخروج في مظاهرات علي امتداد العالم حتي داخل اسرائيل ذاتها والولايات المتحدة التي تناصرها وتدعمها في هذه المجزرة البشرية التي تجري في غزة .


آلة الاعلام الاسرائيلية والمتواطئين معها من بعض الحكام العرب الذين ارادوا القاء المسئولية عن شلالات الدم التي تسيل في غزة علي حماس ،وقد تصدي لهذا الطرح الكاذب وفي عبارات جاءت عفوية وتتسم بالصدق والشجاعة والموضوعية رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان الذي صدح بكلمة الحق مما جعل الكثيرين يصفونه بالفارس الشجاع الذي كشف تواطؤ جانب من الاعلام العربي الرسمي مع الطرح الاعلامي الامريكي والصهيوني مما دفع المحللين لوصف اردوغان ببطل اللحظة بجانب الصامدين الشرفاء في غزة.



هذا الرجل لم يقتصر في رد فعله فقط على إدانة الحرب البربرية الهمجية الإسرائيلية ضد غزة أو التحرك سريعا لوقف العدوان عبر زيارة عدد من الدول العربية للتوصل إلي وقف عاجل للمحرقة الاسرائيلية وإنما جاهر أيضا بالحقيقة ، متحديا زعماء أمريكا والاتحاد الأوروبي وبعض العرب المتواطئين الذين زعموا أن إسرائيل تدافع عن نفسها وأن حماس تتحمل عواقب ما يحدث ، أي أن الضحية وفقا لادعاءاتهم أصبحت هي الجاني وأصبح الاحتلال هو المجني عليه.



أردوجان لم يعجبه هذا الاستخاف بعقول البشر وتزييف الحقائق التي لا تخطئها العين ، وأدلى بشهادته للتاريخ تعبيرا عن موقف عشرات الملايين عبر العالم وحمل اسرائيل المسئولية كاملة للدماء البريئة التي تسيل انهارا في غزة على مرأى ومسمع العالم ، مؤكدا أن المزايدات الانتخابية وليس غيرها هى من تقف وراء المجازر التي يشهدها قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 27 ديسمبر الماضي .



وأكد رئيس الوزراء التركي أن اسرائيل هي التي قامت باستفزاز حماس لعدم التزامها بالتهدئة وفتح المعابر لرفع الحصار عن القطاع وهي امور في صلب اتفاقية التهدئة كما انها اخترقت التهدئة من خلال عمليات القتل والخروقات التي طالت القطاع واهله طوال فترة التهدئة ، في الوقت الذي التزمت فيه حماس كليا بشروطها ومنها عدم اطلاق الصواريخ .



ولم يقف الأمر عند هذا الحد ، بل إنه كشف أيضا المسكوت عنه بخصوص العدوان الصهيوني ، موضحا أن إسرائيل رفضت عرضا تركيا للوساطة مع حماس بعد انتهاء التهدئة التي استمرت 6 شهور منذ 19 يونيو إلى 19 ديسمبر 2008 والتي كانت بوساطة مصرية.



كلمات اردوغان الشجاعة تزامنت مع المظاهرات التي عبرت عن الضمير الانساني المذهول من هول المذابح التي تمارسها اسرائيل في غزة وشارك في تلك المظاهرات كل الفئات والطبقات حتي الاطفال الذين ازعجتهم المذابح خرجوا للتعبير عن غضبهم واستياءهم ورغبتهم في التبرع لمنكوبي غزة .

المتظاهرون الذين احرقوا الاعلام الاسرائيلية والامريكية في الميادين العامة طالبوا بوقف المجزرة الصهيونية التي طالت مدارس الاطفال والمساجد والجامعات والمستشفيات والطواقم الطبية كما طالبوا بفتح المعابر وانهاء المجزرة وتقديم المسئولين الاسرائيلين للمحاكمة لينالوا جزاء جرائمهم امام محكمة الجنايات الدولية .

علي عليوه

عاشقة غزة
01-13-2009, 02:45 PM
مشكورة أختي الغالية شذى

جزاك الله خيرا يارب ونفع بك الاسلام والمسلمين

والشكر مهدى الى كل شريف حر شارك في هذه الفعاليات والمسيرات

وسامح الله اخوتنا في الاسلام والعروبة واشقائنا الذين خذلونا ... هداهم الله

تحياتي