المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجائزة تنحصر بين أبو تريكة وايسيان واديبايور


سمسومه
01-15-2009, 11:33 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/15/2009115122736877734_2.jpg


انحصرت جائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2008 بين الثلاثي، المصري محمد أبو تريكة مهاجم الأهلي والتوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم ارسنال الإنكليزي والغاني ميكايل ايسيان لاعب وسط تشلسي الإنكليزي.
واستبعد مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا الذي أحرز اللقب عام 2006، من اللائحة النهائية بعد أن كان سمي في اللائحة قبل النهائية التي ضمت أيضاً المصري عمرو زكي المعار من الزمالك إلى ويغان الإنكليزي.
يذكر أن المالي فريديريك كانوتيه مهاجم إشبيليه الإسباني الذي اختير أفضل لاعب لعام 2007، استبعد عن القائمة قبل النهائية التي يشارك في إعدادها مدربو المنتخبات الوطنية الـ53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي للعبة.
وسيقام حفل توزيع الجوائز في لاغوس في العاشر من الشهر المقبل حيث سيعقد أيضاً اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي على مدار يومين.
وسيتنافس المنتخب المصري، بطل أفريقيا، على جائزة أفضل منتخب مع نظيريه الكاميروني وصيفه والنيجيري، فيما ستكون جائزة أفضل ناد محصورة بالأهلي المصري بطل دوري أبطال القارة السمراء وكوتون سبور الكاميروني وصيفه والصفاقسي التونسي بطل كأس الاتحاد.
وسيكون العاجي ساولومون كالو مهاجم تشلسي مرشحا للفوز بأفضل لاعب شاب لأنه يتنافس مع الكاميروني ستيفان امبيا مهاجم رين الفرنسي والنيجيري فيكتور اوبينا مهاجم انتر ميلان الإيطالي.
أما جائزة أفضل مدرب فستكون بين مدرب المنتخب المصري حسن شحاته ومدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه ومدرب كوتون سبور الن وويمبليدون.