المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يودّع كأس مصر


سمسومه
01-16-2009, 04:24 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/1/7/200917205648783621_2.jpg


حقق حرس الحدود فوزاً تاريخياً على الأهلي عندما تغلب عليه 1-صفر، وأزاحه من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس مصر لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وسجل أحمد عبد الغني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72، وهذا هو الفوز الأول لحرس الحدود على الأهلي في تاريخ لقاءات الفريقين منذ صعود الأول إلى الدرجة الأولى عام 2001، حيث فاز الأهلي ذهاباً وإياباً في جميع المباريات السابقة عدا واحدة تعادلا فيها.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في مسابقة كأس مصر بعد الأولى عام 2006، في الدور نصف النهائي وفاز الأهلي 1-صفر بهدف لمدافعه الدولي الراحل محمد عبد الوهاب.

يُذكر أن الفريقين سيلتقيان في 19 من الشهر الحالي في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري.

ولحق الأهلي بغريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب والإسماعيلي اللذين ودعا المسابقة في الدور الـ 32.

وبدأت المباراة وسط حرص شديد من الفريقين على امتلاك منطقة المناورات وسط الملعب والكرة لأطول فترة ممكنة عن طريق التمرير السليم والابتعاد عن الكرات الطويلة مع عدم المجازفة الهجومية التي قد تكلّف غالياً.

واتّسمت الدقائق الـ 15 الأولى بسرعة الأداء ونشاط ملحوظ لخطّي وسط الفريقين وشكّلت تحركات محمد أبو تريكة ومحمد بركات وسيد معوض خطورة كبيرة على مرمى الحارس الكاميروني مارتين كاميني لكن عابها التسرع على حدود المنطقة.

من ثم فاجأ لاعبو حرس الحدود الأهلي بانطلاقات خطيرة وتركيز ذهني وتمريرات متقنة، شكّلت خطورة كبيرة وجاء من إحداها الهدف الوحيد، عندما وصلت الهجمة المرتدة إلى أحمد عيد عبد الملك الذي انطلق بثقة ومهارة في الجهة اليمنى ولعبها عرضية أرضية تابعها عبد الغني ببراعة على يمين صالح (72).

وحاول الأهلي إدراك التعادل وكثّف من هجماته بيد أن التسرع كان السمة البارزة، فيما واصل حرس الحدود هجماته المرتدة التي لم يجد لاعبو الأهلي سوى الخشونة لوقفها فدفع مدافعه وائل جمعة الثمن غالياً عندما تدخل بقوة في حق عبد الملك ونال الإنذار الثاني وبالتالي طُرد في الدقيقة 75، لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز حرس الحدود بهدف وحيد.

ويلتقي حرس الحدود في ربع النهائي مع الفائز من مباراة المصري وغزل المحلة.
المنصورة يضع حد لمغامرة بني عبيد
في المنصورة، وضع فريقها المحلي حداً لمغامرة بني عبيد، عندما تغلب عليه بركلات الترجيح 5-4 إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وكان بني عبيد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور السابق، عندما جرّد الزمالك من اللقب بالفوز عليه 1-صفر.

ويلتقي المنصورة في الدور المقبل مع بتروجيت أو طلائع الجيش.

كما حجز إنبي بطاقته إلى ربع النهائي بفوز سهل على الجونة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد رؤوف (19) والعاجي ديفونيه (71)، ويلتقي إنبي في الدور المقبل مع المقاولون العرب أو الترسانة.

ويُختتم الدور ثمن النهائي غداً الخميس، فيلعب بتروجيت مع طلائع الجيش، وبترول أسيوط مع اتحاد الشرطة، وغزل المحلة مع المصري، والأولمبي مع الداخلية، والمقاولون العرب مع الترسانة.