المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـــــــــــــــار العميــــــــــــــــــــــــد في صحافة الثـــــــــلاثـــــاء


"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 05:19 PM
((جريدة المدينة))



الاتحاد والأهلي في المجموعة الحديدية





http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/955833684.jpg





عبد الرحمن الحربي - جدة




أسفرت قرعة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة التي اجريت مساء يوم أمس بقاعة الاجتماعات بمقر الاتحاد السعودي لكرة السلة وبحضور امين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد واعضاء اللجنة الفنية والمسابقات ومندوبي الأندية المشاركة وقد أسفرت القرعة عن توزيع الفرق المشاركة الى ثلاث مجموعات على النحو التالي:
المجموعة الاولى ( الانصار ، الفتح ، النهضة ، الخليج). المجموعة الثانية ( الاتحاد ، الوحدة ، الاهلي ، المسيرة ). المجموعة الثالثة (احد ، القادسية ، الهلال ، الصفا).
الجدير بالذكر ان البطولة ستقام خلال الفترة من 23 /2 وحتى 3 /3/1430هـ 1426هـ على صالة محمد بن عبدالعزيز الرياضية بمنطقة المدينة المنورة ،، وقد قرر الاتحاد السعودي لكرة السلة عدم مشاركة اللاعبين الأجانب في كافة مباريات البطولة.


******************************




الفودة: جزائية الاتحاد صحيحة






http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/503470379.jpg







تركي أبو عيشة - جدة





أكد الخبير التحكيمي في art محمد الفودة صحة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم عبدالرحمن الجروان لصالح الاتحاد في الشوط الثاني من مباراته أمام النصر، وأضاف الفودة ان لاعب الاتحاد سلطان النمري قد تعرض لعملية دفع متعمد من قبل مهاجم النصر عواد العتيبي وفي نفس الوقت تعرض لعملية عرقلة من قبل لاعب النصر مشعل المطيري. واوضح أن لاعب الاتحاد صالح الصقري كان اقرب للحصول على بطاقة حمراء في المباراة لاصراره في أكثر من كرة على الدخول القوي والمتعمد على لاعبي النصر ، واعتبر الفودة ان حكم المباراة حكما جيدا ولديه خبره كبيرة في مجال التحكيم ولكن ينقصه العامل اللياقي بالاضافه الى ضعف ارتداده في بعض الكرات التي تجعله بعيداً عن موقع الخطأ.



******************************




البلوي: اجتماع نور بزملائه رفع الروح وتصريح كالديرون غريب






http://http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/733043624.jpg






خالد صائم الدهر - جدة





استغرب حامد البلوي مدير الكرة بنادي الاتحاد ما صرح به المدرب الارجنتيني كالديرون عقب انتهاء مباراة فريقه امام النصر بوجود ازمة اقتصادية في النادي قد تؤثر على مستوى الفريق، وقال حامد هذا الكلام غير صحيح مؤكدا ان جميع اللاعبين استلموا اخر راتب شهرين خلال معسكر الفريق يوم امس الاول ولا يوجد اي تأخير و كذلك المدربين ويظل هناك تأخير شهرين بالنسبة للعاملين بالنادي وسيتم تغطيتها خلال الفترة القريبة المقبلة ، مشيرا إلى ان نادي الاتحاد وراءه رجال اوفياء لم يقصروا معه ابدا ويدعمونه بشكل دائم . وحول مباراة النصر قال نحمد الله على النقاط الثلاث التي هي الاهم في هذه المرحلة، واضاف امامنا لقاء قويا امام الاهلي مطلع الاسبوع المقبل وسنركز عليه في الفترة المقبلة لمواصلة الصدارة ، وعن حديث قائد الفريق محمد نور لزملائه اللاعبين في غرفة الملابس قال البلوي نور قائد محنك وكان يسعى لزيادة الروح والجهد في اللاعبين داخل الملعب مشيرا إلى ان هذا الامر ليس غريبا على قائد الفريق نور.



******************************





هزازي شايف نفسه!!





المدينة - جدة





يبدو أن مهاجم الاتحاد نايف هزازي قد انتابه الشيء الكثير من الغرور من جراء المشاركة في جزء من مباراة واحدة في خليجي 19 كان كافياً بأن يتعالى الهزازي على الكرة في مباراة الامس وظهر ثقيلاً وبأداء متواضع وشكل عبئاً على مقدمة الاتحاد، ونسى نايف ان اقصر الطرق لانتهاء اللاعبين هو الغرور لينتهي اللاعب قبل ان يبدأ وبعد مشاركة دولية محدودة.


******************************




أبو عمارة: ماجنو المحترف الرابع والبدلاء ثلاثة مميزين





http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/326556295.jpg






تركي أبو عيشة - جدة





كشف المهندس جمال ابوعمارة رئيس نادي الاتحاد إلى انه تم الاتفاق مع اللاعب رافائييل ماجنو لاعب وسط ويلعب في الدوري الياباني ويبلغ من العمر 24 عاماً، وأوضح ان جميع الاتفاقيات شفهية ومع هذا تم الانتهاء مع اللاعب بشكل نهائي وفي حال عدم الاتفاق معه فهناك ثلاثة لاعبين مميزين بدلاء سنوقع مع اي منهم.
وبارك أبو عمارة فوز فريقه على النصر بهدف دون رد مقابل وحصده 3 نقاط مهمة بالدوري. وقال: لدينا ثلاث مباريات مصيرية وفي غاية الاهمية وسنحاول بإذن الله ان نحقق في جميعها انتصارات ونعزز موقعنا اكثر في الصدارة، وعن مباراة النصر قال أبوعمارة: ان النصر فريق كبير ومن الصعوبة هزيمته ولكن الاتحاد مر بعدة ظروف منها عودة لاعبيه الدوليين مساء الاحد وهذا مؤثر بالاضافه الى الاصابات ولكن مع هذا استطاع لاعبو الاتحاد ان يحققوا الفوز.



******************************




كالديرون: أطالب الإداراة بحل المتأخرات المادية للاعبين





تركي أبو عيشة - جدة




أكد مدرب فريق الاتحاد الارجنتيني كالديرون بعد لقاء النصر على ان هناك متأخرات لمدة خمس أشهر في رواتب اللاعبين بالنادي وهذه تسبب الاشكالات داخل الفريق، حيث ان الادارة وفرت جزءا من المبالغ ولكن يستوجب عليها ان توفرها بشكل اكبر، وطالب بضرورة معالجة هذا الوضع لأنه سيساهم في حل جزء من المشكلة لاجل النادي واللاعبين.
وفي سياق آخر أكد كالديرون ان الاتحاد واجه صعوبات كبيرة لتحقيق الفوز على النصر معللا ذلك الى الاسلوب الدفاعي البحت الذي كان يلعب به النصر، واشار الى ان اصابات بعض العناصر اثرت على الفريق وايضاً عودة الدوليين من المنتخب، وبين كالديرون ان سبب اخراجه لنايف هزازي وعماد متعب ان الاول بسبب تعرضه للرشح بعد عودته من المنتخب والثاني لاحساسة بآلام في الظهر، وأكد أن التبديلات نشطت الفريق.



******************************




صدارة العميد بالزي الجديد.. تتعزز وتزيد






http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/204146847.jpg







خالد صائم الدهر - جدة تصوير - بكري القرني






واصل الفريق الاتحادي صدارته لدوري المحترفين رافعا رصيده الى (40) نقطة موسعا الفارق بينه وبين اقرب منافسيه الهلال الى (3) نقاط بعد فوزه على الفريق النصراوي بهدف دون مقابل سجله المحترف المصري عماد متعب من ركلة جزاء بينما ظل الفريق النصراوي على رصيده السابق (21) نقطة ، وشهدت المباراة سيطرة اتحادية في الشوط الاول تخللها هجمات عديدة للاتحاد وقليلة للنصر وفي الشوط الثاني شاطر النصراويون الفريق الاتحادي المباراة وسيطروا في اخر ربع ساعة بسبب الاسلوب الدفاعي الذي انتهجه كالديرون والتغييرات التي لخبطت اوراق الفريق ولكن استطاع اللاعبون المحافظة على النتيجة حتى نهاية المباراة .
الشوط الاول
اعلن الفريق الاتحادي عن رغبته في تسجيل هدف مبكر اتضح ذلك من خلال الهجوم الضاغط الذي مارسه الهجوم الاتحادي منذ انطلاق صافرة الحكم ، وكانت رغبة كالديرون في كسب اللقاء واضحة من خلال التشكيلة والنهج الهجومي بطريقة 4 / 4 / 2 تتحول الى 4 / 3 / 3 مع تقدم النمري ليكون مهاجما ثالثا بجوار الهزازي و متعب وبمساندة قوية من الغوينم والزبيدي والاعتماد على العرضيات بواسطة الطريدي والصقري، وفي المقابل كان النصراويون يلعبون بحذر وبطريقة متوازنة وباعتماد اكثر على المرتدات التي كان يقودها البرازيلي إلتون مستغلا التقدم الاتحادي بتواجد بلال كمهاجم صريح يسانده الشهراني والعتيبي في بعض الاحيان ، ولم تثمر السيطرة الاتحادية خلال النصف الساعة الاولى عن هدف جراء الكثافة الدفاعية النصراوية والتي قطعت الطريق على جميع المحاولات الاتحادية التي استمرت الى نهاية الشوط الاول والتي غاب عنها الانسجام و التقارب بين صفوف الفريق وكاد متعب ان يحرز هدف التقدم بعد تسديد كرة يسارية خاطفة مرت من جانب القائم ، اطلق بعدها الحكم الدولي الجروان صافرته معلنا نهاية الشوط الاول .
الشوط الثاني
متعب يحرز الهدف الاول
لم يجر المدربان اي تغييرات بعد بداية الشوط الثاني واستمرت الافضلية للفريق الاتحادي ونتج عنها ركلة جزاء اتحادية اثر تعرض النمري لاعاقة داخل الصندوق النصراوي نفذها العمدة محرزا الهدف الاول ، عندها اجرى كالديرون تغييره الاول باخراج نايف هزازي ودخول قائد الفريق الاتحادي محمد نور والاعتماد على عماد متعب وحيدا مع مساندة من نور كمهاجم ثان الى جانب مهامه كصانع العاب . ثم اجرى المدرب الاتحادي تغييره الثاني بدخول المهاجم عبد العزيز الصبياني وخروج عماد متعب نشط خط الوسط قليلا مع دخول نور ولكن التغييرات الغريبة التي اجراها كالديرون باخراج الهزازي ومتعب قلل من خطورة خط المقدمة التي اصبح نور يبحث عن مهاجمين لتمرير الكرة لهم دون فائدة وخاصة بعد ان زادت الرقابة على الصبياني وانهى المدرب الاتحادي تغييراته باخراج الغوينم وادخال المدافع عبيد الشمراني في اشارة واضحة للاسلوب الدفاعي والمحافظة على الهدف الوحيد وحصل له ذلك حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة بتقدم اتحادي بهدف دون مقابل.
__________________

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 05:28 PM
((جريدة عكاظ))




الأهلي يقتحم المربع.. الوحدة يسحق أبها..
الاتفاق ينهي عقدة الشباب.. والهلال يبقى وصيفا
الاتحاد يطير بـ «النصر» ويغرد وحيدا في الصدارة



http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/641714167.jpg




عكاظ - المكاتب



حافظ الاتحاد على صدارته لدوري المحترفين بعد فوزه الصعب على ضيفه النصر بهدف وحيد لمحترفه المصري عماد متعب من نقطة الجزاء وبقي مطارده الهلال في مركز الوصافة رغم تعثره بالتعادل السلبي مع ضيفه الوطني وقفز الأهلي للمركز الرابع لأول مرة بعد فوزه الكبير على مستضيفه نجران بأربعة أهداف مقابل هدف فيما تخلص الاتفاق من عقدة الشباب وفاز عليه بهدفي صالح بشير في الدمام وقسى الوحداويون على فريق أبها برباعية في الشرائع وتحرك الرائد نحو المراكز الدافئة بفوزه في كلاسيكو القصيم على الحزم بهدف.
وهنا تفاصيل المباريات الستة التي لعبت أمس
الاتحاد * النصر
بداية قوية وسريعة من الجانب الاتحادي, وحصار للفريق النصراوي في وسط ملعبه, لمدة عشرين دقيقة بحثا عن هدف مبكر, وتنويع للهجوم عن طريق الأطراف والعمق, لكن لم يكتب له النجاح في هز الشباك النصراوية حيث ظهر دفاع الفريق الضيف متماسكا ومتصديا للهجوم الاتحادي المكثف, طوال هذا الشوط. في المقابل اعتمد مدرب النصر على المرتدات وكاد أن يصل للمرمى الاتحادي برغم قلة الكرات مستغلا في ذلك اندفاع لاعبي الوسط الاتحادي ,لتنتهي الحصة الأولى سلبية للطرفين.
ولم يتحسن الهجوم الاتحادي بالصورة المطلوبة في الشوط الثاني برغم ضربة الجزاء التي احتسبت لسلطان النمري بعد الإعاقة التي تعرض لها من دفاع النصر تصدى لها عماد متعب ليعلن تقدم فريقه في الدقيقة 52, بعدها أخرج كالديرون نايف هزازي وعماد متعب وأشرك بدلا منهما محمد نور وعبد العزيز الصبياني وكاد هذا الثنائي مضاعفة النتيجة بعد أن نشط الهجوم الاتحادي والذي اعتمد على المرتدات مستغلا اندفاع الفريق النصراوي في ربع الساعة الأخيرة من زمن اللقاء ألا أن تسرع الصبياني وعدم تركيزه أمام المرمى أنهى اللقاء بهدف متعب الوحيد ليصل بفريقه للنقطة أربعين.
نجران * الأهلي
وفي نجران سحق الأهلي مضيفه نجران بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأخدود , تناوب على تسجيل الأهداف الأهلاوية عبدالرحيم جيزاوي, وحسين العبسي هدف لكل منهما, وحسن الراهب, هدفين, فيما سجل هدف نجران الوحيد مهاجمه الحسن اليامي, وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا بين الطرفين, وشهدت الحصة الثانية انتفاضة أهلاوية أنهت اللقاء بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
الهلال * الوطني
في الرياض حافظ فريق الهلال على وصافته عقب تعادله مساء أمس مع ضيفه الوطني سلبا, ولم يقدم الفريق الهلالي الأداء المتوقع منه, لاسيما في ظل غياب لاعبيه الدوليين في الوقت الذي شهد مشاركة السويدي ويلهامسون والكوري سول من بداية المباراة, في حين قدم فريق الوطني أداء جيدا ونجح في الظفر بنقطة التعادل.
الاتفاق * الشباب
قلب فريق الاتفاق خسارته في الشوط الأول بهدف بهدف إلى فوز مثير بهدفين, على حساب ضيفه الشباب في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام, وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الشباب بهدف أحرزه عبده عطيف في الدقيقة 16, وفي الشوط نظم الاتفاق صفوفه, وحقق التعادل عن طريق صالح بشير, ومنح اللاعب راشد الرهيب التفوق لفريقه بإحرازه الهدف الثاني, قبل نهاية اللقاء بدقائق.
الرائد * الحزم
وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة حقق الرائد فوزا مهما على ضيفه الحزم بهدف يتيم جاء عن طريق البرازيلي لاندرو سينا عند الدقيقة (64) من عمر اللقاء, ولم يرتقي الشوط الأول الذي انتهى سلبا, إلى المستوى المأمول خاصة من الضيوف, في الوقت الذي نجح فيه المضيف في اسدراج خصمه والاعتماد على المرتدات التي جنت ثمارها.
الوحدة * أبها
على ملعب الشرائع تمكن الوحدة من إلحاق هزيمة مذله بضيفه أبها قوامها أربعة أهداف مقابل هدف وحيد, سجل أهداف الوحدة عيسى المحياني (هدفان) وكامل المر وماجد الهزاني هدف لكل منهما, في المقابل سجل للضيوف اللاعب مازن الفرج, ولم يتمكن الضيوف من مجاراة مستضيفهم بعد أن استسلموا لهجوم أصحاب الأرض المكثف واعتمادهم على المرتدات التي لم تثمر عن جديد, بعكس الفرسان الذين قدموا مباراة مثيرة توجوها برباعية.



****************************************


رئيس الهلال يزور الأهلي والاتحاد الأسبوع المقبل



عادل الماس ـ جدة



يزور رئيس نادي الهلال عبدالرحمن بن مساعد ناديي الاتحاد والأهلي منتصف الأسبوع المقبل قبل مواجهة فريقه أمام الأهلي ضمن دوري المحترفين السعودي الأربعاء المقبل في جدة. وتعتبر الزيارة للنادي الأهلي امتدادا للعلاقة التاريخية بين الناديين ولتبادل الزيارات، حيث كان رئيس النادي الأهلي عبد العزيز العنقري قد ترأس بعثة فريقه التي غادرت للرياض لخوض لقاء ودي مع الفريق الهلالي في شهر ذي القعدة من العام الماضي، وحظي باستقبال من قبل الإدارة الهلالية وبعض الشرفيين. كما وعد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة خلال اتصال هاتفي جرى بينهما في وقت سابق بزيارة خاصة لنادي الاتحاد، وستكون زيارته استمرارا للتواصل فيما بين الناديين وفتح صفحة جديدة بينهما تساهم في وجود تنافس شريف يجمع الأندية السعودية في كافة المشاركات.


****************************************



العميد يكشف أوراق النصر للزعيم



عادل الماس - جدة


شهدت مباراة الاتحاد والنصر مساء أمس، حضور مساعد مدرب الهلال الروماني بالي، الذي قام طوال مجريات المباراة بتدوين ملاحظاته الفنية على فريق النصر الذي سيلاقي الزعيم الجمعة المقبل في ديربي الوسطى، أشار بالي إلى أن تواجده يعود إلى طلب من المدرب كوزمين لتسجيل نقاط القوة والضعف في الفريق النصراوي.


****************************************



الأهلي والاتحاد يتواجهان مجددا في السلة



سامي المغامسي - المدينة المنورة


أسفرت قرعة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة التي جرت مساء أمس, بقاعة الاجتماعات في مقر الاتحاد السعودي لكرة السلة عن توزيع الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى ( الأنصار ، الفتح ، النهضة ، الخليج)
المجموعة الثانية ( الاتحاد ، الوحدة ، الأهلي ، المسيرة )
المجموعة الثالثة ( أحد ، القادسية ، الهلال ، الصفا)
الجدير ذكره أن البطولة ستقام خلال الفترة من 23 /2 وحتى 3 /3/1430هـ , على صالة محمد بن عبدالعزيز الرياضية في منطقة المدينة المنورة، وقد قرر اتحاد السلة عدم مشاركة اللاعبين الأجانب في كافة مباريات البطولة.


****************************************


أبدى عدم رضاه عن مستوى فريقه
أبو عمارة: الأمور المادية نقطة خلافنا مع ماجنو وبديله جاهز




عادل الماس - جدة


كشف رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة عن توصل ناديه لاتفاق شبة نهائي مع البرازيلي رافائيل ماجنو، مشيرا إلى أن المفاوضات مع اللاعب وصلت إلى مراحل متقدمة، وتبقى الاتفاق بشكل نهائي على الأمور المادية، وعند إنهاء ذلك سيصل إلى جدة يوم السبت أو الأحد القادم للخضوع لكشف طبي، و في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع اللاعب؛ فهناك ملفان للاعبين أحدهما من أمريكا الجنوبية والآخر من القارة الأفريقية.
وأبدى أبو عمارة استياءه من مستوى فريقه في لقاء أمس أمام النصر، وسيكون التعويض في مواجهة الديربي المقبلة، متمنيا أن يواصل فريقه مشوار الصدارة في الجولات المقبلة.
__________________

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 05:32 PM
((جريدة الوطن))






كان أكثر الفرحين بفوزه الثمين وتواضع نتائج مطارديه
الاتحاد بجزائية المصري متعب يعود للابتعاد بصدارة دوري المحترفين



http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/918659456.jpg


إيلتون يسدد كرة مباشرة نحو المرمى الاتحادي في مباراة أمس




جدة: عبدالرحمن القرني




كان الاتحاد أكثر الفرحين بنتائج جولة أمس في دوري المحترفين حيث حقق انتصاراً ثميناً على ضيفه النصر (1/صفر)، فيما تعادل مطارده الهلال مع ضيفه الوطني سلبياً، وخسر الشباب أمام مضيفه الاتفاق 1/2.
رفع الاتحاد الذي سجل له محترفه المصري عماد متعب في الدقيقة 51 من ركلة جزاء رصيده في القمة إلى 40 نقطة مبتعداً بفارق 3 نقاط عن وصيفه الهلال، فيما تجمد رصيد النصر عند 21 نقطة أعادته للخلف ليحتل المركز السادس في سلم الترتيب.
وجاءت بداية المباراة اتحادية هجومية مركزة منذ الدقيقة الأولى بغية إحراز هدف سبق يستطيع من خلاله الإمساك بزمام المباراة منذ بدايتها، لكن صلابة وتراجع لاعبي النصر حال دون ذلك.
وقبل أن تكتمل الدقيقة الأولى كان الاتحاد قد حصل على ركلتي زاوية متتاليتين، وهو ما توالى طيلة الشوط الذي كان الاتحاد فيه الطرف المسيطر على مجريات اللقاء، مع هجمات مرتدة نصراوية سريعة كان منطلقها من اللاعب البرازيلي خوزيه إلتون الذي سدد عدداً من الكرات تجاه المرمى الاتحادي، كان أخطرها الركلة الحرة التي مرت بجوار القائم عند الدقيقة 23 من الشوط الأول.
وواصل الاتحاد محاولاته الجادة تجاه مرمى حارس النصر خالد راضي عن طريق الأطراف، حيث تواجد في الجناحين سلطان النمري وصالح الغوينم اللذين شكلا ضغطاً مستمراً على الدفاعات النصراوية من الجهة اليمنى، وخصوصاًَ على ظهري الجنب اللذين وقع عليهما حمل التصدي لهذه الهجمات المتواصلة.
وقبل نهاية الشوط الأول بـ10 دقائق كاد نايف هزازي ينجح في وضع فريقه في المقدمة حينما ارتقى لكرة عرضية وسددها رأسية علت العارضة، اتبعها المحترف المصري عماد متعب بمقصية نجح الحارس خالد راضي في تحويلها لركلة زاوية، كانت آخر الفرص الاتحادية.
ولعب صالح الصقري وسطان النمري دوراً مؤثراً في الجهة اليسرى وشكلا خطورة في أحايين كثيرة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني بادر الاتحاد بالهجوم الضاغط من خلال اللعب على كل الاتجاهات، وحصل على ركلة جزاء بعد إعاقة عواد العتيبي للاعب وسط الاتحاد سلطان النمري داخل المنطقة عند الدقيقة 53 تقدم لها المصري عماد متعب ووضعها قوية على يمين الحارس النصراوي خالد راضي.
وبعد الهدف الاتحادي حاول المدرب جابرييل كالديرون إعادة التوازن للوسط الاتحادي الذي عانى من الوهن في فترات كثيرة من خلال السيطرة النصراوية على منطقة المناورة قبل الهدف بقيادة البرازيلي ايلتون وزميله يوسف الموينع، ولكن قائد الاتحاد محمد نور لم يكن في مستواه المعهود ورغم ذلك قدم مستوى جيداً.
وبعد الهدف هدأ اللعب نسبياً، واعتمد الاتحاد على إغلاق المنطقة والاعتماد على الهجوم النصراوي المرتد السريع الذي شكل خطورة من الكرات التي كان يمررها ايلتون للمهاجمين ريان بلال ومحمد الشهراني.
وتواصل الهجوم النصراوي المكثف وسط تراجع اتحادي للمحافظة على التقدم، لكن الهجمات المرتدة الاتحادية كانت تمثل خطراً على المرمى النصراوي الذي شهد تقدم المدافع النصراوي ايدير لمساندة الهجوم.
ومن مرتدة اتحادية أضاع عبدالعزيز الصبياني فرصة العمر عندما انفرد محمد نور بالمرمى وبدلاً من تسديدها مررها للصبياني الذي طوح بها خارج المرمى.
وتواصل الضغط النصراوي الذي قابله استبسال اتحادي أنهى المباراة بفوز الاتحاد.
__________________

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 05:36 PM
((جريدة اليوم))





الاتحاد يتعاقد مع البرازيلي رافائيل ماجنو
مقابل 4 ملايين دولار



علي السلمي – جدة



أنهى الاتحاد يوم أمس إجراءات التعاقد الرسمي مع اللاعب البرازيلي رافائيل ماجنو (24 عاما) صانع ألعاب ناجويا غرامبوس الياباني وذلك مقابل أربعة ملايين دولار. وسيصل اللاعب إلى جدة خلال اليومين المقبلين للانتظام في تمارين فريقه الجديد. ويعتبر ماجنو هو اللاعب الأجنبي الرابع في صفوف الاتحاد.


****************************************



العمدة يرفع رصيد العميد لـ 40 نقطة ..
الاتحاد من نقطة الجزاء يتمسك بالصدارة عبر بوابة النصر



علي السلمي - جدة



واصل الاتحاد صدارته لدوري المحترفين السعودي ورفع رصيده النقطي إلى 40 نقطة عقب فوزه على ضيفه النصر بهدف نظيف سجله اللاعب المصري عماد متعب من ركلة جزاء في الدقيقة ( 54 ) وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة في نطاق منافسات الجولة الخامسة عشرة من البطولة .
ودخل الاتحاد الشوط الأول مهاجما بغية تسجيل هدف مبكر وكاد يحقق ذلك عن طريق حمد المنتشري ولكن كرته اعتلت العارضة ( 5 ) أتبعه صالح الغوينم بتسديدة قوية أمسكها الحارس خالد راضي ببراعة ( 9 ) وكاد النصر يأخذ الأسبقية لو أحسن عواد العتيبي الكرة العرضية التي وصلته عن طريق إلتون ولكنه صوبها بجوار القائم ( 19 ) ولاحت فرصة أخرى عن طريق إلتون ولكن كرته التي لعبها من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر لمبروك زايد ( 24 ) وبعد ذلك قلت الهجمات الخطرة رغم السيطرة الاتحادية قبل أن يصوب سعيد المولد كرة قوية اعتلت العارضة بقليل ( 41 ) وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط صوب عماد متعب كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لخالد راضي .
ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الاتحاد سيطرته الميدانية ونتيجة تلك السيطرة تحصل اللاعب سلطان النمري على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها المصري عماد متعب ولعبها قوية على يمين خالد راضي مسجلا أول أهداف المباراة ( 54 ) وبعد هذا الهدف تحسن أداء النصر الذي اندفع للهجوم بحثا عن التعديل ولكن سلبية هجومه ألغت خطورة جميع المحاولات الهجومية . ومن هجمة مرتدة اتحادية قادها البديل محمد نور أهدر عبدالعزيز الصبياني هدفا محققا عندما صوب الكرة فوق العارضة رغم مواجهته التامة للمرمى ( 84 ) . وفي الدقيقة الأخيرة صوب يوسف الموينع كرة قوية أمسكها مبروك زايد ببراعة , أعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز الاتحاد بهدف نظيف .
__________________

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 05:41 PM
((جريدة الندوة))



الوطني يقدم خدمة رائعة للاتحاد بتعادله مع الهلال



جدة، :علاء عيسى



وسع الاتحاد الفارق بينه وبين منافسه الأول على الصدارة الهلال إلى ثلاث نقاط بعد فوزه أمس على النصر بهدف واحد في الوقت الذي تعثر فيه الهلال بالتعادل السلبي مع مضيفه الوطني، حيث ارتقى الاتحاد بنقاطه إلى أربعين والهلال إلى 37.
الاتحاد يواصل الصدارة بالنصر
دخل الاتحاديون الشوط الأول بطريقة هجومية منذ الدقيقة الأولى بغية إحراز هدف يريح اعصابهم لكنهم فشلوا كما فشل ضيفهم خلال هذا الشوط .
وفي الشوط الثاني جاءت الدقائق الأولى من هذا الشوط هادئة بين الفريقين حتى قام سلطان النمري بالتوغل داخل الصندوق النصراوي ليتعرض إلى أعاقة غير واضحة من قبل اللاعب عواد العتيبي احتسب منها الحكم ركلة جزاء تقدم لها عماد متعب ووضعها على يمين الحارس النصراوي، بعد هذا الهدف مباشرة قام مدرب الاتحاد كالديرون بإدخال محمد نور بديلاً عن نايف هزازي ما ساهم في إشعال المدرجات فيما قام مدرب النصر بإخراج عواد العتيبي وإدخال أحمد المبارك بديلاً عنه، ورغم هذه التغييرات التي أجراها المدربان إلا أن مستوى المباراة انخفض بصورة غريبة وأصبحت التمريرات الخاطئة هي العنوان الأبرز خلال أكثر فترات هذا الشوط, فيما تغير مسار المباراة بعض الشيء عند الدقيقة الخامسة والثلاثين عندما لعب ريان بلال كرة رأسية مرت فوق العارضة رد عليها الاتحاد بكرة خطيرة عندما مرر نور كرة رائعة للمتمركز صالح الغوينم الذي لم يحسن التعامل جيداً معها خلصها الدفاع النصراوي وسط استغراب كبير من الجميع ما دفع كالديرون إلى تغييره مباشرة وإدخال عبيد الشمراني وأهدر الصبياني هدفاً محققاً للغاية وذلك بعد أن تلقى تمريرة في غاية الروعة من نور وهو في مواجهة المرمى الخالي من الدفاع والحارس إلا أنه سدد الكرة بغرابة عالياً، بعد هذه الهجمة هدأت المباراة حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز الاتحاد بهدف دون مقابل.
الاتفاق يقلبها على الشباب
الوطني يعرقل الهلال
قدم فريق الوطني هديه ثمينة لرئيس نادي الاتحاد السابق منصور البلوي والذي تكفل بقيمة عقود اللاعبين الأجانب لفريق الوطني خلال فترة التسجيل الحالية (الثانية) والذي تعاقد فيها فريق الوطني مع ثنائي سنغالي ومدافع أردني، وجاءت هدية الوطني للبلوي بعرقلتهم لحامل اللقب والمنافس الأول والوحيد للفريق الاتحادي على الظفر بلقب الدوري فريق الهلال بالتعادل السلبي في المباراة التي جرت على استاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض.


****************************************


الاتحاد يعوض صفقة مانسو الأرجنتيني بماكنو البرازيلي



جدة: حماد العبدلي



أنهت إدارة نادي الاتحاد التعاقد مع اللاعب البرازيلي 24 سنة رافائيل ماكنو وهو لاعب وسط مميز يلعب لنادي تكويا الياباني وبعقد 4 ملايين دولار ما يعادل 15 مليون ريال كاش موني.
وسوف يصل اللاعب إلى جدة للمشاركة مع الاتحاد خلال ما تبقى من لقاءات دوري المحترفين والمشاركة أيضاً في كأس آسيا وذلك عقب فشل قدوم الأرجنتيني مانسو الذي حدثت بشأنه مشكلة مع الأهلي وتم إيقاف التفاوض معه للناديين.
_________________

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 05:50 PM
((جريدة البلاد))



الاتحاد يغرد في العلالي والوطنـي يوقف الزحف الهلالي



http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/160561801.jpg




متابعة/ حميد الخضيري وعبدالرحمن الزهراني وعلي العكاسي وحمود الزهراني
تصوير: خالد الرشيد ..



أسفرت المباريات الست التي أقيمت أمس ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم عن تمسك الفريق الاتحادي بصدارة الترتيب برصيد (40) نقطة إثر فوزه على ضيفه فريق النصر بهدف نظيف سجله المحترف المصري عماد متعب من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، ويتجمد رصيد النصر عند (21) نقطة يتراجع بها من المركز الرابع للسادس.
الاتحاد × النصر
حاول لاعبو فريق الاتحاد بداية هذا الشوط بطريقة هجومية حيث وضح ذلك منذ الدقيقة الأولى لاحراز هدف تقدم وذلك من خلال الهجوم على مرمى النصر خلال و كانت اولى الكرات عند الدقيقة الأولى عندما مرر صالح الغوينم كرة عرضية داخل الصندوق كاد مدافع النصر ماجد هزازي أن يسجلها في مرماه لتتحول الى ركلة زاوية يلعبها النمري للمتمركز المنتشري الذي سددها مقصية تعتلي العارضة بقليل ، بعدها نايف هزازي كرة زاحفة يستطيع الحارس خالد الدوسري من التصدي لها ويستمر الضغط الاتحادي حتى الدقيقة الرابعة عشرة التي شهدت أولى الكرات الخطرة للنصر عن طريق البرازيلي إلتون الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة تصدى لها زايد بويسدد عواد العتيبي كرة جميلة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس
عند الدقيقة الرابعة والعشرين يحبس لاعب النصر البرازيلي التون أنفاس كافة الجماهير في الملعب بعد أن سدد ركلة حرة كادت أن تدخل في مرمى الاتحاد إلا أن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس مبروك زايد ، هذه الكرة الخطرة أيقضت الاتحاد من جديد بعد أن أرتقى المنتشري لكرة عرضية وسددها برأسه تمر بجوار القائم الأيمن للحارس بعد هذه الهجمة هدأت المباراة بين الفريقين وأصبح اللعب سجالا في منتصف الملعب حيث استمر هذا النهج حتى الدقيقة الأربعين حين كاد الاتحاد ان يفتتح التسجيل بعد أن واجه النمري المرمى النصراوي إلا أنه سددها بعشوائية لترتد من الدفاع النصراوي وتتحول الى علي الزبيدي الذي سددها هو الأخر بعشوائية عاليا وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة كاد مهاجم الاتحاد عماد متعب ان يحراز الهدف الأول من كرة مقصية رائعة ترتطم في المدافع أحمد البحري و تتحول الى ركلة زاوية .
الشوط الثاني
جاءت الدقائق الأولى من هذا الشوط هادئة بين الفريقين حيث كان معظم اللعب في منطقة المناورة وفي ظل الهدوء الذي كان يعم هذا الشوط قام لاعب الاتحاد سلطان النمري بالتوغل داخل الصندوق النصراوي ليتعرض الى إعاقة غير واضحة من قبل اللاعب عواد العتيبي ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء يتقدم لها عماد متعب ويضعها على يمين الحارس النصراوي خالد الدوسري مسجلا هدف المباراة الوحيد وبعد هذا الهدف مباشرة يقوم مدرب الاتحاد كالديرون بإدخال اللاعب محمد نور بديلا عن نايف هزازي حيث ساهم هذا التغير في أشعال المدرجات الاتحادية فيما قام مدرب النصر باخراج عواد العتيبي و إدخال أحمد المبارك بديلا عنه ، ورغم هذه التغييرات التي أجراها المدربان إلا أن مستوى المباراة أنخفض بصورة غريبة بين الفريقين وأصبحت التمريرات الخاطئة هي العنوان الأبرز التي غلف لاعبي الفريقين، فيما تغير مسار المباراة بعض الشئ عند الدقيقة الخامسة والثلاثين عندما لعب مهاجم النصر ريان بلال كرة رأسية تمر فوق العارضة يرد الاتحاد بهجمة خطيرة عندما مرر نور كرة رائعة للمتمركز صالح الغوينم الذي لم يحسن التعامل معها ليستطيع الدفاع النصراوي من تخليص الكرة من أمامه وسط أستغراب من الجميع قام درب الاتحاد كالديرون وتغييره وإدخال اللاعب عبيد الشمراني بديلا عنه فيما أهدر مهاجم الاتحاد عبدالعزيز الصبياني هدفا محققاً بعد أن تلقى تمريرة في غاية الروعة من قبل زميله محمد نور ليجعله يواجه المرمى الخالي من الدفاع و الحارس إلا أنه سدد الكرة بغرابة شديدة ،وبعد هذه الهجمة تهدأ المباراة ويطلق حكم المباراة صافرته معلنا عن فوز الاتحاد بهدف دون مقابل ليرتفع رصيد الاتحاد الى (40) نقطة ويحافظ على صدارته ويتجمد رصيد النصر عند (21) نقطة ليتراجع من المركز الرابع للمركز السادس.


****************************************




كالديرون: حققنا الأهم أمام النصر وأعد بتصحيح الأخطاء



http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/280715087.jpg



جدة - حميد الخضيري



عبر مدرب فريق الاتحاد الارجنتيني كالديرون عن انزعاجه من تاخر رواتب اللاعبين في الفريق والتي وصلت إلى ثلاثة اشهر مؤكدا بأن مثل ذلك التأخير يؤثر على عطاء اللاعبين في المباريات.
وعن المباراة التي جمعت فريقه بالنصر قال بأن فريقه استطاع ان يحقق نقاط المباراة وهذا الاهم ولكني لم اكن سعيداً بالمستوى ولكن اجد للاعبين العذر خاصة وان الفريق بصفة عامة متاثراً بعودة اللاعبين الدولين وعدم انتظامهم في المشاركة في المباريات مع المنتخب مما أفقدهم حساسية المباريات ولكن نعد بأن يعود الفريق لمستواه المعروف خلال الأيام القادمة وهناك متسع من الوقت سوف نصحح فيه كافة الأخطاء.


****************************************


المنتشري يعد الجماهير الاتحادية بتقديم مستوى أفضل أمام الأهلي



جدة - حميد الخضيري



وعد المدافع الاتحادي حمد المنتشري جماهير فريقه بتقديم المستوى الافضل في المباراة المقبلة امام الاهلي باذن الله وقال إن الفريق الاتحادي لم يظهر بالمستوى المأمول منه في لقاء النصر نظراً لظروف عديدة اثرت بشكل كبير على مستوى اللاعبين وعلى الرغم من ذلك ضاعت على فريقي عدة فرص ولكن في الأهم هو الظفر بالنقاط الثلاث التي كانت مهمة من اجل المحافظة على صدارة الدوري التي نأمل ان يوفق اللاعبين في حسمها خاصة وان فترة التوقف اثرت كثيرا على الفريق وسوف نستغل هذه الميزة لمحاول تعزيز الصدارة للدوري ان شاء الله.



****************************************



الاتحاديون على موعد مع إغلاق ملف التكليف



http://http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/309196997.jpg





متابعة - علي العكاسي



يبدو بأن شهر مارس المقبل هو المنعطف المهم والحاسم لتحريك وترتيب "العوالق" الادارية في نادي الاتحاد وذلك من خلال اقفال ملف التكليف الاداري المؤقت لجمال ابو عمارة وفتح بوابات الترشيحات لأسماء رياضية جديدة ومثيرة ومؤهلة لقيادة مرحلة العميد الادارية المقبلة بعيدا عن حكايات التكرار والتدوير في الاسماء التي قدمت الكثير لناديها الذي يحتاج إلى دماء وأصوات جديدة تكرر تجربة النادي الاهلاوي والذي اعتمد أخيراً على القدرة والتأهيل والتخصص في الشأن الاداري والاقتصادي ولعل حرص رئيس اعضاء الشرف الاتحادي الامير خالد بن فهد يدعم توجهات الاسماء الجديدة لاقتحام هذه التجربة وفي مقدمتها أحمد محتسب وفراس التركي والتي تعد حتى اللحظة من ابرز الاصوات المرشحة والمدعومة من لدن القيادات الاتحادية المعروفة.
__________________

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 05:54 PM
http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/122233122.gif




الاتحاد يتخطى النصر بجزائية (متعب) ويتمسك بالصدارة




http://www11.0zz0.com/2009/01/20/13/728270582.jpg





جدة - هتان النجار




حقق فريق الاتحاد فوزا مهما على النصر بهدف يتيم سجله المصري عماد متعب من ركلة جزاء وظهرت المواجهة بشد عصبي من الفريقين واداء اكثر من متوسط ولم يكن أي من الفريقين جديرا بالفوز ليحافظ الاتحاد على صدارة فرق دوري المحترفين السعودي.

بدأ الشوط الاول بكرة هجومية منسقة بين الطريدي والغوينم لعبها الاخير عرضية شتتها دفاع النصر لزاوية لعبها الصقري على رأس تكر لضربة مرمى.

وكاد الفريق النصراوي ان يفتتح التسجيل بكرة خطرة واجه بها عواد العتيبي المرمى وتدخل الدفاع الاتحادي في الوقت المناسب.

وفرض الاتحاد سيطرته في الربع الساعة الاولى من الشوط الاول ولكن بسلبية هجومية في ظل الاستعجال.

وكاد التون ان يسجل هدفا على الطريقة البرازيلية عندما سدد كرة قريبة من منطقة الجزاء إثر خطأ ارتكبه تكر ولكن كرته ارتطمت بالقائم الايسر لزايد وتخرج لضربة مرمى.

وأهدر المنتشري فرصة تسجيل سانحة بعد رأسية من تكر ولكن الكرة سبقته لخارج الملعب.

واضاع ثنائي الاتحاد سلطان النمري وعلي الزبيدي فرص تهديفية متتالية لفريقهم بعد ان تأخر الاول في استغلال تقدم حارس النصر والاخر سدد كرة طائشة فوق المرمى.

وفي الشوط الثاني لعب متعب كرة رأسية من زاوية نفذها الغوينم ولكن الدوسري ابعدها في اخر لحظة لزاوية لم تنفذ بالشكل المطلوب.

وقدم الغوينم فاصلا فرديا جيدا تقدم له وعكس اكثر من كرة عرضية تحصل النمري من احدى تلك الكرات على ركلة جزاء نفذها عماد متعب على يمين خالد راضي هدف اتحادي اول.

وواصل الاتحاد ضغطه الهجومي على مرمى النصر واهدر نايف هزازي فرصة هدف ثاني.

وظهرت الهجمات الضائعة الكثيرة من الفريقين خاصة من الجانب الاتحادي كان اخطرها كرة عبدالعزيز الصبياني التي واجه فيها المرمى وطوح بها فوق العارضة.


****************************************



البرازيلي ماجنو رابع أجانب الاتحاد




جدة - هتان النجار:[/COLOR




[COLOR="Black"]أكدت مصادر مقربة من الإدارة الاتحادية، أن الأخيرة أنهت إجراءات التعاقد مع البرازيلي رافيل ماجنو والذي يلعب في الدوري الياباني، اذ توصلت الإدارة لاتفاق نهائي مع اللاعب وسيصل الى جدة خلال الساعات القليلة المقبلة بعد انهاء جميع ارتباطاته الأسرية ومع ناديه الحالي في اليابان.
وأكدت المصادر الاتحادية بأن اللاعب سيكون صفقة رابحة ويلعب في مركز صناعة اللعب ويجيد اللعب في الهجوم ايضا ويتمتع بخاصية تهديفية جيدة من خلال الكرات الثابتة.



****************************************




الشباب يواجه الاتحاد على استاد الملك فهد





المدينة المنورة - صالح الحبيشي:



نقلت الأمانة العامة في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قمة الجولة السادسة عشرة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بين الشباب والاتحاد يوم الأربعاء 2صفر 1430، الموافق 28يناير 2009م، إلى استاد الملك فهد الدولي،



****************************************



أبوعمارة: اتفقنا مع ماجنو ولم يبق سوى التوقيع
كالديرون يطالب بحل المشكلات المالية والإدارة تحقق معه



جدة - الدماك:



أكد رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال ابوعمارة ان الفوز امام النصر نقطة مهمة في مشوار الفريق في الدوري، خصوصا ان امامنا ثلاثة لقاءات صعبة واللاعبين في هذا اللقاء أدوا دورهم بالخروج بثلاث نقاط مهمة جدا وهذا سيكون دافع لتقديم المزيد واضاف حول اللاعب الاجنبي الجديد "لدينا ثلاث اسماء من ضمنهم اللاعب البرازيلي ماجنو الذي انتهينا من الاتفاق معه ولم يتبق سوى توقيع العقد".
وحول غياب الجماهير قال: "احاول ان أجد عذرا للغياب ولكن ربما للنقل التلفزيوني وقناة العميد دور في ذلك ولكن سيظل عشمي بالجماهير كبير لتواجدهم في المرحلة المقبلة".

من جهة أخرى أعلن مدرب الفريق كالديرون ان هناك أموراً مالية منذ خمسة اشهر داخل النادي يجب حلها بصورة سريعة من أجل اللاعبين واليوم تم حل جزء من بعض المشاكل التي تمت عبر ادارة النادي ولكن أتمنى أن تحل بصورة أسرع رافضا الافصاح عن ماهية هذه الأمور المالية.

من جهة ثانية تتجه نية الإدارة الاتحادية للتحقيق مع كالديرون بسبب تصريحاته الفضائية وتدخله في الأمور المالية.

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 06:04 PM
((جريدة الاقتصادية))



الاتحاد يتعاقد مع ماجنوم ..
والبلوي: 24 ساعة ونكشف الحقيقة




http://www11.0zz0.com/2009/01/20/14/999224651.jpg

ماجنوم




وائل النجار من جدة



تعاقد نادي الاتحاد مع البرازيلي رافاييل تافاريز (ماجنوم)، (24 عاما) صانع ألعاب فريق ناجويا جرامبوس الياباني ليكمل عقد اللاعبين الأجانب في الفريق الكروي.

وسجل رافيل مع ناديه ثمانية أهداف هذا الموسم، حيث بدأ مشواره الكروي مع نادي تونا لوسو البرازيلي, بايساندو, فيتوريا, إيراتي, كاواساكي فرونتال الياباني, وناجويا جرامبوس.

ولعب 64 مباراة في الدوري الياباني وأحرز 19 هدفا.

من جهته, أكد منصور البلوي عضو شرف الاتحاد ورئيس السابق, أن اللاعب البرازيلي من ضمن الأسماء المطروحة, وقال "الـ 24 ساعة المقبلة ستكشف هوية اللاعب الاتحادي الجديد".

من جانبه, أكد المهندس جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد, أنه لا يستطيع أن يؤكد أو ينفي هذا الاسم, وقال "ماجنوم من أقرب الأسماء الاتحادية لارتداء شعار فريق كرة القدم الأول خلال فترة التسجيل الثانية".

وعلمت "الاقتصادية" أن اللاعب سيصل فجر اليوم إلى جدة عن طريق الخطوط الأجنبية لتوقيع العقد الاحترافي ورفع أوراقه للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعتماد تسجيلة كمحترف رابع في صفوف الفريق، إضافة إلى الثلاثي العربي المصري عماد متعب, العُماني أحمد حديد, والمغربي هشام أبو شروان.

ويأتي التكتم الاتحادي الكبير على اسم اللاعب بعد فشل تعاقدهم مع الأرجنتيني مانسو.

يُذكر أن ماجنوم ينافس الزمبابوي بنجاني لاعب مانشستر ستي الإنجليزي للانضمام في صفوف الاتحاد.



****************************************



الاتحاد يغرد مجددا بالنصر



http://www11.0zz0.com/2009/01/20/14/446275192.jpg




عادل الجبرتي من جدة ـ



ابتعد فريق الاتحاد لكرة القدم عن أقرب منافسية الهلال بعد فوز الأول على النصر 1/0 وتعادل الهلال مع الوطني دون أهداف ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي في أسبوعه الـ 15.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 40 نقطة مبتعدا عن الهلال 37 نقطة.

وعلى ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة, دخل الفريق الاتحادي بهجوم ضاغط في إطار حرصه على تسجيل هدف مبكر ونجح في فرض حصار على النصر لكن دون خطورة تذكر على مرمى الحارس النصراوي خالد راضي الذي نجح مع خط دفاعه في تكسير كافة المحاولات الهجومية.

في المقابل كاد النصر يفاجئ أصحاب الأرض بهدف مبكر إثر تسديدة قوية من خطأ خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس مبروك زايد (24).

وظهر على الاتحاد عدم قدرته على الاستفادة من الضربات الركنية التي حصل عليها طوال مجريات الشوط والتي وصل عددها إلى ثماني ضربات زاوية، فيما فشل النصر في بناء أي هجمة مرتدة حتى أطلق الحكم الجروان صافرة نهاية الشوط الأول.

كما كان متوقعا بدأ العميد ضغطه المبكر في بداية الشوط الثاني وكاد يفعل ذلك برأسية المصري عماد متعب من ضربة زاوية أبعدها راضي بنجاح (50).

ولم ينتظر الاتحاد كثيرا حتى يحقق مراده ووصل إلى هدفه الأول (53) بواسطة عماد متعب إثر إعاقة محمد الشهراني لاعب النصر لمهاجم الاتحاد سلطان النمري تقدم لها متعب ووضعها على يمين الحارس.

وبعد الهدف مباشرة زج كالديرون مدرب الاتحاد بالقائد العائد من الإصابة محمد نور بدلا من نايف هزازي، في المقابل تحرك النصر لمحاولة إدراك التعادل ونجح في مبادرة الاتحاد بالسيطرة بفضل تحركات إيلتون ولكن دون خطورة على مرمى مبروك زايد.

وحاول الاتحاد بناء هجمات مرتدة وكادت إحداها تثمر عن هدف ثان (86) بعد مجهود فردي من محمد نور جهز من خلالها كرة للبديل عبد العزيز الصبياني وهو في مواجهة المرمى لكن الأخير طوح بها فوق العارضة.



****************************************

"الــ عـــطــا"
01-20-2009, 06:06 PM
إدارة الطائي أخفت عرض الوطني وتجاهلتني .. الغامدي لـ "الاقتصادية":
النصر ظلمني .. الاتحاد تجاهلني .. والطائي أنقذني



http://www11.0zz0.com/2009/01/20/14/995553565.jpg

فهد الغامدي




حاوره: بشير الزويمل




أوضح اللاعب فهد الغامدي نجم وسط فريق الطائي الأول لكرة القدم، أن هبوط مستواه هذا الموسم مع فريقه نتيجة لسوء إعداد الفريق بداية الموسم، إضافة إلى انضمامه لمنتخب الصالات، قائلا "كلا الأمرين أسهم بشكل كبير في انخفاض مستواي".

وكشف الغامدي أن إدارة الطائي تخفي عنه عرض نادي الوطني، قائلا "تلقيت اتصالا من منسوبي نادي الوطني يرغبون في ضمي خلال فترة التسجيل الثانية بنظام الإعارة، فقلت لهم خاطبوا إدارة النادي وأرسلوا خطابات لإدارة النادي، لكن مع الأسف إدارة الطائي تكتمت على العرض ولم تخبرني به، ولم يردوا على النادي الوطني".

كما تحدث الغامدي خلال حواره مع الـ "الاقتصادية" عن محطاته الاحترافيه في ناديي النصر والاتحاد والظروف التي واجهته وأسهمت في هجرهما إلى الطائي الذي أكرمه، إضافة إلى عديد من الأمور التي أوضحها في ثنايا هذا الحوار:


برزت كلاعب في النصر ولعبت في الاتحاد واستقررت في الطائي، كيف كانت تجربتك في هذه الأندية؟

تجربتي لا شك أنها مفيدة لي أنا كلاعب، حيث أفادني الاحتكاك باللاعبين الكبار في هذه الأندية واستفدت من خبراتهم فكانت بداية انطلاقتي من شباب النصر عام 1422هـ وصعدت للفريق الأول في عهد المدرب البرتغالي جورج آرثر آنذاك الذي أعجب بقدراتي الفنية، وطالب بانضمامي للفريق الأول رغم صغر سني، لكنني لم أستمر طويلا وانقطعت عن تدريبات النصر ما يقارب عاما كاملا حتى تم تنسيقي وسجلت في كشوفات الاتحاد.


وما أسباب انقطاعك عن النصر؟

الأسباب هي أن النصراويين وعدوني بمبلغ مادي يصل إلى 80 ألف ريال وسيارة عند تسجيلي في الفريق، لكن مع الأسف لم يفوا بوعدهم لي ولم يعطوني حقوقي، حيث عانيت كثيرا في النصر وكنت أحضر للتدريبات يوميا في ليموزين من حي الروضة إلى مقر النادي في حي عريجاء لموسم كامل، وكنت أنتظر المبلغ المادي الذي وعدوني به والسيارة، لكنني لم أتحمل الوضع في النادي فأنا في نادي النصر ظلمت كثيرا، ولم آخذ حقي الذي اتفقت معهم عليه مقابل تسجيلي وقررت الابتعاد حتى تم تنسيقي.


وماذا عن الاتحاد؟

خضت تجربة احترافية في الاتحاد لمدة موسمين تقريبا ولعبت عدة لقاءات مع الفريق الأولمبي، ولكنني في الاتحاد قوبلت بالتجاهل من قبل المسؤولين في النادي وواجهت عدة مشكلات إدارية وضغوط، وقررت الرحيل أيضا لأجد فرصه أخرى في نادي الطائي الذي استقبلني وأكرمني.


ما هذه المشكلات التي واجهتك؟ وما أسبابها؟

المشكلات هي التجاهل وعدم الاهتمام باللاعب واللاعب لا يمكن يأخذ فرصته كاملة في النادي، وهناك أسباب كثيرة، ولكن باختصار (اللي ماله ظهر في النادي يضيع) فاللاعب الذي لا يدعم من قبل عضو شرف أمام إدارة النادي لن يسير براحة في الاتحاد.


وكيف تم انتقالك للطائي؟

اتصلت بي إدارة الطائي عن طريق أحد الزملاء، وطلبوا مني خوض تجربة معهم وبالفعل خضت التجربة لمدة أسبوعين تقريبا نلت استحسان الجهاز الفني وقيدت في كشوفات النادي، والحمد لله أنا مرتاح كثيرا في الطائي ووجدت التعامل الراقي من جميع الإدارات التي عاصرتها والرواتب تصرف في وقتها، وحقيقة الفرق شاسع بين تعامل الطائيين وإدارتي النصر والاتحاد.


برزت أول موسمين مع الطائي ثم قل مستواك تدريجيا، ما السبب في ذلك؟

قدمت أول موسمين مستويات مميزة مع الطائي، وانضممت لمنتخب الصالات المغلقة، لكن هذا الانضمام للمنتخب أثر في مستواي كثيرا لأنني لعبت لعبة لم أكن ألعبها في الماضي فلعبة الصالات تختلف في قوانينها وطريقة لعبها وأدائها وتكتيكها عن لعبة كرة القدم التي نعرفها فهي لعبة جديدة واستمررنا كلاعبين فيها قرابة الشهر نتعلم طريقة لعبها قبل خوض الإعداد للبطولة فأنا لست لاعب صالات لذلك أثرت بشكل كبير في هبوط مستواي، إضافة إلى أنني لما عدت مجددا للفريق كان يجب أن أستعد من جديد لاستعادة مستواي الذي فقدته في هذه اللعبة، وهذا لم يحدث.


ولكن هذا الموسم أيضا بدأت بمستوى منخفض رغم أنك استعددت مبكرا مع الفريق، ما دفع الجماهير الطائية للمناداة بإبعادك عن الفريق؟

يجب أن تعرف الجماهير الطائية إن هذا الموسم لم يكن هناك إعداد جيد فالإعداد كان سيئا للفريق بأكمله فلم نستعد سوى أسبوع واحد فقط في الرياض وبعدها خضنا مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، ومن ثم الدوري الذي لم نظهر فيه بالمستوى المطلوب سوى في اللقاءين الأخيرين للفريق، ولكن الفريق بدأ الآن ينسجم مع بعض ويعود مستواه تدريجيا إلى الصعود، إضافة إلى أن النفسيات السيئة للاعبين عقب الهبوط من الدوري الممتاز كان لها الأثر الكبير في انخفاض مستوانا، فمن الصعب جدا أن يطالبك الجمهور بتقديم مستوى والإعداد في الأساس كان سيئا، وكل اللاعبين مستواهم هابط، وليس فقط فهد الغامدي.


هل سينافس الطائي على الصعود هذا الموسم؟

الصعود لا يأتي إلا بالعمل الجاد، وإن شاء الله بمجهودات الإدارة والجهاز الفني واللاعبين وبالعزيمة والإصرار سنعيد فارس الشمال لمكانه الطبيعي بين أندية الكبار.


في عهد إدارة نواف السبهان كان هناك تفرقة بين اللاعبين من حيث التعامل من قبل الإدارة، هل هذا كلام صحيح؟ وكل كان لها الأثر النفسي في اللاعبين ما تسبب في هبوط مستوياتهم وبالتالي هبوط الفريق؟

أبدا غير صحيح هذا الكلام فإدارة السبهان تعامل اللاعبين سواسية، وكل لاعب يأخذ حقه وزيادة ولا توجد تفرقه بينهم.


ولكنك اتهمت إدارة السبهان بالتفرقة بين اللاعبين، وقلت إن هناك من يسكن في شقق فاخرة، وهناك من يسكن في أقل؟

لا يا أخي، أنا لم أصرح لأحد وذاك التصريح كتب على لساني وتجنى علي الذي كتب التصريح، ولكن كل ما في الأمر إدارة النادي آنذاك وقعت مع لاعبين من خارج حائل واشترط اللاعبون على الإدارة السكن في سكن "شقق بودل" الذي كنا نسكن فيه وقابلنا رئيس النادي، وشرح لنا الحاصل واقترح علينا الانتقال للشقق المستأجرة من قبل النادي، ووافقناه الرأي أنا وبعض الزملاء في الانتقال إلى شقق أخرى لا تقل فخامة عن الشقق التي كنا نسكنها وكانت قريبة من النادي ووافقنا دون تردد أو إجبار وبالعكس ارتحنا فيها أكثر ولكن هناك من أراد إثارة مشكلات وزرع الفتنه وأثار هذا الموضوع.


متى ينتهي عقدك مع النادي؟ وهل سترحل من الطائي؟

بقي على عقدي عشرة أشهر تقريبا، ولكني وجدت في الطائي الراحة النفسية كأنني بين أهلي، وإذا رغبوا في التجديد معي فأنا رهن الإشارة، وإذا لا يريدونني فسأبحث عن ناد آخر لأنني لاعب محترف وأبحث عن مستقبلي.


هل هناك عروض احترافية تلقيتها؟

نعم. هناك عروض كثيرة منها من الأهلي، الوحدة، وأندية أخرى، ولكن أنا وقعت الآن مع محمد خليفة كمدير أعمال، وهو المسؤول الأول عن العروض والتفاوض.


ما صحة العرض التي تلقيته من نادي الوطني للانتقال إليه بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم؟

نعم. صحيح تلقيت اتصالا من منسوبي نادي الوطني يرغبون في ضمي خلال فترة التسجيل الثانية بنظام الإعارة، فقلت لهم خاطبوا إدارة النادي وأرسلوا خطابات لإدارة النادي، لكن مع الأسف إدارة الطائي تكتمت على العرض ولم يخبروني به في تجاهل غريب، ولم يردوا على النادي الوطني.