المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الجمعة


"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 02:46 PM
http://www3.0zz0.com/2009/01/23/10/499820767.jpg






الاتحاد يستصدر تأشيرات دخول ماجينوم رفائيل
من الاحتفالية التي اقامها كالديرون أمس للفريق الاتحادي





http://www3.0zz0.com/2009/01/23/10/674433019.jpg

كالديرون يقيم احتفالاً اعتذارياً للاتحاديين





جدة: عماد عيسى





استخرجت إدارة نادي الاتحاد التأشيرات اللازمة لدخول اللاعب البرازيلي ماجينوم رفائيل للمملكة تمهيداً للتعاقد معه ليكون اللاعب الرابع في قائمة الفريق خلال المرحلة المقلبة بعد أن استقر رأي الاتحاديين عليه بعد سلسة من المفاوضات مع عدد من اللاعبين الأجانب خلال المرحلة الماضية.
ومن المتوقع أن يصل اللاعب إلى جدة خلال الأسبوع المقبل بعد استلام تأشيراته من إحدى العواصم الخليجية.
وعلى صعيد التحضيرات الاتحادية لمواجهة الفريق يوم غد أمام فريق الأهلي في الجولة الـ 16 لمسابقة الدوري، أقام مدرب الفريق، الأرجنتيني جابرييل كالديرون حفلاً للاعبين بحضور رئيس النادي وعضو الشرف منصور البلوي جاء بمثابة اعتذار من كالديرون على تصريحاته التي أعقبت مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر حينما أشار إلى أن اللاعبين لم يتسلموا رواتبهم لفترة، وهو ما نفته الإدارة.
وبعد الحفل افتتح الرئيس الاتحادي محمد جمال أبو عمارة ومنصور البلوي غرفة تبديل الملابس الجديدة للفريق الأول.
هذا وتأكد غياب اللاعب المغربي هشام بوشروان عن مباراة الفريق أمام الأهلي بعد مواصلة تواجده في العيادة الطبية لتلقي العلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء الأهلي الماضي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 02:49 PM
أعلن عدم وجود رواتب متأخرة للاعبين
خالد بن فهد: البلوي ليس الداعم الوحيد للاتحاد وهناك شرفيون يقدمون ما يستطيعونه



جدة: محمد عطية



أعلن رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد أن عقود أجانب الفريق الكروي الأول وعقود لاعبيه الشباب التي وقعت مطلع الموسم الحالي سددت قيمها من قيمة العقد الاستثماري للنادي مع شركة الاتصالات ودعم العضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ الذي قدم مليون ريال لصفقة المصري عماد متعب.
جاء ذلك عقب ترؤس الأمير خالد بن فهد بمنزله أمس اجتماعاً للجنة التنفيذية لأعضاء الشرف بحضور عدد منهم إضافة إلى رئيس النادي جمال أبو عمارة ونائبه رأفت التركي حيث ناقش المجلس العديد من الأمور التي تخص الاتحاد.
وقال الأمير خالد "عقود عماد متعب وهشام أبو شروان وأحمد حديد، إضافة إلى عقود اللاعبين الشباب التي وقعت أخيراً دفعت من قيمة العقد الاسثتماري لشركة الاتصالات، ودعم العضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ، وهذا ينفي ما جاء في تصريح رئيس الاتحاد الذي أشار إلى أن منصور البلوي هو الداعم الوحيد في الاتحاد، فهناك عدد من أعضاء الشرف الذين يدعمون النادي أمثال الأعضاء الداعمين حسين لنجاوي وطلعت لامي وأسعد عبدالكريم وغيرهم من الأسماء الأخرى"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشئ الوحيد الذي قام البلوي بدفعه هو 17 مليون ريال من عقد قائد الفريق محمد نور.
كما أوضح سموه أنه تم فتح باب الترشيحات لرئاسة النادي خلال الشهر الحالي، مشيراً إلى أن المرشحين سيكونون من الأشخاص الذين يحملون العضوية الشرفية.
وأضاف" أن لاعبي الفريق الكروي الأول استلموا كامل مستحقاتهم المالية، وليس هناك أي راتب متأخر لأي لاعب".
ومن جهة أخرى يقوم عضو الشرف طلعت لامي بزيارة مساء اليوم إلى نادي الاتحاد، وذلك للالتقاء بلاعبي الفريق الأول وتحفيزهم بشكل معنوي قبل مواجهة الأهلي غداًَ.

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 02:54 PM
http://www3.0zz0.com/2009/01/23/10/730362674.jpg




الأمير خالد بن فهد يناقش الأوضاع المادية ويعلن:
فتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد واشتراط الدعم في المتقدم



عادل الماس – جدة





أعلن رئيس مجلس هيئة أعضاء الشرف في نادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد عقب اجتماع اللجنة التنفيذية المنبثقة عن المجلس الشرفي أمس, عن فتح باب الترشيح لكرسي الرئاسة خلال شهر يناير الجاري, على أن يكون الحصول على استمارات الترشيح عن طريق إدارة النادي, أو سكرتارية أعضاء الشرف, ويحق لجميع أعضاء الشرف المسددين للعضوية الشرفية للعام الحالي التقدم للترشح للرئاسة, وسيتم تحديد موعد عقد الجمعية العمومية في وقت لاحق, وشدد الأمير خالد بن فهد على أن يكون الرئيس القادم من أبرز الداعمين للنادي, كاشفا أن اللجنة التنفيذية ناقشت الإدارة الأوضاع المادية والمتعلقة بالمداخيل, وتم التأكد من صرفها على النادي, وكان الجزء الأكبر منها من نصيب الفريق الكروي الأول, حيث تم جلب لاعبين محليين وأجانب خلال الموسم الحالي, باستثناء تكفل العضو الداعم بمبلغ مليون ريال في صفقة اللاعب عماد متعب, وكذلك عضو الشرف منصور البلوي لمساهمته في تجديد عقد قائد الفريق محمد نور, وأوضح الأمير خالد بن فهد أن الإدارة الاتحادية ناقشت المدرب كالديرون حول حديثه عقب مواجهة النصر الماضية بخصوص رواتب اللاعبين, وأعلمناه بأنهم تسلموا جميع رواتبهم و لا يوجد أي متأخرات لهم, وقام المدرب بإحضار تورتة قبل تدريب أمس من واحتفى باللاعبين وإدارة النادي, وقدم الأمير خالد بن فهد شكره لكافة أعضاء الشرف الداعمين.
من جهة أخرى يقوم نائب رئيس مجلس أعضاء الشرف طلعت لامي بزيارة للفريق الكروي الأول قبل لقاء الديربي أمام الأهلي غدا في إطار الدعم المعنوي للفريق, الذي أجرى مرانه أمس ووضح اعتماد المدرب كالديرون على القائد محمد نور واللاعب العماني أحمد حديد في خط الوسط ضمن القائمة الأساسية فيما يتحدد اليوم بشكل نهائي مشاركة المحترف المغربي هشام بوشروان من عدمه في لقاء الغد.

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 02:56 PM
http://www3.0zz0.com/2009/01/23/10/439515098.jpg






أجنبي بارز يعطل صفقة ماجنوم.. والجماهير تحتج على تسريح بوشروان
3 اتحاديين ينخلون خزانة أبو عمارة.. وكالديرون يرفض الاستجواب




وائل النجار من جدة




رفض الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم، الخضوع إلى جلسة محاسبة من قبل إدارة النادي برئاسة المهندس جمال أبو عمارة أو أي عضو شرف اتحادي على خلفية تصريحه الفضائي الذي أطلقه عقب مباراة النصر الماضية ضمن دوري المحترفين السعودي، والذي طالب فيه بحل الأزمة المالية التي يمر بها النادي حاليا، الأمر الذي لقي استهجانا كبيرا من قبل الاتحاديين.

على صعيد آخر، حصلت إدارة النادي على موافقة البرازيلي ماجنوم لارتداء قميص الاتحاد في فترة التسجيل الشتوية التي أوشكت على إغلاق أبوابها، بيد أنها تريثت في حسم صفقته إلى حين الانتهاء من التوقيع مع لاعب بارز، وفي حال تعثر المفاوضات مع الأخير فإن ماجنوم سيصل جدة الأحد المقبل عن طريق دبي.

وكانت اللجنة التنفيذية لأعضاء شرف الاتحاد قد عقدت أمس اجتماعا برئاسة الأمير خالد بن فهد، بحضور طلعت لامي، وأحمد بامجلي في منزل الأول لمناقشه عدد من الأمور التي تهم البيت الاتحادي ومن أهمها النواحي المالية التي بدأت تزداد سوءا في الآونة الأخيرة، حيث اطلعت على ميزانية النادي والمصروفات والإيرادات.

من جهتها، رفضت الجماهير الاتحادية وبشدة فكرة الاستغناء عن خدمات المهاجم المغربي هشام بوشروان نهائيا عن طريق تواجدها في مكتب رئيس النادي أو عبر المطالبات الكبيرة عبر الشبكة العنكبوتية والتي عبرت خلالها بعناوين واضحة وصريحة في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب مع الاتحاد، الأمر الذي أكد عليه كالديرون والذي قال إن اللاعب سيظهر بوجهه الحقيقي في دوري المحترفين الآسيوي.

على صعيد الاستعدادات الاتحادية لمواجهة الأهلي، واصل الفريق الكروي تدريباته السرية التي فرضها الجهازان الفني والإداري على اللاعبين، وشارك في المران جميع اللاعبين ما عدا أبو شروان الذي أصبحت مشاركته في اللقاء يشوبها الكثير من الشكوك، وسيدخل الاتحاد عقب نهاية تدريب اليوم معسكره المغلق في مقر النادي استعدادا للقاء المرتقب أمام الأهلي، وسيتواجد عدد من أعضاء الشرف في المعسكر لدعم اللاعبين نفسيا.

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 02:59 PM
http://www3.0zz0.com/2009/01/23/10/762084690.jpg





ماذا يريد الاتحاديون من كالديرون؟




جدة - هتان النجار:





تعالت بعض الاصوات داخل البيت الاتحادي تطالب برأس المدرب الارجنتيني كالديرون بحجة ان الفريق لا يقدم المستويات المأمولة منه وتناست تلك الاصوات أن كالديرون يتربع مع فريقه على كرسي الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه الهلال.
أصوات تعوَّد الاتحاديون سماعها بين الفترة والاخرى وتلك الاصوات التي لايعجبها العجب وتسعى دائما لفرض آرائها حتى وان لم تكن مقنعة وتصر على توجه الغرض منه فقط اثارة الجماهير الاتحادية التي تعتبر جزءاً من القرار داخل ناديها.

ولعل المشكلة الأبرز داخل «العميد» ان هناك صمتاً غريباً للادارة تجاه الهجوم الذي يتعرض له المدرب كالديرون وكأنها متفقة مع هذا التوجه تجاه المدرب مع ان ذلك يؤثر على استقرار الفريق فنياً ويهدد صدارته التي ينافسه عليها الفريق الهلالي.

واذا ماتم قياس الأمور بعقلانية نجد ان كالديرون يعاني الشيء الكثير داخل الفريق الاتحادي للحفاظ على تواجده في المقدمة فلا الإصابات تترك الفريق يعيش الاستقرار الفني خلاف فترات التوقف المستمرة ووجود عدد كبير من اللاعبين الدوليين في الفريق الاتحادي وكثرة مشاركاتهم هذا الموسم بالذات مع المنتخب السعودي مابين لقاءات ودية وتصفيات كأس العالم ومن ثم بطولة كأس الخليج والعودة لتصفيات كأس العالم مرة اخرى كل تلك الامور تؤثر كثيرا على أي فريق كان.

ويحتاج كالديرون قليلا من الثقة ليصل بالفريق الى الهدف المطلوب فالنتائج التي يحققها وتربع فريقه على كرسي الصدارة وبدون اي خسارة تعطي انطباعاً جيداً حول هذا المدرب خصوصاً وانه يختلف كلياً عن سابقيه.

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 03:01 PM
http://www3.0zz0.com/2009/01/23/11/519621522.jpg






نور عاد متوهجا

لقب الدوري بين العميد والزعيم




مازال الاتحاد يلمع ويتلألأ ويتجه بقوه نحو المقدمة يأكل الأخضر واليابس لم يستطع إيقافه أي فريق .
- الإتحاد فرض سيطرته على العالمي وحقق الفوز بأقل مجهود وظهر النمور بمستوى متوسط كان المهم هو الحصول على ثلاث نقاط وحقق مبتغاة .
- العالمي ظهر بشكل لا يحسد عليه تمريرات خاطئة هجوم شبه معدوم لا يوجد الا الاسم فقط.
- افتقر العالمي إلى صانع اللعب رغم محاولات التون التي لم تثمر بشيء ، الشهراني كان الحاضر الغائب كما هو الحال لريان بلال إضافة إلى التغييرات التي أجراها لم يستفد منها إطلاقا بعكس الاتحاد الذي استفاد من نور وفعاليته في منتصف الملعب.
- محمد نور قلب العميد النابض ما زال يؤكد تفوق النمور وبراعته في صنع اللعب وروح الجماعة التي يتمتع بها .
- فارس الدهناء يقلب الطاولة في وجوه الليوث وينتزع ثلاث نقاط من فم الأسد ، وبهذه الخساره تقلصت حظوظ الليث في الحصول على اللقب الليث بحاجة إلى مراجعة الحسابات وإيقاف التخبط الفني .
- حقيقة غريب ما يحصل لنادي الشباب رغم الكم الهائل من النجوم التي يزخر بها الشباب إلى إنه مازال متواضعا ولم يقدم مايرقى إلى المستوى المأمول منه.
- الوطني يحقق مفاجأة ويوقف تقدم الزعيم نحو القمة والوحدة يتألق ويضرب أبها برباعيه ولا أروع.
- قبل الوداع : ياترى هل يحقق العميد اللقب أم إن الطاوله ستقلب في وجهه؟.
- وتر الوداع : المنافسة محصورة بين الزعيم والعميد شئنا أم أبينا. مع احترامي لكل الفرق.


خالد جابر محزري – الأحساء

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 03:03 PM
الجماهير تضبط ساعتها على الموعد
الإثارة تتجـدد بديربي الوسطى والغـربية



اليوم - الدمام





ستكون الجماهير الرياضية على موعد من الاثارة والندية اليوم الجمعة وغدا السبت من خلال ديربي الوسطى الذي يجمع بين الهلال والنصر وديربي الغربية بين الاتحاد والاهلي والمقدمين من الجولة التاسعة عشرة بدوري المحترفين.
والجماهير الرياضية ضبطت ساعتها على موعد كل ديربي نظرا للاثارة المرتقبة والتنافس الذي لا حدّ له. تجدر الاشارة إلى ان الهلال كان قد حسم نتيجة الدور الاول في ديربي الوسطى بفوزه على النصر 2/1 وفعل الامر نفسه الاتحاد عندما حسم ديربي الغربية بفوزه على الاهلي 2/1.

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 03:04 PM
في الجولة العاشرة لدوري شباب الممتاز
الأهلي يهدد صدارة الشباب والاتحاد في موقعة حامية مع الهلال




علي القعيمي - الأحساء




تقام اليوم الجمعة مباريات الجولة العاشرة لمنافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لفئة الشباب حيث يلعب فريق الشباب متصدر الدوري ( 24 نقطة ) على ملعب سمو الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب مباراة صعبة أمام فريق النادي الأهلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد ( 16 ) نقطة ومن المتوقع أن تحفل المباراة بالإثارة والندية بين الفريقين لحرص الشباب على المحافظة على الصدارة والإبقاء على الفارق الجيد الذي يفصله عن باقي الفرق والذي يصل إلى ست نقاط عن أقرب منافسيه فيما سيضرب الأهلي في حالة فوزه عصفورين بحجر واحد حيث سيتمكن من إيقاف فريق الشباب ورفع رصيده من النقاط بهدف تضييق الفارق بينه وبين المتصدر لذلك سيلعب الفريقان بشعار الفوز وحصد النقاط الثلاث . وفي مباراة قوية ومثيرة يلتقي على ملعب سمو الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد فريقي الاتحاد والهلال ويسعى الفريق الهلالي صاحب المركز الثاني ( 1 8 ) نقطة لتحقيق الفوز والتقدم أكثر على اللائحة ويترقب في الوقت نفسه تفوق الأهلي على الشباب لتضييق الفارق بينه وبين الشباب إلى ثلاث نقاط فيما يعتبر الاتحاد من فرق الصدارة ويهمه الفوز ورفع رصيده من النقاط على 17 نقطة لكونه يمتلك قبل المباراة 14 نقطة ويحتل بها المركز الرابع خاصة وأنه يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره . وعلى ملعب نادي حطين بجازان يواجه فريق حطين فريق الفتح من الأحساء في مباراة هامة وحساسة حيث يحتل فريق حطين المركز الخامس ورصيده 14 نقطة ويسعى للاندفاع والتقدم لفرق الصدارة فيما موقف الفتح على اللائحة حرج للغاية فهو يحتل المركز العاشر برصيد خمس نقاط ويسعى للهروب عن فرق المؤخرة وتأمين موقفه قبل نهاية القسم الأول من الدوري . وعلى ملعب عبد الله الدبل رحمه الله بنادي الاتفاق يستضيف فريق الاتفاق صاحب المركز السابع بـ 13 نقطة فريق نجران صاحب المركز قبل الأخير بأربع نقاط وتعتبر المباراة من الناحية النظرية من جانب واحد وفي اتجاه واحد ولكن الموازين تختلف على أرض الميدان وسيكون فريق الاتفاق أكثر حرصا على تحقيق الفوز لكونه يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره فيما خطر الهبوط يحتم على نجران الفوز أو على أقل تقدير الخروج بنتيجة التعادل . وعلى ملعب سمو الأمير عبد الرحمن بن سعود رحمه الله تقام مباراة النصر والوحدة كلا الفريقين يتمركزان في وسط الترتيب حيث للنصر 13 نقطة ويحتل المركز السادس فيما للوحدة 11 نقطة ويحتل المركز الثامن ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز والتقدم على لائحة الترتيب بهدف الابتعاد عن مؤخرة الترتيب والاقتراب من فرق الصدارة . وعلى ملعب التعليم بحائل تقام مباراة مهمة تمثل صراع القاع وتجمع فريقي الطائي من حائل والباطن من حفر الباطن وتعتبر المباراة مهمة للطرفين حيث يهدد خطر الهبوط كليهما فالطائي يحتل المركز التاسع بست نقاط فيما نجران في المركز الأخير بأربع ونقاط وسيكون وضع الفريق الفائز أفضل نسبيا لأنه سيوسع الفارق بينهما على لائحة الترتيب .

"الــ عـــطــا"
01-23-2009, 03:08 PM
في ختام القسم الأول وعلى صالة جدة
الاتحاد والأنصار في صراع الإنفراد بقمة دوري السلة




http://www3.0zz0.com/2009/01/23/11/555845740.jpg





علي القعيمي - الأحساء




تختتم اليوم الجمعة لقاءات القسم الأول من دوري الاتصالات السعودية للأندية الممتازة لكرة السلة بلقاء القمة بين الاتحاد والأنصار والذي سيقام على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة في الساعة السابعة مساءا ويديرها طاقم تحكيمي مكون من يوسف الساير ومحمد المرزوق وفهد المطوع ووهيب خليل وهشام قاسم ويحي شتيفي وسينفرد الفائز بالمباراة بصدارة الدور . وكانت لقاءات الأسبوع الماضي قد شهدت فوزا كبيرا لفريق أحد على الاتحاد بنتيجة 90/ 71 هز بها صدارة العميد وملحقا به أول خسارة ومتقدما خطوة نحو المقدمة . كما شهدت تفوق الأنصار على الأهلي بنتيجة 93/ 90 00 واستمر الهلال في انطلاقته القوية بفوزين على الصفا 101/ 87 وعلى الخليج 74/ 68 00واذا كان الاتحاد قد خسر لأول مرة فان فريق المسيرة حقق فوزه الأول على فريق القادسية بنتيجة 99/ 69 وأسفرت باقي النتائج عن فوز الخليج على الفتح بنتيجة 79/ 77 وفوز الوحدة على النهضة 67/ 65 وفوز الفتح على الصفا 70/ 54 وفوز الوحدة على القادسية 54 / 63 إلى ما قبل المباريات الثلاثة التي أقيمت يوم أمس الخميس واليوم الجمعة استكمالا للجولة السادسة والأخيرة في الدور الأول من الدوري يبقى الترتيب كالآتي : - لكل من الاتحاد والأنصار والهلال 19 نقطة ثم احد 18 نقطة فالوحدة 17 نقطة فالنهضة والأهلي والخليج ولكل منهم 16 نقطة ثم الفتح 14 نقطة فالقادسية والصفا ولكل منهما 12 نقطة وأخيرا المسيرة 11 نقطة. من جانب آخر تختتم اليوم الجمعة لقاءات المرحلة الثانية والنهائية من الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة برعاية شركة الاتصالات السعودية والتي تقام على صالة نادي النصر بمشاركة أربع فرق ( النصر ، الجبيل ، النور ، الشروق ) تتنافس فيما بينها نحو تأهل فريقين الى الدوري الممتاز بلقاءين يجمع الأول الجبيل بالشروق ويلتقي في الثاني النصر والنور .